العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد العلوم الشرعية . ~ . > ๑¤๑ بوابة معهد العلوم الشرعية ๑¤๑ > المكتبة الصوتية للدروس العلمية

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-05-13, 08:34 AM   #1
محمد العويد
حفظه الله تعالى
 
تاريخ التسجيل: 31-12-2011
المشاركات: 2,757
محمد العويد is on a distinguished road
افتراضي

الدرس الرابع

تفضلي هنا

أهم النقاط الواردة في الدرس الرابع
في باب تفسير التوحيد وشهادة ألا إله إلا الله
1- حقيقة التوحيد هي الجمع بين النفي والإثبات
2- لا يمكن تحقيق التوحيد حتى يتم تخلية القلب من عوالق الشرك
3- محبة المؤمنين لربهم سبحانه وتعالى أعظم من محبة متخذي الأنداد لأندادهم
4- أوثق عرى الإيمان الحب في الله والبغض في الله
5- من حقق التوحيد فقد حرم ماله ودمه
في باب من الشرك لبس الحلقة والخيط لرفع البلاء أو دفعه
1- لبس الحلقة والخيط وما في حكمهما شرك أصغر إذا اعتقد لابسهما أنهما سبب للشفاء
2- يكون لبسهما شركاً أكبر إذا اعتقد أنهما تشفيان بذاتهما
3- أن الشافي والضار والنافع هو الله وحده سبحانه
4- مشروعية التداوي بالمباح
5- ما ثبت بالطب من أهل الاختصاص أنه علاج فإنه لا يدخل تحت حكم لبس الحلقة والخيط لأنه حينئذ يكون سبباً طبيعياً

التعديل الأخير تم بواسطة عمادة إشراف معهد العلوم الشرعية العالمي ; 17-08-14 الساعة 11:04 AM
محمد العويد غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التوحيد أولاً يادعاة الإسلام أم خولة روضة العقيدة 2 14-02-15 10:05 PM


الساعة الآن 08:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .