![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
#4 | ||
|علم وعمل، صبر ودعوة|
| طالبة مستوى متقدم | دورة ورش (3) |
![]()
أحسن الله إليكم فضيلة الشيخ وبارك في علمكم
أرجوا من فضيلتكم توجيهي في التالي : يقول المؤلف : اقتباس:
فلا أعرف هل هو خلل في فهمي أو خطأ مطبعي ؟ الجملة / قال المؤلف : اقتباس:
بهذا اللفظ يكون المعنى مساويًا لـ :مالا يتم اجتناب المنهي عنه إلا بفعله فهو منهي عنه . أشكل علي اللفظ الأخير ( منهيٌ عنه ) إذ كيف يكون الشيء الذي يقودني الى اجتناب أو الابتعاد عن المنهي عنه منهيٌ عنه ؟ أو قل أشكل علي اللفظ الأول ( اجتناب )، فلو كانت الجمله بدون هذا اللفظ : مالا يتم المنهي عنه إلا به فهو منهي عنه << الوسائل لها أحكام المقاصد بفهمي يفترض ان تكون الجملة إما : (1) - ما لا يتم اجتناب المنهي عنه إلا به فهو مأمور به . أو (2) مالا يتم ارتكاب المنهي عنه إلا به فهو منهي عنه = ما لا يتم المنهي عنه إلا به فهو منهيٌ عنه أشكل علي هذا كثيرا حفظكم الله ، وترددت كثيرا في طرحه ، أسأل الله ان لايحرمنا فهم العلم بسبب ذنوبنا وأن يغفر لنا ويتجاوز عنا أرجوا منكم شيخنا توجيهي للصواب مشكورين مأجورين ، رفع الله قدركم وقدر فضيلة الشيخ عبدالله بن صالح الفوزان وجزاكم المولى عنا خير ما يجزي شيخا عن طلابه اللهم آمين |
||
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
There are no names to display. |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
[إعلان] صفحة الإستفسارات العلمية الخاصة بالأجرومية1 \\مراحل قديمة\\ | أم حسين عبد الله وزينب | أرشيف الفصول السابقة | 24 | 06-01-14 08:27 PM |
[إعلان] صفحة الاستفسارات العلمية الخاصة بمادة فقة الصيام/قديم | إباء | فقه الصيام | 16 | 12-06-13 02:37 PM |