![]() |
![]() |
![]() |
|
قســـم الحـــج أحكام، فتاوي، أشرطة، كتب متعلقة بالحج |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
#1 | |
~نشيطة~
تاريخ التسجيل:
24-05-2008
المشاركات: 409
![]() |
![]() اقتباس:
![]() ان شاء الله هديه اجابه هذا السؤال هديه مني لكم جميعا وانا لن اذوق شئ فقد عزمتوني كثيرا وانتي يا اخت زهره تقسميها بالتساوي علي جميع الاخوات بس ممكن تعطوني قطعه واحده ![]() اما بالنسبه للعيد فانا في انتظاركم جميعا وجميعكم معزومين عندي كل عام وانتم بخير النسك يطلق ثلاثة إطلاقات؛ فتارة يراد به العبادة عموما، وتارة يراد به التقرب إلى الله تعـالى بالذبح، وتارة يراد به أفـعـال الحج وأقواله. فالأول كقولهم: فلان ناسك، أي عابد لله عز وجل. والثاني كقوله تعالى: ![]() ![]() ![]() ![]() أما نسك العمرة: فهو مـا اشتمل على هيئتها، من الأركان، والواجبات، والمستحبات؛ بأن يحرم من الميقات، ويطوف بالبيت، ويصعد إلى الصفا والمروة، ويحلق أو يقصر. وأما الحج: فهو أن يحرم من الميقات، أو من مكة إن كان بمكة، ويخرج إلى منى ثم إلى عرفة، ثم إلى مزدلفة، ثم إلى منى مرة ثانية، ويطوف ويسعى، ويكمل أفعال الحج انــــــــــواع النسك انواع النسك ثلاثه 1: التمتع 2: القران 3: الأفراد ![]() التمـــــــــــتع التمتع وهو أداء طواف العمرة أو أكثره في أشهر الحج ، ثم الحج من عامه من غير إلمام صحيح بأهله القران القران وهو الإحرام بالحج والعمرة معا ، أو الإحرام بالحج بعد الإحرام بالعمرة والإتيان بأكثر طوافها ، وحينئذ يعتبر قارنا غير مسيء . والقارن المسيء هو الذي يحرم بالحج ، ثم يحرم بالعمرة قبل طواف القدوم الأفراد هو إفراد العمرة بالإحرام وحدها وكل من الإفراد والتمتع والقران ثابت بالقرآن والسنة وإجماع الأمة .
فقوله تعالى : ![]() ![]() وقوله تعالى : ![]() ![]() وقوله تعالى : ![]() ![]() |
|
![]() |
![]() |
#2 |
|نتعلم لنعمل|
|
![]()
يا سلام عليك أم تقي شهيتك للعلم تضاهي شهيتك للايس كريم
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
There are no names to display. |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
المولد النبوي | عدن | روضة الفقه وأصوله | 5 | 03-04-07 08:13 AM |