العودة   ملتقى طالبات العلم > ๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑ > أرشيف دورات حفظ المتون وصفحات المدارسة > قسم الحفظ > حفظ متني الأربعين النووية وعمدة الأحكام

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-07-08, 09:43 AM   #11
أم أحـمد
جُهدٌ لا يُنسى
افتراضي

الحديث الثالث
بني الإسلام على خمس
عن أبي عبد الرحمن عبدالله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما قال " سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (( بني الإسلام على خمس ، شهادة أن لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله ، وإقام الصلاة ، وإيتاء الزكاة ، وحج البيت ، وصيام رمضان .
رواه البخاري (رقم :8) ، ومسلم (رقم : 16)

الحديث الرابع
إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمة
عن أبي عبدالرحمن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال " حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو الصادق المصدوق ((: إن أحدكم يجمع خلقة في بطن أمة أربعين يوماً نطفةً ثم يكون علقة مثل ذلك ثم يكون مضغطة مثل ذلك ، ثم يرسل إليه ملك فينفخ فيه الروح ، ويؤمر بأربع كلمات بكتب رزقه ،وأجله وعمله وعمره ، فوالله الذي لا إله غيره ، إن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنه حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب ويعمل بعمل أهل النار فيدخلها ، وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتى ما يكون بينها وبينه إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنه فيدخلها .))

رواه البخاري ( رقم 3208) ومسلم (رقم 2643)
أم أحـمد غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .