العودة   ملتقى طالبات العلم > ๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑

الملاحظات


๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑ 1427-1430 هـ

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-04-07, 09:55 AM   #11
شـروق
~ عابرة سبيل ~
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله صلى الله عليه و سلم ,,,,



إذا عمل المؤمن أو المؤمنه عمل لله سبحانه تعالى ثم ألقى الله سبحانه و تعالى له القبول بين الناس

فأثنوا عليه و مدحوه ففرح و استبشر و لكنه لم يقصد ذلك....



فهل هذا قدح في إخلاصه ؟؟؟؟

لا ...

بل تلك عاجل بشرى المؤمن



و لكن ما الفرق بين المرائي و المخلص في مثل هذه المسألة ؟؟؟

المرائي 000 قصد المدح و أراده و سعى اليه .

المخلص 000 لم يقصده و لمن جاءه تبعاً .


لذا إختلفت الحالة

~~~~~~~~~~~~~~~~~~

مما يشوب النية حب الظهور ...

فما معنى حب الظهور ؟؟؟

أي حب المدح و البروز و الاشتهار

لذا قال أهل العلم " حب الظهور يقصم الظهور "

فإن صرف الله تعالى عنك الظهور فهذه نعمة من الله تعالى عليك ..

فإنه أصلح لقلبك و أفضل لعملك ...

و إن ابتليت بالظهور و أنت لم تقصده فكن على حذر فكم من عامل ذهبت نيته من وراء الناس



و جزاكن الله كل خير
شـروق غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملخص حلية طالب العلم للأستاذة عطاء الخير أسماء حموا الطاهر علي أرشيف الفصول السابقة 10 25-12-13 01:00 AM


الساعة الآن 03:41 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .