العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . بوابة الملتقى . ~ . > ~ مسابقة أفياء الصيف لعام 1433 هـ ~

الملاحظات


~ مسابقة أفياء الصيف لعام 1433 هـ ~ مسابقة صيفية شاملة متنوعة

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-06-12, 05:52 PM   #4
~ أفياء الصيف ~
~مشارِكة~
افتراضي





أسئلة المسابقة
القسم الثالث
استمر في شوال

1) أجيبي عما يلي:

- ما هو المطلوب والمقصود بالاستمرار بعد رمضان؟

- كيف ربط المؤلف بين قوله تعالى: "ولا تكونوا كالتي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثاً " وحال الناس بعد رمضان؟



2) في أي حافز من حوافز الاستمرار العشرة وردت الجمل التالية:

- ما نزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم آية هي أشد عليه من هذه الآية.

- تضييع رسالة الشهر المبارك هباء إذا فاتتك صلاة الفجر أول أيام العيد.

- فمتى نظرة من رضاك تنالني وتنتشلني إلى شط السكينة وتؤويني إلى واحة الإيمان.

- ما لم تقع إصابتك في مقتل فالعلاج يسير والشفاء ممكن.

- صبر هذه الأيام التسعين يعني اللحاق بركب المتقين.



3) من القائل..؟

- " فحقيقة التوبة هي: الندم على ما سلف منه في الماضي, والإقلاع عنه في الحال, والعزم على أن لا يعاوده في المستقبل".

- " ليُنزل أحدكم نفسه أنه قد حضره الموت, وأنه استقال ربه فأقاله, فليعمل بطاعة الله ".

- " فأما مقابلة نعمة التوفيق لصيام شهر رمضان بارتكاب المعاصي بعده, فهو من فعل من بدل نعمة الله كفراً ".



~ أفياء الصيف ~ غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .