العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد العلوم الشرعية . ~ . > ๑¤๑ أقسام معهد العلوم الشرعية الدراسية ๑¤๑ > || المستوى الأول || > العقيدة الإسلامية > أرشيف الفصول السابقة

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-06-13, 12:17 AM   #11
اخوات
| طالبة في المستوى الأول |
افتراضي

(3)
الولاء والبراء أصل عظيم جاءت فيه الكثير من النصوص قال عز وجل" يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالا" وقال تعالى"يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء...الاية
والعبادة-بمفهومها العام-: التذلل لله محبة وتعظيما بفعل أوامره واجتناب نواهيه على الوجه الذي جاءت به شرائعه
والتوحيد في الاصطلاح كما عرفه المؤلف"إفراد الله بالعبادة" أي أن تعبد الله وحده لا تشرك به شيء
أنواع التوحيد ثلاثة:
1-توحيد الربوبية:- افراد الله بالخلق والملك والتدبير
2-توحيد الألوهية:- إفراد الله تعالى بالعبادة
3-توحيد الأسماء والصفات:- إفراد الله تعالى بما سمى به نفسه ووصف به نفسه في كتابه أو على لسان رسوله بإثبات ما أثبته ونفي ما نفاه من غير تحريف ولا تعطيل ولا تكييف ولا تمثيل.
فمن لم يعبد الله فهو كافر مستكبر ومن عبد الله وعبد معه غيره فهو كافر مشرك ومن عبد الله وحده فهو مسلم مخلص
والشرك نوعان:
1-شرك أكبر:- كل شرك أطلقه الشارع وكان متضمنا لخروج الإنسان من دينه
2-شرك أصغر:- كل عمل قولي أو فعلي أطلق عليه الشارع وصف الشرك ولا يخرج من الملة.
اخوات غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:34 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .