![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
#1 |
|علم وعمل، صبر ودعوة|
|طالبة في المستوى الثاني1 بمعهد لعلوم الشرعية| |
![]()
ماشاء الله اللهم بارك
بوركتنّ أخواتي على إجاباتكن الرائعة أم عبد الرحمن الجزائرية نزهة المشتاق أم عبد الرحمن وخديجة " وفي ذلك فليتنافس المتنافسون" كما أخبرتكن سابقا سأضع أسئلة أسبوعية والتي تجيب على أكبر عدد من الأسئلة نعطيها جائزة ؛ بل ثلاث جوائز : المركز الاول - الثاني - الثالث الأول : إجازة بالسند المتصل للنبي صلى الله عليه وسلم لسورتي الصف والكوثر+حديث المسلسل بالأولية " الراحمون يرحمهم الرحمن" الثاني : إجازة بالسند المتصل للنبي صلى الله عليه وسلم لسورة الصف +حديث المسلسل بالأولية " الراحمون يرحمهم الرحمن". الثالث : حديث المسلسل بالأولية " الراحمون يرحمهم الرحمن" أهنئ الأخوات المشاركات في مدارسة اليوم ، وفي انتظار الغاليات الأخريات سأجمع النقاط عندي وأخبركم في الأسبوع الاخير من الدراسة عن الناجحات وفقنا الله وإياكم للعلم النافع والعمل الصالح. |
![]() |
![]() |
#2 |
|طالبة في المستوى الثاني 1 |
|
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() : ) ![]() ![]() الــثبــات والتــثّبّت . الثبات : هو الدوام و الاستقرار و الاستقامة على الشيء، و الصبر و المصابرة من غير ملل و لا ضجر و هذا يكون في التلقي فيجب عدم الملل و الانتقال من شيخ الى شيخ و من كتاب الى كتاب بينما التثبت فهو تكلف ثبوت الشيء و صحة نسبته و صوابه و يكون فيما يُنقل عن الغير. ![]() - الورع و الزهد الزهد اعلى درجة من الورع اذ ان الزهد هو ترك الحرام و ترك فضول المباحات ما لم تنفع في الآخرة بل و ترك كل ما يشغل عن الله بينما الورع هو ترك ما قد يضر في الآخرة ![]() الأمّات و الأمّهات الأم هو مرجع الشيء و جمعها الأمّات و الأمّهات، فالأمّات تكون لغير العاقل مثال ذلك ان نقول الامات الست و هي الكتب الست في الحديث و سميت كذلك لانها مرجع الاحاديث بينما الأمهات فتكون للعاقل ![]() ![]() ![]() المروءة: عرفها الفقهاء في كتاب الشهادات: انها فعل ما يجمل الانسان و يزينه و اجتناب ما يدنسه و يشينه ![]() ![]() ![]() البذاذة: هي ترك الترفه و التنعم في البدن و اللباس قصد التبجح و المفاخرة في غير مذلة ![]() ![]() ![]() تمعددوا: نسبة الى معد بن عدنان من اجداد النبيّ ـ صلى الله عليه و سلم ـ و كأن عمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ يقول الزموا زي اصلكم و اجدادكم العرب و اتركوا زي العجم و قيل تمعدد الشيء بمعنى غلُظ ![]() ![]() ![]() الهيشات: هي المنازعات و الخصومات و ارتفاع الاصوات والتي تسبب الشتم و السبّ و تكثر في الاسواق ![]() ![]() ![]() " أحب الى أن أنظر القارئ أبيض الثياب " ![]() " من لم يتقن الأصول حرم الوصول " ![]() " من دخل في العلم وحده خرج وحده " ![]() " كانوا يتعلمون الهدي كما يتعلمون العلم " ![]() " ازدحام العلم في السمع مضلة الفهم " ![]() جزاك الله خيرا مشرفتنا الغالية حبيباتي ساتنازل لكن بنصيبي في الكعكة و تنازلن لي بنصيبكن في الجائزة : ) و فقنا الله جميعا لما يحب و يرضى هيا يا هميمات اين انتن "و سارعوا..... سابقوا........ هل تتنازلن عن الهدية بسهولة انها مغرية جدددددددددددداااااا : ) ![]() ![]() التعديل الأخير تم بواسطة فريدة أحمد ; 31-03-15 الساعة 04:16 AM |
![]() |
![]() |
#3 | |
معلمة بمعهد خديجة
مشرفة في معهد العلوم الشرعية | طالبة في المستوى الثاني 3| |
![]() اقتباس:
معلمتي اماوقد اعلمتنا الهدية ، انالن اتركها ولن اتنازل حتى ادركها عيني فيها الله يعينكم يااخوات ![]() التعديل الأخير تم بواسطة ايان محمد حسين ; 31-03-15 الساعة 09:41 AM |
|
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
There are no names to display. |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
[ملخص] صفحة الاستفسارات العلمية المتعلقة بمادة حلية طالب العلم | عبير بجاش | أرشيف الفصول السابقة | 1 | 07-11-13 10:16 PM |