العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد العلوم الشرعية . ~ . > ๑¤๑ أرشيف الدروس العلمية في معهد العلوم الشرعية๑¤๑ > أرشيف المقررات الدراسية في الخطة السابقة > حلقة الفقه وأصوله > فقه الصلاة

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-05-13, 12:09 PM   #18
عبير عزمي
نفع الله بك الأمة
افتراضي

السلام عليكم
حبيبتي أم ربيع بالنسبة للإشكال في مسألة التلفظ بالنية في أمر الذبح وأمر الحج لا يعتبر على الراجح تلفظا بالنية كما يتبنى بعض أهل العلم بأنه استثناء في هذين الموضعين فقط ، وإنما الراجح في توجيه ذلك بأنه من باب الذكر المقيد عند الذبح كسائر الأذكار المقيدة في السنة وأما الحج هو إهلال وبدء بالتلبية والدخول في النسك .والله أعلم وكلا القولين الاتفاق بينهما على أن التلفظ بالنية بدعة . واضح ؟؟
وبالنسبة للإشكال الثاني : مسألة الركوع منذ دخول الصف فلا إشكال في هذا والجمع بين ذلك من ناحية أصولية بأن قول النبي عليه الصلاة والسلام مقدم على اجتهاد الصحابة عند التعارض وتوجيه الشيخ الألباني رحمه الله بعيد جدا عن الأصح والراجح عند جل أهل العلم والله أعلم .
أسأل الله أن يزيدك حرصا وفهما ونشكر لك اجتهادك واهتمامك في البحث .
عبير عزمي غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[إعلان] صفحة الإستفسارات العلمية صوفيا محمد مادة الأربعين النووية ( 1 ) 0 21-10-13 11:14 AM


الساعة الآن 02:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .