العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد أم المؤمنين خديجة - رضي الله عنها - لتعليم القرآن الكريم . ~ . > ๑¤๑ الأقســـام الـعـلـمـيـة ๑¤๑ > قسم التفسير > قسم مدارسة الحلقات للتفسير

الملاحظات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-05-25, 05:57 AM   #1
فاطمة مجدي عبدالله احمد
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 04-08-2024
العمر: 18
المشاركات: 33
فاطمة مجدي عبدالله احمد is on a distinguished road
افتراضي الاسبوع الثاني

المدارسة الثانية@_@ سورة البقرة من ايه ٦٢ل٦٦

العناصر التي ذكرها الشيخ في قوله تعالي :
{ إِنَّ ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ وَٱلَّذِینَ هَادُوا۟ وَٱلنَّصَـٰرَىٰ وَٱلصَّـٰبِـِٔینَ مَنۡ ءَامَنَ بِٱللَّهِ وَٱلۡیَوۡمِ ٱلۡـَٔاخِرِ وَعَمِلَ صَـٰلِحࣰا فَلَهُمۡ أَجۡرُهُمۡ عِندَ رَبِّهِمۡ وَلَا خَوۡفٌ عَلَیۡهِمۡ وَلَا هُمۡ یَحۡزَنُونَ (٦٢)

ذكر معني الصابئين .

وَإِذۡ أَخَذۡنَا مِیثَـٰقَكُمۡ وَرَفَعۡنَا فَوۡقَكُمُ ٱلطُّورَ خُذُوا۟ مَاۤ ءَاتَیۡنَـٰكُم بِقُوَّةࣲ وَٱذۡكُرُوا۟ مَا فِیهِ لَعَلَّكُمۡ تَتَّقُونَ (٦٣)
ذكر معني
الميثاق اي العهد
وماآتيناكم اي التوراة
بقوة اي بجد وصبر على اوامر الله
اذكروا ما فيه اي تعلموا واتلواما فالتوراة

ثُمَّ تَوَلَّیۡتُم مِّنۢ بَعۡدِ ذَ ٰ⁠لِكَۖ فَلَوۡلَا فَضۡلُ ٱللَّهِ عَلَیۡكُمۡ وَرَحۡمَتُهُۥ لَكُنتُم مِّنَ ٱلۡخَـٰسِرِینَ (٦٤)
ذكر معني توليتماي اعرضتم

وَلَقَدۡ عَلِمۡتُمُ ٱلَّذِینَ ٱعۡتَدَوۡا۟ مِنكُمۡ فِی ٱلسَّبۡتِ فَقُلۡنَا لَهُمۡ كُونُوا۟ قِرَدَةً خَـٰسِـِٔینَ (٦٥)
ذكر معني خاسئين اي حقيرين

فَجَعَلۡنَـٰهَا نَكَـٰلࣰا لِّمَا بَیۡنَ یَدَیۡهَا وَمَا خَلۡفَهَا وَمَوۡعِظَةࣰ لِّلۡمُتَّقِینَ (٦٦) }@_@
ذكر معني ما بين يديها اي الأمم الحاضرة لهم
ما خلفها اي من بعدهم .
[سُورَةُ البَقَرَةِ: ٦٢-٦٦]
فاطمة مجدي عبدالله احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-05-25, 05:58 AM   #2
فاطمة مجدي عبدالله احمد
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 04-08-2024
العمر: 18
المشاركات: 33
فاطمة مجدي عبدالله احمد is on a distinguished road
افتراضي الاسبوع الثالث

المدارسة الثالثة
العناصر التي ذكرها الشيخ في قوله تعالي:

{ ۞ وَلَقَدۡ جَاۤءَكُم مُّوسَىٰ بِٱلۡبَیِّنَـٰتِ ثُمَّ ٱتَّخَذۡتُمُ ٱلۡعِجۡلَ مِنۢ بَعۡدِهِۦ وَأَنتُمۡ ظَـٰلِمُونَ (٩٢)
ذكر معني البينات .

وَإِذۡ أَخَذۡنَا مِیثَـٰقَكُمۡ وَرَفَعۡنَا فَوۡقَكُمُ ٱلطُّورَ خُذُوا۟ مَاۤ ءَاتَیۡنَـٰكُم بِقُوَّةࣲ وَٱسۡمَعُوا۟ۖ قَالُوا۟ سَمِعۡنَا وَعَصَیۡنَا وَأُشۡرِبُوا۟ فِی قُلُوبِهِمُ ٱلۡعِجۡلَ بِكُفۡرِهِمۡۚ قُلۡ بِئۡسَمَا یَأۡمُرُكُم بِهِۦۤ إِیمَـٰنُكُمۡ إِن كُنتُم مُّؤۡمِنِینَ (٩٣)
وضح معني اسمعوا@_@ هو سماع قبول وطاعة
وضح معني الإيمان الصحيح.
قُلۡ إِن كَانَتۡ لَكُمُ ٱلدَّارُ ٱلۡـَٔاخِرَةُ عِندَ ٱللَّهِ خَالِصَةࣰ مِّن دُونِ ٱلنَّاسِ فَتَمَنَّوُا۟ ٱلۡمَوۡتَ إِن كُنتُمۡ صَـٰدِقِینَ (٩٤)
الدار الآخرة اي الجنة.
وضح ادعاء اليهود في دخول الجنة
والمباهلة بينهم وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم

وَلَن یَتَمَنَّوۡهُ أَبَدَۢا بِمَا قَدَّمَتۡ أَیۡدِیهِمۡۚ وَٱللَّهُ عَلِیمُۢ بِٱلظَّـٰلِمِینَ (٩٥)
وضح سبب عدم تمنيهم الموت وحبهم الشديد للدنيا وحرصهم عليها.

وَلَتَجِدَنَّهُمۡ أَحۡرَصَ ٱلنَّاسِ عَلَىٰ حَیَوٰةࣲ وَمِنَ ٱلَّذِینَ أَشۡرَكُوا۟ۚ یَوَدُّ أَحَدُهُمۡ لَوۡ یُعَمَّرُ أَلۡفَ سَنَةࣲ وَمَا هُوَ بِمُزَحۡزِحِهِۦ مِنَ ٱلۡعَذَابِ أَن یُعَمَّرَۗ وَٱللَّهُ بَصِیرُۢ بِمَا یَعۡمَلُونَ (٩٦) }
وضح سبب عدم تمنيهم الموت وحبهم الشديد للدنيا وحرصهم عليها@_@ ووضح انهم لو عمروا الف سنة لم يغن عنهم شئ فسيجازيهم ع أعمالهم
[سُورَةُ البَقَرَةِ: ٩٢-٩٦]
فاطمة مجدي عبدالله احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-05-25, 05:59 AM   #3
فاطمة مجدي عبدالله احمد
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 04-08-2024
العمر: 18
المشاركات: 33
فاطمة مجدي عبدالله احمد is on a distinguished road
افتراضي الاسبوع الرابع

المدارسة الرابعة

{ یَـٰبَنِیۤ إِسۡرَ ٰ⁠ۤءِیلَ ٱذۡكُرُوا۟ نِعۡمَتِیَ ٱلَّتِیۤ أَنۡعَمۡتُ عَلَیۡكُمۡ وَأَنِّی فَضَّلۡتُكُمۡ عَلَى ٱلۡعَـٰلَمِینَ (١٢٢) وَٱتَّقُوا۟ یَوۡمࣰا لَّا تَجۡزِی نَفۡسٌ عَن نَّفۡسࣲ شَیۡـࣰٔا وَلَا یُقۡبَلُ مِنۡهَا عَدۡلࣱ وَلَا تَنفَعُهَا شَفَـٰعَةࣱ وَلَا هُمۡ یُنصَرُونَ (١٢٣)
ذكر معني لاتجزي
والمقصود ب نفس وعن نفس
معني فداء
۞ وَإِذِ ٱبۡتَلَىٰۤ إِبۡرَ ٰ⁠هِـۧمَ رَبُّهُۥ بِكَلِمَـٰتࣲ فَأَتَمَّهُنَّۖ قَالَ إِنِّی جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامࣰاۖ قَالَ وَمِن ذُرِّیَّتِیۖ قَالَ لَا یَنَالُ عَهۡدِی ٱلظَّـٰلِمِینَ (١٢٤)
وضح معني كلمات وهي الأوامر والنواهي
ووضح ان ابتلاء لله لعباده ليبن الصادق من الكاذب.
ووضح معني إماما.
وضح أنه لا ينال الإمامة الظالمين.

وَإِذۡ جَعَلۡنَا ٱلۡبَیۡتَ مَثَابَةࣰ لِّلنَّاسِ وَأَمۡنࣰا وَٱتَّخِذُوا۟ مِن مَّقَامِ إِبۡرَ ٰ⁠هِـۧمَ مُصَلࣰّىۖ وَعَهِدۡنَاۤ إِلَىٰۤ إِبۡرَ ٰ⁠هِـۧمَ وَإِسۡمَـٰعِیلَ أَن طَهِّرَا بَیۡتِیَ لِلطَّاۤىِٕفِینَ وَٱلۡعَـٰكِفِینَ وَٱلرُّكَّعِ ٱلسُّجُودِ (١٢٥) }
وضح معني مثابة
وضح المقصود بالمقام وذكر احتمالين
وذكر معني مصلي@_@ وعهدنا
والعاكفين والركع السجود
[سُورَةُ البَقَرَةِ: ١٢٢-١٢٥]
فاطمة مجدي عبدالله احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-05-25, 07:03 AM   #4
نور محمد رضا
معلمة بمعهد خديجة
 
تاريخ التسجيل: 08-10-2017
المشاركات: 237
نور محمد رضا is on a distinguished road
افتراضي الأسبوع الرابع


♧♧ تقسيم مدارسة الأسبوع الرابع :
_ بينات رشيدي: البقرة (60: 61)
_ زينب أمين: البقرة (62: 66)
_ سناء مبارك: البقرة (67: 71)
_ فاطمة أحمد: البقرة (72: 74)
_ فاطمة مجدي: البقرة(60: 61)
_ هند علاءالدين: البقرة (62: 66)
نور محمد رضا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-05-25, 02:02 AM   #5
هند علاءالدين أحمد
| طالبة في المستوى الأول |
 
تاريخ التسجيل: 21-06-2018
المشاركات: 71
هند علاءالدين أحمد is on a distinguished road
افتراضي مدارسة الأسبوع الرابع

إِنَّ ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ وَٱلَّذِينَ هَادُواْ وَٱلنَّصَٰرَىٰ وَٱلصَّٰبِـِٔينَ مَنۡ ءَامَنَ بِٱللَّهِ وَٱلۡيَوۡمِ ٱلۡأٓخِرِ وَعَمِلَ صَٰلِحٗا فَلَهُمۡ أَجۡرُهُمۡ عِندَ رَبِّهِمۡ وَلَا خَوۡفٌ عَلَيۡهِمۡ وَلَا هُمۡ يَحۡزَنُونَ (62)
∆ الحكم بين الفرق الكتابية
∆وضح الشيخ طريقة من طرق القرآن في إزالة الوهم الذي قد يقع في النفوس عند تناول القرآن
وَإِذۡ أَخَذۡنَا مِيثَٰقَكُمۡ وَرَفَعۡنَا فَوۡقَكُمُ ٱلطُّورَ خُذُواْ مَآ ءَاتَيۡنَٰكُم بِقُوَّةٖ وَٱذۡكُرُواْ مَا فِيهِ لَعَلَّكُمۡ تَتَّقُونَ (63)
∆توبيخ بني إسرائيل
∆توضيح المقصود بالميثاق
ثُمَّ تَوَلَّيۡتُم مِّنۢ بَعۡدِ ذَٰلِكَۖ فَلَوۡلَا فَضۡلُ ٱللَّهِ عَلَيۡكُمۡ وَرَحۡمَتُهُۥ لَكُنتُم مِّنَ ٱلۡخَٰسِرِينَ (64)
∆ذكر فضل الله عليهم بأنه ما أنزل عليهم العقوبات وقد أتوا بموجبات نزولها
وَلَقَدۡ عَلِمۡتُمُ ٱلَّذِينَ ٱعۡتَدَوۡاْ مِنكُمۡ فِي ٱلسَّبۡتِ فَقُلۡنَا لَهُمۡ كُونُواْ قِرَدَةً خَٰسِـِٔينَ (65) فَجَعَلۡنَٰهَا نَكَٰلٗا لِّمَا بَيۡنَ يَدَيۡهَا وَمَا خَلۡفَهَا وَمَوۡعِظَةٗ لِّلۡمُتَّقِينَ (66)
∆ذكر قصة الذين اعتدوا في السبت وعقوبتهم
هند علاءالدين أحمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-05-25, 02:08 AM   #6
هند علاءالدين أحمد
| طالبة في المستوى الأول |
 
تاريخ التسجيل: 21-06-2018
المشاركات: 71
هند علاءالدين أحمد is on a distinguished road
افتراضي مدارسة الأسبوع الثالث

وَإِذۡ وَٰعَدۡنَا مُوسَىٰٓ أَرۡبَعِينَ لَيۡلَةٗ ثُمَّ ٱتَّخَذۡتُمُ ٱلۡعِجۡلَ مِنۢ بَعۡدِهِۦ وَأَنتُمۡ ظَٰلِمُونَ (51)
ثُمَّ عَفَوۡنَا عَنكُم مِّنۢ بَعۡدِ ذَٰلِكَ لَعَلَّكُمۡ تَشۡكُرُونَ (52)
وَإِذۡ ءَاتَيۡنَا مُوسَى ٱلۡكِتَٰبَ وَٱلۡفُرۡقَانَ لَعَلَّكُمۡ تَهۡتَدُونَ (53)
وَإِذۡ قَالَ مُوسَىٰ لِقَوۡمِهِۦ يَٰقَوۡمِ إِنَّكُمۡ ظَلَمۡتُمۡ أَنفُسَكُم بِٱتِّخَاذِكُمُ ٱلۡعِجۡلَ فَتُوبُوٓاْ إِلَىٰ بَارِئِكُمۡ فَٱقۡتُلُوٓاْ أَنفُسَكُمۡ ذَٰلِكُمۡ خَيۡرٞ لَّكُمۡ عِندَ بَارِئِكُمۡ فَتَابَ عَلَيۡكُمۡۚ إِنَّهُۥ هُوَ ٱلتَّوَّابُ ٱلرَّحِيمُ (54)
∆ذكر منة الله على بني إسرائيل بوعده لموسى
∆ توضيح المقصود ب وأنتم ظالمون
هند علاءالدين أحمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-05-25, 02:24 AM   #7
هند علاءالدين أحمد
| طالبة في المستوى الأول |
 
تاريخ التسجيل: 21-06-2018
المشاركات: 71
هند علاءالدين أحمد is on a distinguished road
افتراضي مدارسة الأسبوع الثاني

وَإِذۡ قَالَ رَبُّكَ لِلۡمَلَٰٓئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٞ فِي ٱلۡأَرۡضِ خَلِيفَةٗۖ قَالُوٓاْ أَتَجۡعَلُ فِيهَا مَن يُفۡسِدُ فِيهَا وَيَسۡفِكُ ٱلدِّمَآءَ وَنَحۡنُ نُسَبِّحُ بِحَمۡدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَۖ قَالَ إِنِّيٓ أَعۡلَمُ مَا لَا تَعۡلَمُونَ (30)
∆ذكر أن من "يسفك الدماء" هو تخصيص بعد تعميم في قوله "يفسد فيها"
∆المقصود ب "نسبح بحمدك"
∆المقصود ب "نقدس لك"
∆ذكر بعض مما أظهره الله لنا من حكمته في خلق آدم
وَعَلَّمَ ءَادَمَ ٱلۡأَسۡمَآءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمۡ عَلَى ٱلۡمَلَٰٓئِكَةِ فَقَالَ أَنۢبِـُٔونِي بِأَسۡمَآءِ هَٰٓؤُلَآءِ إِن كُنتُمۡ صَٰدِقِينَ (31)
∆المقصود بالأسماء
∆الضمير في عرضهم
قالوا سُبۡحَٰنَكَ لَا عِلۡمَ لَنَآ إِلَّا مَا عَلَّمۡتَنَآۖ إِنَّكَ أَنتَ ٱلۡعَلِيمُ ٱلۡحَكِيمُ (32)
∆المقصود ب "سبحانك"
∆معنى "العليم"
∆معنى"الحكيم"
قَالَ يَٰٓـَٔادَمُ أَنۢبِئۡهُم بِأَسۡمَآئِهِمۡۖ فَلَمَّآ أَنۢبَأَهُم بِأَسۡمَآئِهِمۡ قَالَ أَلَمۡ أَقُل لَّكُمۡ إِنِّيٓ أَعۡلَمُ غَيۡبَ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلۡأَرۡضِ وَأَعۡلَمُ مَا تُبۡدُونَ وَمَا كُنتُمۡ تَكۡتُمُونَ (33)
∆ذكر علام يعود الضمير في "بأسمائهم"
∆معنى "تبدون"
هند علاءالدين أحمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-05-25, 04:27 AM   #8
بينات الرشيدي
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 25-08-2024
المشاركات: 25
بينات الرشيدي is on a distinguished road
افتراضي مدارسة الأسبوع الرابع

بينات الرشيدي:
﴿وَإِذِ استَسقى موسى لِقَومِهِ فَقُلنَا اضرِب بِعَصاكَ الحَجَرَ فَانفَجَرَت مِنهُ اثنَتا عَشرَةَ عَينًا قَد عَلِمَ كُلُّ أُناسٍ مَشرَبَهُم كُلوا وَاشرَبوا مِن رِزقِ اللَّهِ وَلا تَعثَوا فِي الأَرضِ مُفسِدينَ﴾ [البقرة: ٦٠]

١ - ما معنى إستسقى .
٢ - ماذا طلب الله تعالى من موسى عندم
طلب السقيا لقومه .
٣ - كم عين انفجرت من الحجر وهم على عدد قبائل بنى إسرائيل .
٤ - ولماذا علم كل أناس مشربهم .
٥ - ما معنى مشربهم .
٦ - ولماذا قال كلوا واشربوا من رزق الله .
٧ - ما معنى ولا تعثوا فى الأرض مفسدين .

﴿وَإِذ قُلتُم يا موسى لَن نَصبِرَ عَلى طَعامٍ واحِدٍ فَادعُ لَنا رَبَّكَ يُخرِج لَنا مِمّا تُنبِتُ الأَرضُ مِن بَقلِها وَقِثّائِها وَفومِها وَعَدَسِها وَبَصَلِها قالَ أَتَستَبدِلونَ الَّذي هُوَ أَدنى بِالَّذي هُوَ خَيرٌ اهبِطوا مِصرًا فَإِنَّ لَكُم ما سَأَلتُم وَضُرِبَت عَلَيهِمُ الذِّلَّةُ وَالمَسكَنَةُ وَباءوا بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ ذلِكَ بِأَنَّهُم كانوا يَكفُرونَ بِآياتِ اللَّهِ وَيَقتُلونَ النَّبِيّينَ بِغَيرِ الحَقِّ ذلِكَ بِما عَصَوا وَكانوا يَعتَدونَ﴾ [البقرة: ٦١]

١ - على وجه ماذا قال بنى إسرائيل لموسى عليه السلام لن نصبر على طعام واحد
٢ - وما المقصود من طعام واحد وإن كان لما تقدم أنواعا .
٣ - ماذا طلب قوم موسى منه .
٤ - ما معنى بقلها .
٥ - وما معنى قثائها .
٦ - وما معنى فومها .
٧ - ما المقصود من الذى هو أدنى وبالذى هو خير وهل هذا لائق بهم .
٨ - وأين سيجدون هذه الأطعمة .
٩ - واكد على وصف طعامهم الذى من الله عليهم بماذا .
١٠ - وهذا الذى جرى منهم كان أكبر دليل على ماذا .
١١ - وما معنى ضربت عليهم الذله .
١٢ - وما معنى المسكنة .
١٣ - وما الغنيمة التى رجعوا بها .
١٤ - ما الذى استحقوا به غضب الله .
١٥ - وما المقصود من قوله بغير الحق .
١٦ - ما الذى ينشأ عن الغفله .
١٧ - لمن كان الخطاب فى هذه الآية .
١٨ - ولماذا نسب إليهم الأفعال المذكور مع إنها من أفعال أسلافهم .
بينات الرشيدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-05-25, 05:44 AM   #9
هند علاءالدين أحمد
| طالبة في المستوى الأول |
 
تاريخ التسجيل: 21-06-2018
المشاركات: 71
هند علاءالدين أحمد is on a distinguished road
افتراضي مدارسة الأسبوع الأول

وَإِذَا قِيلَ لَهُمۡ لَا تُفۡسِدُواْ فِي ٱلۡأَرۡضِ قَالُوٓاْ إِنَّمَا نَحۡنُ مُصۡلِحُونَ (11)
∆وضح المقصود بإفساد المنافقين في الأرض
أَلَآ إِنَّهُمۡ هُمُ ٱلۡمُفۡسِدُونَ وَلَٰكِن لَّا يَشۡعُرُونَ (12)
∆ذكر طبيعة علم المنافقين ومآله عليهم
وَإِذَا قِيلَ لَهُمۡ ءَامِنُواْ كما ءَامَنَ ٱلنَّاسُ قَالُوٓاْ أَنُؤۡمِنُ كَمَآ ءَامَنَ ٱلسُّفَهَآءُۗ أَلَآ إِنَّهُمۡ هُمُ ٱلسُّفَهَآءُ وَلَٰكِن لَّا يَعۡلَمُونَ (13)
∆ذكر من المقصود في "كما آمن الناس"
∆ذكر من يقصدون ب"السفهاء"
∆ذكر حقيقة السفه

وَإِذَا لَقُواْ ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ قَالُوٓاْ ءَامَنَّا وَإِذَا خَلَوۡاْ إِلَىٰ شَيَٰطِينِهِمۡ قَالُوٓاْ إِنَّا مَعَكُمۡ إِنَّمَا نَحۡنُ مُسۡتَهۡزِءُونَ (14)
∆ذكر ما المقصود ب "شياطينهم"
ٱللَّهُ يَسۡتَهۡزِئُ بِهِمۡ وَيَمُدُّهُمۡ فِي طُغۡيَٰنِهِمۡ يَعۡمَهُونَ (15)
∆ذكر معنى "يمدهم"
∆ذكر معنى "يعمهون"
أُوْلَٰٓئِكَ ٱلَّذِينَ ٱشۡتَرَوُاْ ٱلضَّلَٰلَةَ بِٱلۡهُدَىٰ فَمَا رَبِحَت تِّجَٰرَتُهُمۡ وَمَا كَانُواْ مُهۡتَدِينَ (16)
∆وضح من المقصود ب"أولئك"
∆ذكر المقصود ب"اشتروا الضلالة بالهدى"
∆وضح المقصود ب"فما ربحت تجارتهم"
∆وضح المقصود ب"وما كانوا مهتدين"

التعديل الأخير تم بواسطة هند علاءالدين أحمد ; 14-05-25 الساعة 05:47 AM
هند علاءالدين أحمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-25, 02:56 PM   #10
نور محمد رضا
معلمة بمعهد خديجة
 
تاريخ التسجيل: 08-10-2017
المشاركات: 237
نور محمد رضا is on a distinguished road
افتراضي الأسبوع الخامس


♧♧ تقسيم مدارسة الأسبوع الخامس:
_ بينات رشيدي: البقرة (75: 78) .
_ زينب أمين: البقرة (79 : 82) .
_ سناء مبارك: البقرة (83: 86).
_ فاطمة أحمد: البقرة (80: 84).
_ هند علاءالدين: البقرة (87: 91).
نور محمد رضا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 6
بينات الرشيدي, زينب أمين, سناء مبارك محمد علي, فاطمه احمد, هاله جمال, نور محمد رضا

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .