العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . أقسام العلوم الشرعية . ~ . > روضة اللغة العربية وعلومها

الملاحظات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-03-15, 01:34 AM   #1
مليكة محمد
~مشارِكة~
 
تاريخ التسجيل: 11-01-2015
الدولة: Maroc
المشاركات: 37
مليكة محمد is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أَوْبــَــــة مشاهدة المشاركة
تبارك الله .. موفقات ومسددات
شرح جميل
:
:
ملخص الشرح:
الممنوع من الصرف = الممنوع من التنوين
>>> يُجر بالفتحة ولا يجر بالكسرة
الممنوع من الصرف له ثلاث أحوال:
1- ما فيه علة واحدة
أ/ صيغة منتهى الجموع
ب/ الكلمة المختومة بألف التأنيث الممدودة أو المقصورة (هذه من عندي : ) )
2- ما فيه علتان = أحدهما الوصفية + واحدة من ثلاث علل [ زيادة ألف ونون - وزن أفعل - العَدْل ]
3- ما فيه علتان = أحدهما العَلَمِيّة + واحدة من ست علل [ العُجمة - التأنيث - زيادة ألف ونون - العَدْل - التركيب المزجي - وزن الفعل ]

:
صحيح أختنا المفضالة / طالبة المجد؟
بارك الله فيكم أستذتنا أوبة تلخيص واف
بارك الله فيكن جميعا وجعله في ميزان حسناتكن
في إنتظار التتمة أختي طالبة المجد



توقيع مليكة محمد
اللهم إرحم أبتي الشيخ نشأت وأسكنه فسيح جناتك و بدله خيرا مما ترك ..القلب يحزن والعين تدمع وإني لفراقكم يا أبتي لمحزونة و مكروبة ..وإنا لله وإنا إليه راجعون
مليكة محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .