العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد العلوم الشرعية . ~ . > ๑¤๑ أقسام معهد العلوم الشرعية الدراسية ๑¤๑ > || المستوى الأول || > العقيدة الإسلامية > أرشيف الفصول السابقة

الملاحظات


موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-11-13, 08:50 PM   #1
فاطمة محمد أم بلال
| طالبة في المستوى الثاني 1|
افتراضي

2توحيدالألوهيةويسمّى أيضا توحيد العبادة وتوحيد إرادي طلبي وهو أيضا توحيد الغاية الذي أرسل الله به الرسل فمن أقام هذا التوحيد فقد أقام توحيد الربوبية وتوحيد الأسماء والصّفات
تنبيه:توحيد الرّبوبية داخل في توحيد الألوهية ،فمن وحّد الله في عبادته فقد أقرّ مضمونا بتوحيد الرّبوبية
وتوحيد الألوهية:هو الإعتقادوالإقرار ،أنّه لا يستحق العبادة إلّا الله،وإلتزام ذلك والعمل به
ما هي العبادة ؟العبادة :هي كل ما يحبّه الله ويرضاه من الأقوال والأفعال الظاهرة والباطنة مثلا: طاعة الزوج عبادة،ترك الغيبة عبادة
ركائز العبادة :
1المحبة
2الخوف
3الرّجاء
أركان العبادة:
1الإخلاص
2المتابعة
شروط صحة لا إله إلّا الله:
1القبولوالإنقياد المنافي للترك
2المحبة المنافية لضدّها وهو البغضاء:
3العلم المنافي للجهل
4الإخلاص المنافي للشرك
5اليقين المنافي للشك
6الصدق المنافي للكذب
كيف بدأ الشرك في العرب:بدأ الشرك في العرب بالغلو في الصالحين ،في القوم الذين بعث فيهم نوح عليه السلام ،فصنعوا لهم تماثيل بعد موتهم في أماكن عبادتهم حتى يتذكروهم ويقتدوا بهم ومات هؤلاء ،وهكذا جيلا بعد جيل عبدت هذه الأصنام
فاطمة محمد أم بلال غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .