![]() |
![]() |
![]() |
|
๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑ 1427-1430 هـ |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
#1 |
~مستجدة~
تاريخ التسجيل:
03-01-2008
المشاركات: 24
![]() |
![]()
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اعتذر عن التاخير السؤال الاول : اجابت عليه الاخت اشراقة النور تبارك الله اجابة صحيحة و منظمة ووافية و اجابت عليه ايضا الاخت اليمان احسنت اجابة صحيحة السؤال الثانى : اجابت عليه الاخت ام نفيسة الاجابة صحيحة و مرتبة السؤال الثالث : اجابت عليه الاخت زهره تبارك الله الاجابة صحيحة و مكتوبة كما قالها الشيخ (حفظه الله) احسنت ووفقك الله لما فيه الخير . انا لم اجد شئ اعلق عليه على الاخوات ،فالاخوات هنا تبارك الله ممتازات حفظهن الله ،و جزاكم الله خيرا |
![]() |
![]() |
#2 |
~مستجدة~
تاريخ التسجيل:
03-01-2008
المشاركات: 24
![]() |
![]()
السؤال الثالث:
ما المقصود بالتعطيل؟ المقصود بالتعطيل هو تفريغ اسماء الله تعالى و صفاته و افعاله من معانيها و يسمى ايضا التحريف و التأويل ، و يكون هذا التفريغ إما :1-انكار حقائق اسماء الله تعالى و صفاته و افعاله ،كما فعل كثير من الفلاسفة و الجهمية 2-إخراج اسماء الله تعالى و صفاته و افعاله عن معانيها الى معانى متأوّلة و متوهمة ،و هذا التأويل يعتبر من كبائر الذنوب و من البدع . |
![]() |
![]() |
#3 |
~مستجدة~
تاريخ التسجيل:
03-01-2008
المشاركات: 24
![]() |
![]()
اجابة السؤال الثانى:
س2: التشابه اللفظي لا يعني التشابه في الحقيقة . فالله -عز وجل- موصوف بالحياة، والإنسان والحيوان الحي موصوف بالحياة، فهل الحياة مثل الحياة؟ مع التعليل ؟ لا ،حيث ان حياة الله عز و جل حياة كاملة لا يعتريه سبحانه فناء و لا نهاية ،"ليس كمثله شئ و هو السميع البصير"،على العكس فان حياة الانسان و الحيوان لها بداية و نهاية . لذا فان التشابه اللفظى لا يعنى وجود المشابهه ،اذن فالتشابه اللفظى هنا نسبى ؛بمعنى انه فى حق الله تعالى على وجه الكمال ، و فى حق المخلوق على وجه النقص ،لأن الكمال إنما هو خاص بالله عز و جل . |
![]() |
![]() |
#4 |
~نشيطة~
|
![]()
السلام عليكم اخواتي
وحياكي اختي سهام الليل وتقبل الله منا ومنك سائر الطاعات وبارك الله فيك اختي مامت خديجة وما شاء الله على همتك العاليه ان شاء الله انتظر اجابة السؤال المتبقي ثم اشرع في التصحيح الذى لا اجد نفسي استحقه ولكن ادعو الله التيسير لي ولكم . |
![]() |
![]() |
#5 |
~متألقة~
تاريخ التسجيل:
29-09-2007
الدولة:
المغرب
المشاركات: 648
![]() |
![]()
س1: ذكر النبي - صلى الله عليه وسلم - أن لله تسعا وتسعين اسما لا يعني الحصر .. وضحي ؟
قول الحبيب صلى الله عليه وسلم - ان لله تسعا وتسعين اسما- لا يعني الحصر فهذا القول يعني ليس المقصود حصرها في تسع وتسعين وانما اسماء الله تعالى وصفاته وافعاله لاحصر لها لكونه تعالى موصوف بالكمال الذي لاينتهي وان الله تعالى استأثر في علم الغيب عنده من اسمائه وصفاته وافعاله وكماله ما لا يحصى ودليله قوله صلى الله عليه وسلم في دعائه :( اللهم اني اسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتابك او علمته احدا من خلقك او استأثرت به في علم الغيب عندك) |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
There are no names to display. |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
الباب الذي لا يغلق | محبه السنة | النشرات الدعوية | 0 | 22-09-13 12:12 PM |