العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد أم المؤمنين خديجة - رضي الله عنها - لتعليم القرآن الكريم . ~ . > ๑¤๑ الأقســـام الـعـلـمـيـة ๑¤๑ > قسم التفسير > قسم مدارسة الحلقات للتفسير

الملاحظات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-09-25, 07:14 PM   #1
ايمان اسماعيل
~مشارِكة~
 
تاريخ التسجيل: 29-01-2018
العمر: 40
المشاركات: 175
ايمان اسماعيل is on a distinguished road
افتراضي مدارسة تفسير الاسبوع الخامس

١- فاطمة قدرى سورة النبأ من الآيه(١- ١٣)

٢-إيمان أحمد سورة النبأ من الآيه(١٤- ٢٢)

٣-آلاء قدرى سورة النبأ من الآيه(٢٣- ٣٠)

٤ - شيماء مصطفي سورة النبأ من الآيه(٣١-٣٨)


٥-سيدة محمد أحمد سورة النبأ من الآيه(٣٩ -٧) من سورة النازعات


٦-نورا احمد سورة النازعات من الآيه(٨-١٨)

٧-ندى مصطفي سورة النازعات من الآيه(١٩- ٢٩)

٨-ابرار خالد سورة النازعات من الآيه(٣٠ -٣٩)

٩-ايمان عبد الله سورة النازعات من الآيه(٤٠ -٤٦)
ايمان اسماعيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:05 AM   #2
فاطمة قدرى صالح
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 12-07-2025
العمر: 17
المشاركات: 4
فاطمة قدرى صالح is on a distinguished road
افتراضي مدارسه الاسبوع الرابع

وَالعَصْرِ (1)
القَسَمُ بِعُنْصُرِ الوَقْتِ وَدَلالَتِهِ عَلَى عَظَمَةِ الخَلْقِ وَأَهَمِيَّةِ الاِسْتِغْفَالِ لِلدَّهْرِ.

إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2)
الحُكْمُ على جَمِيعِ البَشَرِ بِالتَّعَرُّضِ لِلْخَسارَةِ وَالهُلاكِ وَالفَوْتِ في هَذِهِ الحَياةِ.

إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3)
بَيَانُ سَبَبِ النَّجاةِ مِنَ الخُسْرانِ وهوَ الاِلْتِزامُ بِأَرْكانِ النَّجاةِ الأَرْبَعَةِ: الإيمانِ، والعَمَلِ الصَّالِحِ، وَالتَّواصي بِالحَقِّ، وَالتَّواصي بِالصَّبْرِ.

سوره الهمزه

وَيْلٌ لِّكُلِّ هُمَزَةٍ لُّمَزَةٍ (1)
التَّهْدِيدُ وَالوَعِيدُ الشَّدِيدُ لِكُلِّ مَنْ يَعِيبُ النَّاسَ ويَغْتَابُهُمْ بِالقَوْلِ أوِ الفِعْلِ.

الَّذِي جَمَعَ مَالًا وَعَدَّدَهُ (2)
بَيانُ صِفَةِ المُعْتَبِ وَهَوَاهُ وَشُغُلُهُ بِجَمْعِ المَالِ وَالتَّفَاخُرِ بِكَثْرَتِهِ.

يَحْسَبُ أَنَّ مَالَهُ أَخْلَدَهُ (3)
بَيانُ غُرُورِ الإِنْسَانِ وَاعْتِقادِهِ البَاطِلِ أَنَّ المَالَ سَيُبْقِيهِ حَيًّا وَيَحْمِيهِ مِنَ العَذَابِ.**

كَلَّا ۖ لَيُنبَذَنَّ فِي الْحُطَمَةِ (4)
التَّكَذِيبُ بِاعْتِقَادِهِ وَالتَّوْعِدُ بِإِهْلَاكِهِ وَإِدْخَالِهِ جَزَاءً عَلَى عَمَلِهِ.

وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْحُطَمَةُ (5)
التَّهْوِيلُ وَالتَّعْظِيمُ لِشَأنِ العَذَابِ الَّذِي يَنْتَظِرُ المُكذِّبِينَ.

نَارُ اللَّهِ الْمُوقَدَةُ (6)
تَعْرِيفُ الحُطَمَةِ بِأَنَّهَا نَارٌ عَظِيمَةٌ أَعَدَّهَا اللهُ لِلمُجْرِمِينَ.

الَّتِي تَطَّلِعُ عَلَى الْأَفْئِدَةِ (7)
بَيانُ شِدَّةِ هَذِهِ النَّارِ وَغِلَظِهَا حَتَّى إِنَّهَا تَصِلُ إِلَى أَعْمَاقِ القُلُوبِ وَمَخَافِيها.

إِنَّهَا عَلَيْهِم مُّؤْصَدَةٌ (8)
**الفكرة العامة: تَأْكِيدُ أنَّ هَذِهِ النَّارَ سَتُغْلَقُ عَلَى أَهْلِها إِغْلَاقًا لاَ انْفِتَاحَ لَهُ.

فِي عَمَدٍ مُّمَدَّدَةٍ (9)
بَيانُ كَيْفِيَّةِ إِغْلَاقِ النَّارِ بِأَنَّهَا مُرْتَفِعَةٌ بِأَعْمِدَةٍ طَوِيلَةٍ مُحْكَمَةٍ
فاطمة قدرى صالح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 20
آلاء قدري الشعراوي, منار أيمن عبدالعال, امال محمود على, اميمه عبد السلام مجاهد, ابرار خالد ابراهيم, ايمان اسماعيل, ايمان نصرالدين عبدالخالق, ايناس ايمن, اسماء اشرف محمد, رحاب عبد الفتاح, شيماء مصطفى حسين, سيده محمد احمد, غاده رجب, فاطمة الزهراء محمد محمد أحمد, فاطمة قدرى صالح, إيمان أحمد صالح, إيمان عبدالله الطيب عبدالله, ناهد عبد العزيز بدوي, ندي مصطفي مشالي, نورا احمد عبد السميع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .