العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد العلوم الشرعية . ~ . > ๑¤๑ أقسام معهد العلوم الشرعية الدراسية ๑¤๑ > || المستوى الأول || > العقيدة الإسلامية > أرشيف الفصول السابقة

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-12, 08:31 PM   #11
ام يونس ليلى
| طالبة في المستوى الثاني 1 |
m

بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اختي على هذه البادرة الطيبة الجواب وبالله توفيق: للاسلام معنيين المعنى العام والمعنى الخاص اما المعنى العام فهو : عبادة الله وحده لا شريك له وهذا دين الانبياء عموما قال الله عز وجل عن التوراة وانبياء بني اسرائيل:(يحكم بهاالنبيون الذين اسلموا).فوصف الله سبحانه وتعالى انبياء بني اسرائيل بالاسلام مما دل على ان الاسلام ليس خاصا بهذه الامة بل هو عام وذكر الله عن ابناءيعقوب عليه السلام :(قالوا نعبدالهك واله ابائك ابراهيم واسماعيل واسحاق الها واحدا ونحن له مسلمون).اما الاسام بامعنى الخاص فيراد به : الدين الذي بعث الله نبيه محمدا به وجعله خاتمة الاديان لا يقبل من احددين سواه قال تعالى :(ومن ييبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين).وقال تعالى :(اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا))فهذه الاية تفيد ان الله تعالى ارتضى لهذه الامة الاسلام دينا فيفسر المعنى الخاص. والله ااعلم .ماهي الصفات التي يجب على الداعية الاتصاف بها وجزاكم الله خيرا.
ام يونس ليلى غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:18 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .