العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد أم المؤمنين خديجة - رضي الله عنها - لتعليم القرآن الكريم . ~ . > ๑¤๑ الأقســـام الـعـلـمـيـة ๑¤๑ > قسم التفسير > قسم مدارسة الحلقات للتفسير

الملاحظات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-06-25, 10:29 PM   #41
عبير رمضان راشد
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 16-08-2024
العمر: 40
المشاركات: 30
عبير رمضان راشد is on a distinguished road
افتراضي

مدارسة الأسبوع السادس
سورة البقره
وَلَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُم بَيْنَكُم بِالْبَاطِلِ وَتُدْلُوا بِهَا إِلَى الْحُكَّامِ لِتَأْكُلُوا فَرِيقًا مِّنْ أَمْوَالِ النَّاسِ بِالْإِثْمِ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ [ 188]
******** وضح لماذا عبر عن أموال الآخرين ب(أموالكم)
*******بين أنواع أكل مال الغير
******* عدد صور أكل المال بالباطل
******* بين أن الحاكم يقضى على حسب الأدلة المقدمه إليه
۞ يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَهِلَّةِ ۖ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ ۗ وَلَيْسَ الْبِرُّ بِأَن تَأْتُوا الْبُيُوتَ مِن ظُهُورِهَا وَلَٰكِنَّ الْبِرَّ مَنِ اتَّقَىٰ ۗ وَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ [ 189]
******* بين معنى أهله
******بين كيف كونها مواقيت للناس
******بين ارتباط الحج بالأشهر القمريه لا الشمسيه
******عدد بعض المعاملات المرتبطه بالشهور
******ذكر سبب نزول وليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها
***** الدين جاء بالتيسير على الناس لا بالتشديد
****** بين باب من فقه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
****** وضح معنى واتقوا الله وما يترتب على التزام تقوى الله
عبير رمضان راشد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-06-25, 10:47 PM   #42
عبير رمضان راشد
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 16-08-2024
العمر: 40
المشاركات: 30
عبير رمضان راشد is on a distinguished road
افتراضي

مدارسة الأسبوع السابع
سورة البقره
وَإِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَبَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ سَرِّحُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ ۚ وَلَا تُمْسِكُوهُنَّ ضِرَارًا لِّتَعْتَدُوا ۚ وَمَن يَفْعَلْ ذَٰلِكَ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ ۚ وَلَا تَتَّخِذُوا آيَاتِ اللَّهِ هُزُوًا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَمَا أَنزَلَ عَلَيْكُم مِّنَ الْكِتَابِ وَالْحِكْمَةِ يَعِظُكُم بِهِ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ [ 231]
*******بين نوع الطلاق
*******وضح معنى بلغن أجلهن
***"***ذكر الإمساك بالمعروف أو التسريح بإحسان
*******بين معنى. ولا تمسكوهن ضرار
******* وضح كيف تعتدوا
*******بين أن الظلم عائد على من أراد الضرار
******* بين لم لا نتخذ آيات الله هزوا وكيفية اتخاذها هزوا
******* بين كيفية ذكر نعمة الله على الإنسان
*******وضح معنى. الكتاب والحكمة ومضمونهما
****** بين معنى يعظكم به واقتران العظه بالترغيب والترهيب
*******بين المترتب على أن الله بكل شئ عليم
وَإِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَبَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَلَا تَعْضُلُوهُنَّ أَن يَنكِحْنَ أَزْوَاجَهُنَّ إِذَا تَرَاضَوْا بَيْنَهُم بِالْمَعْرُوفِ ۗ ذَٰلِكَ يُوعَظُ بِهِ مَن كَانَ مِنكُمْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۗ ذَٰلِكُمْ أَزْكَىٰ لَكُمْ وَأَطْهَرُ ۗ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ [232]
****** الخطاب إلى أولياء المطلقه
****** بين معنى تعضلوهن ولم
****** فضل الإيمان بالله واليوم الآخر وما يترتب عليه فى المعاملات والأخلاق
*******بين ما يترتب على معرفة أن (الله يعلم وأنتم لا تعلمون)
عبير رمضان راشد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-06-25, 08:34 PM   #43
ايمان عيسى
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 05-08-2024
المشاركات: 34
ايمان عيسى is on a distinguished road
افتراضي

الواجب السادس
تفسير سورة البقرة ١٨٠-١٨٢
كُتِبَ عَلَيْكُمْ إِذَا حَضَرَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ إِن تَرَكَ خَيْرًا الْوَصِيَّةُ لِلْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ بِالْمَعْرُوفِ ۖ حَقًّا عَلَى الْمُتَّقِينَ (180)

ما المقصود حضر الموت ووترك خيرا
على ماذا دل قوله حقا على المؤمنين
فَمَن بَدَّلَهُ بَعْدَمَا سَمِعَهُ فَإِنَّمَا إِثْمُهُ عَلَى الَّذِينَ يُبَدِّلُونَهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (181)
وضح الشيخ ان الاثم في تغير الوصيه يفع على الذي بدل
لماذا ختم الايه ب اسم الله السميع والعلبم
فَمَنْ خَافَ مِن مُّوصٍ جَنَفًا أَوْ إِثْمًا فَأَصْلَحَ بَيْنَهُمْ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (182)
على ماذا دلت الايه من الحث على الوصيه والاصلاح بين الناس والنصح لهم
مناسبة ذكر اسم الله غفور رحيم
ايمان عيسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-06-25, 08:58 PM   #44
ايمان عيسى
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 05-08-2024
المشاركات: 34
ايمان عيسى is on a distinguished road
افتراضي

الاسبوع ٧
تفسير سورة البقرة الايه٢٢٣-٢٢٥
وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ ۖ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ ۖ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىٰ يَطْهُرْنَ ۖ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ (222)
بين ان الحيض اذى والغايه من اعتزال النساء فقط في الوطء
بين حد الاعتزال
بين وجوب الغسل
بين تحديد القبل وليس الدبر
محبه الله للتوابين من ذنوبهم والمتطهرين من الاثام والانجاس
@_@@_@@_@
نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّىٰ شِئْتُمْ ۖ وَقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُم مُّلَاقُوهُ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ (223)
بينالمقصودمن موضع الحرث
بين المقصود من وقدموا لانفسكم بالتقرب الي الله بالطاعات
لماذا لم يحدد المبشر به حتى تعم البشرى

وَلَا تَجْعَلُوا اللَّهَ عُرْضَةً لِّأَيْمَانِكُمْ أَن تَبَرُّوا وَتَتَّقُوا وَتُصْلِحُوا بَيْنَ النَّاسِ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (224)
مالمقصود باليمين
النهي عن جعل الابمان عرضه
الله سميع للاصوات عليم بالمقاصد
لَّا يُؤَاخِذُكُمُ اللَّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَٰكِن يُؤَاخِذُكُم بِمَا كَسَبَتْ قُلُوبُكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ (225)
المؤاخذه على ماقصد القلب
الاعتبار في المقاصد في الاقوال كما هي الفعال
بين حلم الله وعدم استعجاله بالعقوبه
ايمان عيسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-06-25, 10:10 PM   #45
حسنة محمد عمر
معلمة بمعهد خديجة
افتراضي

بسم الله الرحمان الرحيم

وبالله نستعين

المرحلة : سنة أولى من المسار الأساسي-فصل أول-

تقسيم واجب التفسير للأسبوع : الثامن

السورة : البقرة


عبير رمضان : ٢٣٣-٢٣٤
إيمان عيسى :٢٣٥ -٢٣٧
نحمده الشاذلي :٢٣٨-٢٤٠
ابتهال عادل محمد : ٢٤١-٢٤٤
مايا كنجو : ٢٤٥-٢٤٦
عائشة أحمد هلال : ٢٤٧-٢٤٨


والله الموفق
حسنة محمد عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-06-25, 12:50 AM   #46
مايا احمد كنجو
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 31-05-2023
العمر: 28
المشاركات: 50
مايا احمد كنجو is on a distinguished road
افتراضي

واجب الاسبوع الخامس
تفسير سورة البقرة من (155-158)



*العناصر التي ذكرها الشيخ في تفسير الآية:(( وَلَنَبۡلُوَنَّكُم بِشَيۡءٖ مِّنَ ٱلۡخَوۡفِ وَٱلۡجُوعِ وَنَقۡصٖ مِّنَ ٱلۡأَمۡوَٰلِ وَٱلۡأَنفُسِ وَٱلثَّمَرَٰتِۗ وَبَشِّرِ ٱلصَّٰبِرِينَ))
•بيان المقصود بالبلاء واسبابه والغاية منه والحكمة فيه
•بيان كيف يكون الابتلاء بالخوف والجوع
•توضيح مايشمله كل من النقص من الاموال والانفس والثمرات
•بيان اقسام الناس الجازعين والصابرين والتعريف بكل قسم على حدى
•بيان البشرى للصابرين



*العناصر التي ذكرها الشيخ في تفسير الآية:(( ٱلَّذِينَ إِذَآ أَصَٰبَتۡهُم مُّصِيبَةٞ قَالُوٓاْ إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّآ إِلَيۡهِ رَٰجِعُونَ))
•بيان صفة الصابرين وماسينالونه في الاخرة
•توضيح معنى المصيبة
•تفسير قوله تعالى{ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وإنا إليه راجعون}



*العناصر التي ذكرها الشيخ في تفسير الآية:((أُوْلَٰٓئِكَ عَلَيۡهِمۡ صَلَوَٰتٞ مِّن رَّبِّهِمۡ وَرَحۡمَةٞۖ وَأُوْلَٰٓئِكَ هُمُ ٱلۡمُهۡتَدُونَ ))
•بيان المقصودين ب (اولئك)
•بيان المقصود بالصلوات والرحمة
•التعريف بالمهتدون



*العناصر التي ذكرها الشيخ في تفسير الآية:(( ۞إِنَّ ٱلصَّفَا وَٱلۡمَرۡوَةَ مِن شَعَآئِرِ ٱللَّهِۖ فَمَنۡ حَجَّ ٱلۡبَيۡتَ أَوِ ٱعۡتَمَرَ فَلَا جُنَاحَ عَلَيۡهِ أَن يَطَّوَّفَ بِهِمَاۚ وَمَن تَطَوَّعَ خَيۡرٗا فَإِنَّ ٱللَّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ))
•بيان المقصود بشعائر الله
• بيان أمر الله بتعظيم شعائره في قوله: {أية :
وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ }
•فسر الشيخ الاية السابقة ووضح مادله مجموع النصين
•توضيح امر عدم الجناح في الطواف بالصفا والمروة • توضيح امر تقييد نفي الجناح فيمن تطوف بالصفا والمروة في الحج والعمرة
•بيان المقصود بالتطوع
• توضيح معنى الخير في التطوع وتوضيح تقييده
•بيان معنى اسماء الله الحسنى الشاكر والعليم



تم بحمد الله
مايا احمد كنجو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-06-25, 01:18 AM   #47
مايا احمد كنجو
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 31-05-2023
العمر: 28
المشاركات: 50
مايا احمد كنجو is on a distinguished road
افتراضي

واجب الاسبوع السادس
تفسير سورة البقرة(188-189)


*العناصر التي ذكرها الشيخ في تفسير الآية:((وَلَا تَأۡكُلُوٓاْ أَمۡوَٰلَكُم بَيۡنَكُم بِٱلۡبَٰطِلِ وَتُدۡلُواْ بِهَآ إِلَى ٱلۡحُكَّامِ لِتَأۡكُلُواْ فَرِيقٗا مِّنۡ أَمۡوَٰلِ ٱلنَّاسِ بِٱلۡإِثۡمِ وَأَنتُمۡ تَعۡلَمُونَ ))
•بيان سبب اضافة أموال الغير للمخاطبين في قوله تعالى ( ولا تأكلوا اموالكم)
•ببنان انواع اكل المال
•توضيح المقصود بأكل الاموال بالباطل
• توضيح وتفسير قوله تعالى (وتدلوا بها الى الحكام)
•الاستشهاد بقوله تعالى {وَلا تَكُنْ لِلْخَائِنِينَ خَصِيمًا }لبيان ان الوكيل إذا علم أن موكله مبطل في دعواه، لم يحل له أن يخاصم عن الخائن



*العناصر التي ذكرها الشيخ في تفسير الآية:(( ۞يَسۡـَٔلُونَكَ عَنِ ٱلۡأَهِلَّةِۖ قُلۡ هِيَ مَوَٰقِيتُ لِلنَّاسِ وَٱلۡحَجِّۗ وَلَيۡسَ ٱلۡبِرُّ بِأَن تَأۡتُواْ ٱلۡبُيُوتَ مِن ظُهُورِهَا وَلَٰكِنَّ ٱلۡبِرَّ مَنِ ٱتَّقَىٰۗ وَأۡتُواْ ٱلۡبُيُوتَ مِنۡ أَبۡوَٰبِهَاۚ وَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ لَعَلَّكُمۡ تُفۡلِحُونَ))
•بيان مفرد أهله :هلال
•بيان المقصود ب { قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ }
•بيان المقصود ب ليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها وذكر الشيخ القصة التي كانت واقعة
•بيان الاشارة المستفادة من هذه الاية
•بيان معنى تقوى الله وربطها بالبر وانها سبيل للنجاح والفلاح


تم بحمد الله
مايا احمد كنجو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-06-25, 02:24 AM   #48
مايا احمد كنجو
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 31-05-2023
العمر: 28
المشاركات: 50
مايا احمد كنجو is on a distinguished road
افتراضي

واجب الاسبوع السابع
تفسير سورة البقرة (227-228)
]

*العناصر التي ذكرها الشيخ في
تفسير الآية:((وَإِنۡ عَزَمُواْ ٱلطَّلَٰقَ فَإِنَّ ٱللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٞ ))

•توضيح معنى{ وَإِنْ عَزَمُوا الطَّلاقَ }
•توضيح الوعيد والتهديد من الله لمن يحلف للمضارة في قوله تعالى
{ فَإِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }



*العناصر التي ذكرها الشيخ في تفسير الآية:((وَٱلۡمُطَلَّقَٰتُ يَتَرَبَّصۡنَ بِأَنفُسِهِنَّ ثَلَٰثَةَ قُرُوٓءٖۚ وَلَا يَحِلُّ لَهُنَّ أَن يَكۡتُمۡنَ مَا خَلَقَ ٱللَّهُ فِيٓ أَرۡحَامِهِنَّ إِن كُنَّ يُؤۡمِنَّ بِٱللَّهِ وَٱلۡيَوۡمِ ٱلۡأٓخِرِۚ وَبُعُولَتُهُنَّ أَحَقُّ بِرَدِّهِنَّ فِي ذَٰلِكَ إِنۡ أَرَادُوٓاْ إِصۡلَٰحٗاۚ وَلَهُنَّ مِثۡلُ ٱلَّذِي عَلَيۡهِنَّ بِٱلۡمَعۡرُوفِۚ وَلِلرِّجَالِ عَلَيۡهِنَّ دَرَجَةٞۗ وَٱللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ))
•بيان معنى { يَتَرَبَّصْنَ بِأَنْفُسِهِنَّ }
•بيان معنى{ ثَلاثَةَ قُرُوءٍ } وتوضيح اسباب هذا العدد من الشهور
•بيان اهمية عدم كتم امر ماخلق الله في ارحامهن وعواقب الكذب في هذا الامر
•وتوضيح الربط بين اهمية الصدق في هذا الامر والايمان بالله واليوم الاخر
•توضيح امر الرد لو كانت الزوجة مازالت متربصة بالعدة لو علم الزوج لحملها ان ارادوا المحافظة على المودة بينهما واصلاحًا لامرهما
•اختصر الشيخ مفهوم هذه الاية
•وبين مايبينه قول الجمهور والصحيح
•وذكر الحكمة والفائدة من العدة وما تؤثره في اصلاح الحال
•بيان معنى { وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ }
•وضح الشيخ كيف يكون مرجع الحقوق بين الزوجين يرجع إلى المعروف
•بيان معنى{ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ }
كما استدل الشيخ بالاية الكريمة لتوضيح المعنى وفسرها ايضا .،قال الله تعالى:
{الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ } .
•بيان معنى اسم الله العزيز الحكيم وربطه بالاية الكريمة
•بيان من يخرج من عموم هذه الآية




تم بحمد الله
مايا احمد كنجو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-06-25, 02:44 AM   #49
مايا احمد كنجو
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 31-05-2023
العمر: 28
المشاركات: 50
مايا احمد كنجو is on a distinguished road
افتراضي

واجب الاسبوع الثامن (245-246)
تفسير سورة البقرة


*العناصر التي ذكرها الشيخ في تفسير الآية:((مَّن ذَا ٱلَّذِي يُقۡرِضُ ٱللَّهَ قَرۡضًا حَسَنٗا فَيُضَٰعِفَهُۥ لَهُۥٓ أَضۡعَافٗا كَثِيرَةٗۚ وَٱللَّهُ يَقۡبِضُ وَيَبۡصُۜطُ وَإِلَيۡهِ تُرۡجَعُونَ ))
•بيان المقصود ب (قرضًا حسنًا)
•بيان مكافئة الله تعالى لهم، { فيضاعفه له أضعافا كثيرة }
•بيان معنى وسبب قوله تعالى { والله يقبض ويبسط }
•بيان سبب قول الله تعالى: { وإليه ترجعون } وما العائد على هذا الوعيد
"توضيح كيف ان هذه الآيات دليل على أن الأسباب لا تنفع مع القضاء والقدر


*العناصر التي ذكرها الشيخ في تفسير الآية:((أَلَمۡ تَرَ إِلَى ٱلۡمَلَإِ مِنۢ بَنِيٓ إِسۡرَٰٓءِيلَ مِنۢ بَعۡدِ مُوسَىٰٓ إِذۡ قَالُواْ لِنَبِيّٖ لَّهُمُ ٱبۡعَثۡ لَنَا مَلِكٗا نُّقَٰتِلۡ فِي سَبِيلِ ٱللَّهِۖ قَالَ هَلۡ عَسَيۡتُمۡ إِن كُتِبَ عَلَيۡكُمُ ٱلۡقِتَالُ أَلَّا تُقَٰتِلُواْۖ قَالُواْ وَمَا لَنَآ أَلَّا نُقَٰتِلَ فِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَقَدۡ أُخۡرِجۡنَا مِن دِيَٰرِنَا وَأَبۡنَآئِنَاۖ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيۡهِمُ ٱلۡقِتَالُ تَوَلَّوۡاْ إِلَّا قَلِيلٗا مِّنۡهُمۡۚ وَٱللَّهُ عَلِيمُۢ بِٱلظَّٰلِمِينَ ))
•بيان من هم الملأ من بني اسرائيل وبيان لماذا خصهم الله تعالى بالذكر
•بيان المقصود ب (ابعت لنا ملكا)
•توضيح المقصود بقول بني اسرائيل (نقاتل في سبيل الله) وكيف كانت عادتهم
•توضيح معنى رد موسى عليه السلام على الملأ{ هل عسيتم إن كتب عليكم القتال ألا تقاتلوا }
•توضيح رد بني اسرائيل
•توضيح مافعلوه بعد ما كتب الله لهم القتال
•توضيح الاستثناء { إلا قليلا منهم } وفوزهم عند الله
•بيان ان الكاذبون ( الاكثرية) ظلموا انفسهم



تم بحمد الله
مايا احمد كنجو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 04:20 PM   #50
حسنة محمد عمر
معلمة بمعهد خديجة
افتراضي

بسم الله الرحمان الرحيم

وبالله نستعين

المرحلة : سنة أولى من المسار الأساسي-فصل أول-

تقسيم واجب التفسير للأسبوع : التاسع

السورة : البقرة


عبير رمضان : ٢٧٥-٢٨١
إيمان عيسى :٢٧٠ -٢٧٤
نحمده الشاذلي :٢٥٧-٢٥٩
ابتهال عادل محمد :٢٦٧ -٢٦٩
مايا كنجو : ٢٥٥-٢٥٦
عائشة أحمد هلال : ٢٥٣-٢٥٤


والله الموفق
حسنة محمد عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 9
مايا احمد كنجو, امال محمود على, ابتهال عادل محمد, ايمان عيسى, حسنة محمد عمر, غاده رجب, عائشة أحمد هلال, عبير رمضان راشد, نحمده الشاذلى

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .