العودة   ملتقى طالبات العلم > ๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑

الملاحظات


๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑ 1427-1430 هـ

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-10-06, 11:25 PM   #35
أم الزبيروطلحة
~مشارِكة~
 
تاريخ التسجيل: 08-10-2006
المشاركات: 40
أم الزبيروطلحة is on a distinguished road
افتراضي

* أداب الطالب في نفسه :
1. العلم عبادة : وشروط العبادة :
أ.إخلاص النية لله سبحانه وتعالى لقوله:{وما أمروا إلا ليعبدو الله مخلصين له الدين حنفاء} (البينة:5) , وللحديث :
"إنما الأعمال بالنيات و إنما لكل إمرئ ما نوى" ( صحيح ) .
ب. محبة الله تعالى و محبة رسوله _صلى الله عليه و سلم_ , وتحقيقها بمحض المتابعة و قفو الأثر للمعصوم لقوله تعالى :
{قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله} (آل عمران:31) , و يسميها السلف بأية المحنة .
2. كن على جادة السلف الصالح : هم صحابة رسول الله رضوان الله عليهم جميعا .
3. ملا زمة خشية الله تعالى.
4. دوام المراقبة .
5. خفض الجناح و نبذ الخيلاء و الكبرياء .
6. القناعة و الزهادة .
7. التحلي برونق العلم .
8. التحلي بالمروءة .
9. التمتع بخصال الرجولة .
10. هجر الترفه .
11. الإعراض عن مجالس اللغو .
12. الإعراض عن الهيشات .
13. التحلي بالرفق .
14. التأمل : التحلي بالتأمل ; فإن من تأمل أدرك , و قيل : " تأمل تُدرك " .
15. الثبات و التثبت .
وهذا بإذن الله السؤال الثاني .
أم الزبيروطلحة غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .