العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . أقسام العلوم الشرعية . ~ . > روضة الدورات والمسابقات العلمية > المسابقات العلمية والأدبية

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-05-09, 09:47 PM   #11
أم جهاد وأحمد
|علم وعمل، صبر ودعوة|
افتراضي


1 - الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: ابن حبان - المصدر: المجروحين - الصفحة أو الرقم: 1/519
خلاصة الدرجة: [فيه] أبو وائل القاص لا يجوز الاحتجاج به

2 - 70938 - من سره أن ينظر إلى يوم القيامة كأنه رأي العين فليقرأ { إذا الشمس كورت }


الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: ابن القيسراني - المصدر: تذكرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 329
خلاصة الدرجة: [فيه] عبد الله بن بجير الصنعاني متروك الحديث

3 -
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 2/320
خلاصة الدرجة: متصل ورواته ثقات مشهورون

4 - 234733 - من سره أن ينظر إلى يوم القيامة كأنه رأي عين فليقرأ { إذا الشمس كورت } و { إذا السماء انفطرت } و { إذا السماء انشقت } أحسب أنه قال وسورة هود
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/137
خلاصة الدرجة: [روي] بإسنادين ورجالهما ثقات

5 - 169726 - من سره أن ينظر إلى يوم القيامة كأنه رأي عين فليقرأ { إذا الشمس كورت } و { إذا السماء انفطرت }
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 8/564
خلاصة الدرجة: جيد

6 - 242001 - من سره أن ينظر إلى يوم القيامة كأنه رأي عين فليقرأ { إذا الشمس كورت } و { إذا السماء انفطرت } و { إذا السماء انشقت }
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: هداية الرواة - الصفحة أو الرقم: 5/167
خلاصة الدرجة: [حسن كما قال في المقدمة]


7 - 161069 - من سره أن ينظر إلى يوم القيامة كأنه رأي عين فليقرأ { إذا الشمس كورت } و { إذا السماء انفطرت } وحسبت أنه قال وسورة هود
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 8/96
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح

8 - 127272 - من سره أن ينظر إلى يوم القيامة كأنه رأي العين فليقرأ " إذا الشمس كورت " و " إذا السماء انشقت " و " إذا السماء انفطرت "
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1081
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح

9 - 77872 - من سره أن ينظر إلى يوم القيامة ، كأنه رأي عين ، فليقرأ { إذا الشمس كورت } و { إذا السماء انفطرت } و { إذا السماء انشقت }
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6293
خلاصة الدرجة: صحيح

10 - 77717 - من سره أن ينظر إلى يوم القيامة كأنه رأي العين ؛ فليقرأ : { إذا الشمس كورت } و { إذا السماء انفطرت } و { إذا السماء انشقت } .
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1476
خلاصة الدرجة: صحيح

11 - 48258 - من سره أن ينظر إلى يوم القيامة كأنه رأي عين فليقرأ إذا الشمس كورت وإذا السماء انفطرت وإذا السماء انشقت
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3333
خلاصة الدرجة: صحيح

12 - 102333 - من سره أن ينظر إلى يوم القيامة كأنه رأي عين ؛ فليقرأ : إذا الشمس كورت ، و : إذا السماء انفطرت ، و : إذا السماء انشقت .
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5480
خلاصة الدرجة: حسن



الفريق الأزرق

أم جهاد وأحمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 5 ( الأعضاء 0 والزوار 5)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حملة إجازة صيفية مفيدة .. رقية مبارك بوداني النشرات الدعوية 18 20-06-13 08:14 PM
-::[ ألوان × ألوان ]::- جرافيكسـ قسم التصميم 24 20-02-08 01:31 AM


الساعة الآن 11:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .