العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد أم المؤمنين خديجة - رضي الله عنها - لتعليم القرآن الكريم . ~ . > ๑¤๑ الأقســـام الـعـلـمـيـة ๑¤๑ > قسم التفسير > قسم مدارسة الحلقات للتفسير

الملاحظات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-06-25, 07:12 PM   #61
إيمان ثروت السيد
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 14-12-2022
العمر: 38
المشاركات: 101
إيمان ثروت السيد is on a distinguished road
افتراضي

واجب الاسبوع العاشر سنه ثالثه فصل اول
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
﴿إِنَّ اللَّهَ اشتَرى مِنَ المُؤمِنينَ أَنفُسَهُم وَأَموالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ يُقاتِلونَ في سَبيلِ اللَّهِ فَيَقتُلونَ وَيُقتَلونَ وَعدًا عَلَيهِ حَقًّا فِي التَّوراةِ وَالإِنجيلِ وَالقُرآنِ وَمَن أَوفى بِعَهدِهِ مِنَ اللَّهِ فَاستَبشِروا بِبَيعِكُمُ الَّذي بايَعتُم بِهِ وَذلِكَ هُوَ الفَوزُ العَظيمُ۝
١-ما الوعد الحق الذي وعده الله المؤمنين في الاية الكريمة
٢-ما هي السلعه المبيعه ومن اشتري
٣-بعض صفات الجنه
٤-ما هي صفة العقد والمبايعة
٥-صدرت التأكيدات في الكتب السماوية
٦-معني"فَاستَبشِروا"
٧-ما هو "الفَوزُ العَظيمُ" ولماذا وصفه الله بالعظيم
٨-فصل مقدار الصفقة وسر عظمتها
التّائِبونَ العابِدونَ الحامِدونَ السّائِحونَ الرّاكِعونَ السّاجِدونَ الآمِرونَ بِالمَعروفِ وَالنّاهونَ عَنِ المُنكَرِ وَالحافِظونَ لِحُدودِ اللَّهِ وَبَشِّرِ المُؤمِنينَ﴾
١- الايه اجابه علي سؤال فما هو
٢-من هم "التّائِبونَ"
٣-من هم "العابِدونَ"
٤-من هم "الحامِدونَ"
٥-من هم "السّائِحونَ"واذكر تفسيراتها المختلفه وما هو صحيح معناها
٦-من هم "الرّاكِعونَ السّاجِدونَ "
٧-من هم "الآمِرونَ بِالمَعروفِ"
٨-من هم "وَالنّاهونَ عَنِ المُنكَرِ"
٩-كيف يحفظ الانسان حدود الله
١٠-لماذا عمم الله البشري في الايه ولم يذكر بم بشرهم
١١-هناك اختلاف في مقدار وصفة البشاره وضح ذلك
[At-Tawbah: 111-112]

التعديل الأخير تم بواسطة إيمان ثروت السيد ; 26-06-25 الساعة 07:14 PM
إيمان ثروت السيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-06-25, 07:45 PM   #62
أماني محمود
~مشارِكة~
 
تاريخ التسجيل: 19-12-2022
العمر: 43
المشاركات: 96
أماني محمود is on a distinguished road
افتراضي

تفسير الأسبوع التاسع


﴿ وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ ٱلْأَعْرَابِ مُنَٰفِقُونَ ۖ وَمِنْ أَهْلِ ٱلْمَدِينَةِ ۖ مَرَدُوا۟ عَلَى ٱلنِّفَاقِ لَا تَعْلَمُهُمْ ۖ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ ۚ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَىٰ عَذَابٍ عَظِيمٍ ﴾ (101)

في أي صفة يشترك المنافقون من الأعراب ومن أهل المدينة ؟
ما معنى " مَرَدُوا۟ عَلَى ٱلنِّفَاقِ'؟
ما المقصود ب" لَا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ"؟ والله له حكمته في ذلك.
عذاب المنافقين مرتين في الدنيا وفي الآخرة.
ما معنى" يُرَدُّونَ إِلَىٰ عَذَابٍ عَظِيمٍ"؟


﴿ وَءَاخَرُونَ ٱعْتَرَفُوا۟ بِذُنُوبِهِمْ خَلَطُوا۟ عَمَلًا صَٰلِحًا وَءَاخَرَ سَيِّئًا عَسَى ٱللَّهُ أَن يَتُوبَ عَلَيْهِمْ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ﴾ (102)

ما معنى " ٱعْتَرَفُوا۟ بِذُنُوبِهِمْ"؟
ما الشرط لكل عمل صالح؟
ما أنواع توبة الله على عباده ؟
استدل الشيخ بآية.
ما صور مغفرة الله لعباده ؟
أماني محمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-06-25, 08:07 PM   #63
أماني محمود
~مشارِكة~
 
تاريخ التسجيل: 19-12-2022
العمر: 43
المشاركات: 96
أماني محمود is on a distinguished road
افتراضي

تفسير الأسبوع العاشر


﴿ لَّقَد تَّابَ ٱللَّهُ عَلَى ٱلنَّبِىِّ وَٱلْمُهَٰجِرِينَ وَٱلْأَنصَارِ ٱلَّذِينَ ٱتَّبَعُوهُ فِى سَاعَةِ ٱلْعُسْرَةِ مِنۢ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِّنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ ۚ إِنَّهُۥ بِهِمْ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ ﴾ (117)

بيان لطف الله وإحسانه.
لماذا تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار ؟
عن أى غزوة تتحدث الآيات ؟
ما معنى " ٱلَّذِينَ ٱتَّبَعُوهُ فِى سَاعَةِ ٱلْعُسْرَةِ"؟
ما معنى زيغ القلب؟
كيف يكون الانحراف عن الصراط المستقيم ؟
الله رؤوف بعباده رحيم بهم.



﴿ وَعَلَى ٱلثَّلَٰثَةِ ٱلَّذِينَ خُلِّفُوا۟ حَتَّىٰٓ إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ ٱلْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّوٓا۟ أَن لَّا مَلْجَأَ مِنَ ٱللَّهِ إِلَّآ إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوٓا۟ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ هُوَ ٱلتَّوَّابُ ٱلرَّحِيمُ ﴾ (118)

من هم الثلاثة الذين تتحدث عنهم الآية؟
ما المقصود ب " ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ ٱلْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ"؟
ما معنى" لَّا مَلْجَأَ مِنَ ٱللَّهِ إِلَّآ إِلَيْهِ"؟
كم ليلة مكث هؤلاء الثلاثة بهذه الشدة؟
الله كثير التوبة على عباده.
الله رحيم بعباده في كل وقت.
أماني محمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-06-25, 03:47 PM   #64
أميرة ماهر شتا
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 14-01-2023
الدولة: مصر
العمر: 29
المشاركات: 103
أميرة ماهر شتا is on a distinguished road
افتراضي تفسير الاسبوع التاسع

تفسير سورة التوبه من الايه (٩٧) الى الايه (٩٩)
العناصر التى ذكرها الشيخ فى تفسير الايه {ٱلۡأَعۡرَابُ أَشَدُّ كُفۡرࣰا وَنِفَاقࣰا وَأَجۡدَرُ أَلَّا یَعۡلَمُوا۟ حُدُودَ مَاۤ أَنزَلَ ٱللَّهُ عَلَىٰ رَسُولِهِۦۗ وَٱللَّهُ عَلِیمٌ حَكِیمࣱ (٩٧)}
_وضح الشيخ من هم الاعراب
_ وضح الشيخ ان الاعراب اشد كفر لاسباب منها
١_انهم بعيدون عن معرفه الشرائع الدينيه
٢_انهم احرض على الاموال واشح فيها
العناصر التى ذكرها الشيخ فى تفسير الايه { وَمِنَ ٱلۡأَعۡرَابِ مَن یَتَّخِذُ مَا یُنفِقُ مَغۡرَمࣰا وَیَتَرَبَّصُ بِكُمُ ٱلدَّوَاۤىِٕرَۚ عَلَیۡهِمۡ دَاۤىِٕرَةُ ٱلسَّوۡءِۗ وَٱللَّهُ سَمِیعٌ عَلِیمࣱ (٩٨)}
وضح الشيخ صفات الاعراب
١_ منهم من يرى ان خروج اموال الذكاه خسارة
٢_ انهم بنتظرون فى المومنين فجائع الزمان ودوائر الدهر
العناصر التى ذكرها الشيخ فى تفسير الايه {وَمِنَ ٱلۡأَعۡرَابِ مَن یُؤۡمِنُ بِٱللَّهِ وَٱلۡیَوۡمِ ٱلۡـَٔاخِرِ وَیَتَّخِذُ مَا یُنفِقُ قُرُبَـٰتٍ عِندَ ٱللَّهِ وَصَلَوَ ٰ⁠تِ ٱلرَّسُولِۚ أَلَاۤ إِنَّهَا قُرۡبَةࣱ لَّهُمۡۚ سَیُدۡخِلُهُمُ ٱللَّهُ فِی رَحۡمَتِهِۦۤۚ إِنَّ ٱللَّهَ غَفُورࣱ رَّحِیمࣱ ۝٩٩﴾
وضح الشيخ ان الاعراب ليس كلهم مذمومين بل منهم ١_يؤمن بالله واليوم الاخر
٢_ومنهم من ينفق ابتغاء وجه الله تعالى
٣_ويفعلون ذلك تقربا لله والرسول
فان الله سبحانه سيجعل مثواهم الدخول تحت رحمته وسعه فضله
أميرة ماهر شتا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-06-25, 04:16 PM   #65
أميرة ماهر شتا
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 14-01-2023
الدولة: مصر
العمر: 29
المشاركات: 103
أميرة ماهر شتا is on a distinguished road
افتراضي تفسير الاسبوع العاشر

تفسير سورة التوبه الايتين (١١٥) و(١١٦)
العناصر التى ذكرها الشيخ فى تفسير الايه {وَمَا كَانَ ٱللَّهُ لِیُضِلَّ قَوۡمَۢا بَعۡدَ إِذۡ هَدَىٰهُمۡ حَتَّىٰ یُبَیِّنَ لَهُم مَّا یَتَّقُونَۚ إِنَّ ٱللَّهَ بِكُلِّ شَیۡءٍ عَلِیمٌ ۝١١٥}
وضح الشيخ ان الله اذا انعم على عباده بالهدايه لصراط المستقيم فانه يتم عليهم احسانه وبين لهم ما يحتاجون اليه فى امور دينهم
العناصر التى ذكرها الشيخ فى تفسير الايه {إِنَّ ٱللَّهَ لَهُۥ مُلۡكُ ٱلسَّمَـٰوَ ٰ⁠تِ وَٱلۡأَرۡضِۖ یُحۡیِۦ وَیُمِیتُۚ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ ٱللَّهِ مِن وَلِیࣲّ وَلَا نَصِیرࣲ‌ ‌(١١٦)}
ان الله سبحانه هو المالك المدبر لعباده الموت والحياه وانواع التدابير الالهيه
فان كان لا يخل تدبيرة القدرى فكيف يخل تدبيره بالهيته ويترك عباده ضالين هو اغظم توليه ولهذا قال (‏وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ‏)
اى ولى يجلب لكم المنافع ويدفع عنكم الاضرار
أميرة ماهر شتا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-06-25, 10:04 PM   #66
الشيماء سلامة السيد
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 16-08-2023
المشاركات: 72
الشيماء سلامة السيد is on a distinguished road
افتراضي تفسير الأسبوع التاسع

تفسير سورة التوبة ( 95 - 96)
العناصر التي ذكرها الشيخ في تفسير الأيات
{ سَیَحۡلِفُونَ بِٱللَّهِ لَكُمۡ إِذَا ٱنقَلَبۡتُمۡ إِلَیۡهِمۡ لِتُعۡرِضُوا۟ عَنۡهُمۡۖ فَأَعۡرِضُوا۟ عَنۡهُمۡۖ إِنَّهُمۡ رِجۡسࣱۖ وَمَأۡوَىٰهُمۡ جَهَنَّمُ جَزَاۤءَۢ بِمَا كَانُوا۟ یَكۡسِبُونَ }
[سُورَةُ التَّوۡبَةِ: ٩٥]
. وضح الشيخ معني ( فَأَعۡرِضُوا۟ عَنۡهُمۡۖ )
. وضح الشيخ المقصود من ( إِنَّهُمۡ رِجۡسࣱۖ )
. بين الشيخ ان أمثال هولاء تكفيهم عقوبة جهنم ولا فائدة من توبيخهم او قتالهم

{ یَحۡلِفُونَ لَكُمۡ لِتَرۡضَوۡا۟ عَنۡهُمۡۖ فَإِن تَرۡضَوۡا۟ عَنۡهُمۡ فَإِنَّ ٱللَّهَ لَا یَرۡضَىٰ عَنِ ٱلۡقَوۡمِ ٱلۡفَـٰسِقِینَ }
[سُورَةُ التَّوۡبَةِ: ٩٦]
. وضح الشيخ المقصد االاخر للمنافقين
. وضح الشيخ انه لايجب ان يرضي المؤمنون عن من لم يرضى الله عنه
. بين الشيخ الفائدة من قول الله سبحانه وتعالى ( ٱلۡقَوۡمِ ٱلۡفَـٰسِقِینَ )
. اوضح الشيخ ان باب التوبة مفتوح وأنهم مهما تابوا هم أوغيرهم فإن الله يتوب عليهم ويرضي عنهم واما ما داموا فاسقين فإن الله لا يرضي عليهم
. استدل الشيخ بآية
الشيماء سلامة السيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-06-25, 10:08 PM   #67
الشيماء سلامة السيد
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 16-08-2023
المشاركات: 72
الشيماء سلامة السيد is on a distinguished road
افتراضي تفسير الأسبوع العاشر

تفسير سورة التوبة ( ١١٣ ـ ١١٤ )

العناصر التي ذكرها الشيخ في تفسير الأيات
{ مَا كَانَ لِلنَّبِیِّ وَٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ أَن یَسۡتَغۡفِرُوا۟ لِلۡمُشۡرِكِینَ وَلَوۡ كَانُوۤا۟ أُو۟لِی قُرۡبَىٰ مِنۢ بَعۡدِ مَا تَبَیَّنَ لَهُمۡ أَنَّهُمۡ أَصۡحَـٰبُ ٱلۡجَحِیمِ }
[سُورَةُ التَّوۡبَةِ: ١١٣]
. وضح الشيخ انه لا يليق ولا يحسن للنبي وللمؤمنين ان يستغفروا للمشركين الذين ماتوا علي الشرك
. يجب علي النبي والذين أمنوا معه ان يوافقوا ربهم في رضاه وغضبه ويوالوا من والاه الله ويعادوا من عاداه

{ وَمَا كَانَ ٱسۡتِغۡفَارُ إِبۡرَ ٰ⁠هِیمَ لِأَبِیهِ إِلَّا عَن مَّوۡعِدَةࣲ وَعَدَهَاۤ إِیَّاهُ فَلَمَّا تَبَیَّنَ لَهُۥۤ أَنَّهُۥ عَدُوࣱّ لِّلَّهِ تَبَرَّأَ مِنۡهُۚ إِنَّ إِبۡرَ ٰ⁠هِیمَ لَأَوَّ ٰ⁠هٌ حَلِیمࣱ }
[سُورَةُ التَّوۡبَةِ: ١١٤]

. وضح الشيخ سبب استغفار خليل الرحمن إبراهيم عليه السلام لابيه
. استدل الشيخ بآية
. وضح الشيخ معني ( تَبَرَّأَ مِنۡهُۚ )
. وضح الشيخ المقصود من ( إِنَّ إِبۡرَ ٰ⁠هِیمَ لَأَوَّ ٰ⁠هٌ )
. بين الشيخ المقصود من ( حَلِیمࣱ )
. وضح الشيخ ان عليكم ان تتبعوا ملة إبراهيم عليه السلام في كل شئ الإ قول إبراهيم لأبيه لأستغفرن لك كما نبهكم الله عليها
الشيماء سلامة السيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-06-25, 01:51 PM   #68
أسماء دياب
~مشارِكة~
 
تاريخ التسجيل: 06-01-2019
المشاركات: 109
أسماء دياب is on a distinguished road
افتراضي

مدارسه الاسبوع التاسع
سوره التوبه من الايه ١٠٦-١٠٧

وَءَاخَرُونَ مُرۡجَوۡنَ لِأَمۡرِ@_@ٱللَّهِ إِمَّا يُعَذِّبُهُمۡ وَإِمَّا يَتُوب عَلَيۡهِم وَٱللَّهُ@_@عَلِيمٌ حَكِيمٞ@_@(106)
المقصود ب (آخرون)
الغرض من ذكر إما يعذبهم وإما يتوب عليهم
فسر الشيخ معني عليم ومغني حكيم



@_@وَٱلَّذِينَ ٱتَّخَذُواْ مَسۡجِدٗا ضِرَارٗا وَكُفۡرٗا وَتَفۡرِيقَۢا بَيۡنَ ٱلۡمُؤۡمِنِينَ وَإِرۡصَادٗا لِّمَنۡ حَارَبَ@_@ٱللَّهَ@_@وَرَسُولَهُۥ مِن قَبۡلُۚ وَلَيَحۡلِفُنَّ إِنۡ أَرَدۡنَآ إِلَّا ٱلۡحُسۡنَىٰۖ وَٱللَّهُ@_@يَشۡهَدُ إِنَّهُمۡ لَكَٰذِبُونَ@_@
معني( ضرارا)
المقصود من( كفرا )
معني( تفريقا بين للمؤمنين)
معني كلمه ارصادا والمقصود منها
أسماء دياب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-06-25, 02:00 PM   #69
أسماء دياب
~مشارِكة~
 
تاريخ التسجيل: 06-01-2019
المشاركات: 109
أسماء دياب is on a distinguished road
افتراضي

مدارسه الاسبوع العاشر
سوره التوبه من الايه ١٢٠-١٢١

ما كَانَ لِأَهۡلِ ٱلۡمَدِينَةِ وَمَنۡ حَوۡلَهُم مِّنَ ٱلۡأَعۡرَابِ أَن يَتَخَلَّفُواْ عَن رَّسُولِ@_@ٱللَّهِ@_@وَلَا يَرۡغَبُواْ بِأَنفُسِهِمۡ عَن نَّفۡسِهِۦۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمۡ لَا يُصِيبُهُمۡ ظَمَأٞ وَلَا نَصَبٞ وَلَا مَخۡمَصَةٞ فِي سَبِيلِ@_@ٱللَّهِ@_@وَلَا يَطَـُٔونَ مَوۡطِئٗا يَغِيظُ ٱلۡكُفَّارَ وَلَا يَنَالُونَ مِنۡ عَدُوّٖ نَّيۡلًا إِلَّا كُتِبَ لَهُم بِهِۦ عَمَلٞ صَٰلِحٌۚ إِنَّ@_@ٱللَّهَ@_@لَا يُضِيعُ أَجۡرَ ٱلۡمُحۡسِنِينَ@_@(120)@_@
معني (يتخلفو عن رسول الله )
معني( ولا يرغبو ب أنفسهم )
المقصود ب( أنهم )
معني (ظمأ ونصب ومخمصه)
معني يطئون موطئا



وَلَا يُنفِقُونَ نَفَقَةٗ صَغِيرَةٗ وَلَا كَبِيرَةٗ وَلَا يَقۡطَعُونَ وَادِيًا إِلَّا كُتِبَ لَهُمۡ لِيَجۡزِيَهُمُ@_@ٱللَّهُ@_@أَحۡسَنَ مَا كَانُواْ يَعۡمَلُونَ@_@
المقصود ب يقطعون واديا
جزاء هذه الأعمال الصالحه
أسماء دياب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-06-25, 03:20 PM   #70
نهاد احمد
~مشارِكة~
 
تاريخ التسجيل: 17-12-2020
العمر: 34
المشاركات: 128
نهاد احمد is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مدارسة الاسبوع التاسع
سورة التوبه 110:108
{لَا تَقُمْ فِيهِ أَبَدًا ۚ لَّمَسْجِدٌ أُسِّسَ عَلَى التَّقْوَىٰ مِنْ أَوَّلِ يَوْمٍ أَحَقُّ أَن تَقُومَ فِيهِ ۚ فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُوا ۚ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ (108)

نهى من الله النبى عن الصلاه فى المسجد المبنى لضرر المؤمنين
فضل مسجد قباء
معنى المطهرين

أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىٰ تَقْوَىٰ مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَم مَّنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىٰ شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ ۗ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (109)
سبب تفضيل مسجد ع مسجد
معنى التقوى .. الرضوان
معنى جرف هار

لَا يَزَالُ بُنْيَانُهُمُ الَّذِي بَنَوْا رِيبَةً فِي قُلُوبِهِمْ إِلَّا أَن تَقَطَّعَ قُلُوبُهُمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (110)} [التوبة : 108-110]
فضل النية على العمل
حكم هدم المسجد الضرار وحكم الصلاة فيه
فضل مسجد قباء
نهاد احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 10
أماني محمود, أميرة ماهر شتا, أسماء دياب, امال محمود على, الشيماء سلامة السيد, غاده رجب, عبير السيد, هاجر محمد ابراهيم, إيمان ثروت السيد, نهاد احمد

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .