![]() |
![]() |
![]() |
|
๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑ 1427-1430 هـ |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
#1 |
جُهدٌ لا يُنسى
|
![]()
بسم الله الرحمن الرحيم
الســلام عليكم ورحمةالله وبركاته .. والى الجولة ماقبل الاخيرتين : المصححة // اشراقة النور << كأنك بتقولي شي يا اشراقه ها ؟ ![]() ![]() الله يوفقك .. والى أسئلة هذه الجولة : س1: عرفي الايمان لغة وشرعا ؟ س2: الايمان يزيد وينقص (قلبيا – ظاهريا ) عللي ؟ س3: ليس كل من وقع في مكفر يكفر بعينه حتى تطبق شروط ذكرها الشيخ في الدرس ماهي هذه الشروط ؟ أم نفيسه أتمنى تسبقي راغبه حتى تقوم ع التصحيح الجولة القادمة وردة الياسمين << تريد تكسب الجولات ماشا ءالله تبارك الله لنرى من سيسبق بالاجابة ![]() انا بالانتظار ![]() |
![]() |
![]() |
#2 | |
~صديقة الملتقى~
تاريخ التسجيل:
22-10-2007
المشاركات: 952
![]() |
![]() اقتباس:
انا ها اجاب على السؤال الاول والثلاث أإجابه السؤال الاول هى:لغة:التصديق. شرعاً الإيمان قول وعمل يزيد وينقص وهو قول القلب واللسان وعمل القلب واللسان والجوارح. أجابه السؤال الثلاث هى:أولاً : ألا يكون من وقع في هذا المكفر مكرهاً، والإكراه وارد . ثانياً: ألا يكون جاهلاً ، والجهل يصرف عن المسلم الكفر . ثالثاً: ألا يكون متأولاً، والتأول بأن الدليل معه يظن أن هذا حلال، وأنه جائز . رابعاً: أن يأمن وجود الالتباس . خامساً : أن نعلم أن هذه الكفريات شعب منها ما هو صغائر الذنوب ومنها ما هو من كبائر الذنوب ومنها ما هو كفر دون كفر ومنها ما هو كفر مخرج من الملة . |
|
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
There are no names to display. |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
الباب الذي لا يغلق | محبه السنة | النشرات الدعوية | 0 | 22-09-13 12:12 PM |