العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد العلوم الشرعية . ~ . > ๑¤๑ أقسام معهد العلوم الشرعية الدراسية ๑¤๑ > || المستوى الثالث|| > مادة اللغة العربية > مادة الآجرومية (2) > أرشيف الفصول السابقة

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-05-13, 07:49 PM   #11
ام خليل وسميه
|طالبة في المستوى الثاني 2|
دورة ورش (3)
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام سعد الجزائرية مشاهدة المشاركة
بوركتِ غاليتي أم خليل إجابة موفّقة ماشاء الله
لكن ربما سهوتِ
فالجملة في محل رفع خبر إن وليس المبتدأ


جزاكم الله الفردوس الأعلى


سؤال : في كم من موضع تنوب الياء عن الفتحة ؟ ومثلي لكل منها بمثال من القرءان الكريم أو السنة
تنوب الياء عن الفتحة في موضعين وهما : التثنية والجمع

مثال للتثنية : قال تعالى :{وجنى الجنتين دان}
الجنتين :مفعول به منصوب بالياء النائبة عن الفتحة لأنه مثنى
مثال للجمع : قال تعالى :{إن المؤمنين والمؤمنات ....}
المؤمنين : اسم إن منصوب بالياء النائبة عن الفتحة لأنه جمع مذكر سالم
ام خليل وسميه غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[تلخيص] مدارسة مادة الآجرومية1 \\ مراحل قديمة\\ فاطمة سالم أرشيف الفصول السابقة 72 30-05-13 01:08 AM
[إعلان] ~ صفحة مدارسة مادة التوحيد 2 / قديم وصال خليفة أرشيف الفصول السابقة 16 09-05-13 11:23 AM


الساعة الآن 03:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .