العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد العلوم الشرعية . ~ . > ๑¤๑ أقسام معهد العلوم الشرعية الدراسية ๑¤๑ > || المستوى الأول || > حلية طالب العلم > أرشيف الفصول السابقة

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-05-13, 01:44 AM   #5
أم إكرام
| طالبة في المستوى الثاني 1|
افتراضي

باسم الله الرحمان الرحيم
1-قول العلم عبادة أي أن طالب العلم يؤجر على عمله مثله مثل باقي العبادات فالعلم صلاة السر وعبادة القلب
2-إذا فقد العلم إخلاص النية لله تعالى صار من أفضل العبادات إلى أحط المخالفات ويقع الإنسان في الرياء والعجب وحب الظهور
3-يخلص طالب العلم في طلبه له :
-أولا :بأن ينوي بذلك امتثال أمر الله تعالى
- ثانيا:أن ينوي حفظ الشريعة
- ثالثا :أن ينوي حماية الشريعة والدفاع عنها
- رابعا :أن ينوي اتباع شريعة محمد صلى الله عليه وسلم
ويكون أيضا بأن ينوي بذلك رفع الجهل عن نفسه وعن غيره وأن يتخلص من كل مايؤثر في صلاح نيته
4-يظهر على طالب العلم سيره على جادة السلف ولتزامه بمنهجهم بالتزامه لآثار رسول الله صلى الله عليه وسلم بتوظيفه للسنن وترك الجدال والمراء والخوض في الكلام فهو يسير وفقا لما سار عليه سلفنا الصالح كما أمر الله ورسوله
ونسأل الله التوفيق وأرجوا أن أكون قد وفقت في الإجابة
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

التعديل الأخير تم بواسطة أم إكرام ; 02-05-13 الساعة 01:46 AM
أم إكرام غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .