![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
#3 |
جُهدٌ لا يُنسى
|
![]() layer style هنا فى هذا الأمر يظهر الصورة التالية ![]() فى الأمر Blending Options عند الضغط عليه تظهر الصورة التالية ![]() 1- Blend Mode: عند الضغط عيه تظهر القائمة التالية ![]() 1-Normal ...العادي هذا الوضع الطبيعي للشفافية ..دائما تكون عليه ..بحيث ان كل بكسل تاخذ اللون اللي عطيتيها اياه بدون ما تغير فاذا حطيتي شفافية بلون بني ...وفوقها وحدة بلون احمر ..يظهر الاحمر ..دائما الشفافية اللي فوق تعطي اللون النهائي مثال لو عندكِ صورة مثل ![]() واضفتى لها طبقة مثل هذا اللون مثلاً ![]() وطبقتى هذا الأمر على الطبقة الثانية فل تتغير شىء فى الصورة 2-Dissolve... الذوبان هنا يخلي اللون موزع ومهب على امتداد بكسلات منتظمة ...فيكون نتيجة اللون متناثراو ذايب مع الخلفية ..والنتيجة تعتمد على درجة الـ opacity ![]() طبقى هذا الأمر على الطبقة الثانية من المثال السابق ولكن اجعل الopacity 50% حتى تلاحظى الأمر لأن لو الopacity عالية فلن يتغير الأمر وستصبح كال normal 3-Darken ...تغميق هنا يقوم البرنامج باختيار اغمق لون ويحدده ويستبدل اي لون افتح منه او اكثر بياض ويستبدله ليحمل نفس الدرجة اللي حددها ![]() 4-Multiply ...الضرب هنا يضرب الجهاز القيمة العددية للون مع قيمة لون الخلفية ...والنتيجة عبارة عن اللون الجديد ...وفي العادة يكون اغمق •اذا نفذتي الخاصية ذي مع لون اسود ....النتيجة دائما تكون اسود •اذا نفذتي الخاصية مع لون ابيض ....ما يصير اي تغيير ![]() 5-Color Burn ... حرق اللون هنا ياخذ اللون ويعطيني درجة اغمق كأنه محروق ...فهو في الاساس يلعب بمستوى بياض اللون ...فاذا نفذتي الخاصية مع لون ابيض ما يحدث اي تغيير ![]() 6- Linear Burn الحرق الخفيف هنا نفس الحرق بس على اخف ...وتغيره بمستوى البياض قليل ...واذا نفذتيها مع ابيض ما تلاحظين تغيير ![]() Lighten-7 ...تفتيح يقوم بتحديد اللون ويقوم باستبدال اي لون اغمق منه بفاتح ![]() 8-Screen هنا يقوم بضرب قيمة اللون مع قيمة الخلفية ...ويعطيني عكس نتيجة اللون المفروض انها تطلع ....وبكذا تكون النتيجة دائما افتح ![]() 9-Color Dodge ينظر الى اللون الاساسي ويقوم بتفتيحه لينعكس على الطبقة المؤثرة فيها ...فتظهر كأنها لمعة بلون فاتح لا يؤثر على اللون الاسود ![]() 10-Linear Dodge مشابه للفوقه ولكن يزود في مستوى البياض والتفتيح ![]() 11-overlay يقوم بعملية ضرب القيم او Screen معتمدا على قيمة اللون الاساسي ..ولكنه يحفظ اللون الاساسي بدون تغير ويضيف اليه النتيجة ...فيظهر النتيجة وضوح او ظلمة اللون الأساسى ![]() 12-Soft Light هنا كأننا نستخدم كشاف للاضاءة ...فالالوان الفاتحة عموما تفتح والغامقة تغمق ... إذا الألون المؤثرة (مصدر ضوء) أخف من 50 ٪ رمادي ، ويخفف الصورة وكأنها dodge. إذا الالوان المؤثرة اغمق من 50 ٪ رمادى، الصورة مظلمة وكأنها أحرقت ![]() 13-Hard Light هنا كشاف الاضاءة له نفس التأثير السابق ولكن على اشد قوة فالاضاءة تميل الى screen اكثر إذا الألون المؤثرة (مصدر ضوء) أخف من 50 ٪ رمادي ، الصورة تُنير كأنها screened وهذا مفيد فى highlights. إذا الالوان المؤثرة اغمق من 50 ٪ رمادى، الصورة تغمق اكثر وهذا مفيد فى إضافة الظلال ![]() 14-Vivid Light يقوم كعمل التفتيح والحرق بزيادة او تقليل التباين ولكن معا والتأثير بمدى نقاوة اللون إذا الألون المؤثرة (مصدر ضوء) أخف من 50 ٪ رمادي ، الصورة تنير بتقليل التباين. إذا الالوان المؤثرة اغمق من 50 ٪ رمادى، الصورة تغمق بزيادة التباين ![]() 15-Linear Light التأثير يكون على مستوى بياض كل لون يقوم كعمل التفتيح والحرق بزيادة او تقليل الإنارة إذا الألون المؤثرة (مصدر ضوء) أخف من 50 ٪ رمادي ، الصورة تنير بزيادة الأنارة. إذا الالوان المؤثرة اغمق من 50 ٪ رمادى، الصورة تغمق بتقليل الأنارة ![]() 16-Pin Light تبعا للون المؤثر ...فيقوم بتفتيح ما هو اغمق منه ويترك الافتح كما هو إذا الألون المؤثرة (مصدر ضوء) أخف من 50 ٪ رمادي ،البكسل التى هى اغمق من اللون المؤثر تتغير والتى هى افتح لا تتغير. وإذا الالوان المؤثرة اغمق من 50 ٪ رمادى، ،البكسل التى هى افتح من اللون المؤثر تتغير والتى هى اغمق لا تتغير ![]() Hard Mix : تضيف اللون الأحمر والازرق والاخضر على الألوان الأصلية للصورة فإذا كانت النتيجة تساوى او اكبر من 255 فيكون اللون الجديد =255 اما إذا كان المجموع اقل من 255 تكون قيمة اللون الجديد =0 وبذالك تكون كل الألوان هى الالوان الأولية: اسود ابيض احمر اخضر ارزق بنفسجى سماوى ![]() 17-Difference يقوم بطرح قيم الالوان ويعطيك نتيجة لون جديد ...الابيض في العادة يعكس قيم الالوان والاسود لا يعطي نتيجة ![]() 18-Exclusion يعطي نتيجة مشابه لـ Difference ولكن اقل في النقاوة اللونية ![]() 19-Hue يقوم باستبدال اللون الرئيسي بالجديد مع الحفاظ على تأثيرات اللون الأساسي من إشباع(saturation) والأضاءة(luminance) وياخذ من اللون المؤثر الصبغة(Hue) فقط ![]() 20-Saturation يقوم باستبدال اللون الرئيسي بالجديد مع الحفاظ على تأثيرات اللون الأساسي من إشباع والصبغة(Hue) وياخذ من اللون المؤثر الأضاءة فقط مع ملاحظة انه لا يعطي تأثير مع الرمادي ![]() 21-Color يقوم باستبدال اللون الرئيسي بالجديد مع الحفاظ على تأثيرات اللون الأساسي من الأضاءة فقط ويأخذ من اللون المؤثر الأشباع والصبغة هذه الخاصية اكثر ما يمكن استخدامها مع الصور الأحادية اللون (المونوكروم) حيث ان التأثير يكون في الغالب يطبع عليه الرمادي بدرجاته ...فيدخل الالوان الى الرمادي ![]() 22-Luminosity هنا التأثير معاكس لـ color حيث انه يقوم باستبدال اللون الرئيسي بالجديد مع الحفاظ على تأثيرات اللون الأساسي من الأشباع والصبغة فقط ويأخذ من اللون المؤثر الأضاءة ويتم استبدال الرمادي بألوان ![]() Lighter Color : يقوم بالمقارنة بين اللون الأساسى واللون المؤثر ويختار اعلى قيمة وهى تمثل اللون الفاتح وتكون هى القيمة الجديدة ![]() Darker Color: يقوم بالمقارنة بين اللون الأساسى واللون المؤثر ويختار اقل قيمة وهى تمثل اللون الغامق وتكون هى القيمة الجديدة ![]() **************************** -2/opacity النسبة المئوية لتركيز الألوان (الشفافية)، (يخص التعبئة الداخلية مع المحافظة على المظهر الخارجي).. **************************** 3/Fill Opacity نسبة التعبئة ( يخص الشفافية المطلقة للطبقة).. **************************** ![]() التعديل الأخير تم بواسطة اريد رضى ربى ; 15-03-09 الساعة 10:14 PM |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
There are no names to display. |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
لأول مرة:شرح عمدة الفقه من المجد العلمية بجودة عالية@@تـضاف تـبـاعا @@ | فرشى التراب | مكتبة طالبة العلم الصوتية | 3 | 20-09-06 10:20 PM |