![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
#1 | ||||
المشرف العام
تاريخ التسجيل:
08-02-2007
المشاركات: 867
![]() |
![]() اقتباس:
الجواب: الذي يظهر والله أعلم تحريم ذلك؛ لأمرين: الأول: أنه كذب، والكذب محرم، وليس هنا مصلحة تقتضي جوازه. الثاني: أن المبلغ الزائد لا يستحقه؛ لأن العمل إنما يعطيه بقدر ما يحتاج بشرط ألا يتجاوز السبعين ألف، وليست السبعين حقًا له حتى يأخذها بأي طريق كان. ولأجل ذلك يحرم مثل ذلك، والله أعلم. اقتباس:
الجواب: إن كانت المئتين بدون شرط سابق فلا بأس، لكن على أن يكون هذا متعارفًا عليه مع كل تأخير؛ فإن كان كذلك بحيث أعتقد أنه مع كل تأخير سوف يحصل له هذا المبلغ صار ربا لا يجوز. والله أعلم. اقتباس:
الجواب: لا داعي للأذان في هذه الحالة، وتكفي الأقامة، والعمل في هذه الحالة يكون عذرا في ترك الجماعة. اقتباس:
|
||||
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
There are no names to display. |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
شرح حديث: بدأ الإسلام غريبا... | اختكم فى الله | روضة السنة وعلومها | 3 | 24-01-14 11:31 PM |