![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
#11 |
~مشارِكة~
|
![]() ![]() { يَاأَيُّهَا النَّاسُ أَنْتُمُ الْفُقَرَاءُ إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ (١٥)
1_بين لمن الخطاب في الآية 2_لماذا وصفهم بالفقراء 3_بين فضل الله على عباده ونعمه عليهم 4_ بين احتياج الناس إلى الله 5_بين أن الموفق من يشاهدفقره دوما 6_بين غني الله التام عن العباد 7_بين معنى اسم الله الحميد إِنْ يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَأْتِ بِخَلْقٍ جَدِيدٍ (١٦) 1_بين أن في الآية تهديدلمن لايطع الله 2_بين أن مشيئة الله نافذه وَمَا ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ بِعَزِيزٍ (١٧) _ بين قدرة الله وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَإِنْ تَدْعُ مُثْقَلَةٌ إِلَى حِمْلِهَا لَا يُحْمَلْ مِنْهُ شَيْءٌ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى إِنَّمَا تُنْذِرُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ بِالْغَيْبِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَمَنْ تَزَكَّى فَإِنَّمَا يَتَزَكَّى لِنَفْسِهِ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ (١٨) 1_بين أن لاأحد يحمل وزر أحد 2_ المراد بالمثقلة 3_بين أن كل يحمل عن نفسه 4_بين من المنتفعين بالإنذار 5_من هم أهل الخشية 6_من هو المتزكي 7_معني وإلى الله المصير وَمَا يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ (١٩) 1_المراد الأعمى ٢_ المراد البصير وَلَا الظُّلُمَاتُ وَلَا النُّورُ (٢٠) وَلَا الظِّلُّ وَلَا الْحَرُورُ (٢١) _بين التفاوت والفرق بين العباد وَمَا يَسْتَوِي الْأَحْيَاءُ وَلَا الْأَمْوَاتُ إِنَّ اللَّهَ يُسْمِعُ مَنْ يَشَاءُ وَمَا أَنْتَ بِمُسْمِعٍ مَنْ فِي الْقُبُورِ (٢٢) 1_ماذا ينبغي على المؤمن بعد علمه بالمراتب 2_فسر اسم الله السميع ٣ _المراد بمن في القبور إِنْ أَنْتَ إِلَّا نَذِيرٌ (٢٣) 1- بين وظيفة النبي إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَإِنْ مِنْ أُمَّةٍ إِلَّا خَلَا فِيهَا نَذِيرٌ (٢٤) } [سُورَةُ فَاطِرٍ: ١٥-٢٤] ١_ المراد بالحق الذي أرسل به معنى بشير المراد بالأمة استشهد الآية على إقامة الحجة على الأمم السابقة |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2) | |
![]() |
|
مها رفعت علي, ايمان احمد سليمان, علياء خالد خالد إمام, غاده رجب, فاطمة مصطفى أم جميلة, فاطمة السيد |
|
|