العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد العلوم الشرعية . ~ . > ๑¤๑ أرشيف الدروس العلمية في معهد العلوم الشرعية๑¤๑ > أرشيف الأنشطة الإثرائية > حلقة مدارسة كتاب > قراءة تفسير السعدي رحمه الله > تفسير جزء تبارك

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-02-14, 03:15 AM   #29
ام جعفر
|مستجدة في المستوى الأول |
افتراضي

بسم الله الرحمان الرحيم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لقد تمت قرائتي لتفسير مقرر هذا الأسبوع وهذه بعض الفوائد التي استقيتها أنب
1 أن هذا القرآن نزل لثقلين الانس والجن
2أن الجن يسترقون خبر السماء فيرمو بالشهب
3 ان الجن مثل الإنس فيهم صالحون وفجار وكفار
4 أن من أسماء القرآن الهدى يهدي به الله من يشاء
5 أن الدعاء قسمين دعاء عبادة ودعاء مسألة
6 أن عبادة الله مبنية على الإخلاص لله عز وجل
7 أن المعصية قسمين معصية كفرية وهي مخلدة في النار ومعصية غير كفرية وهي غير موجبة إلى الخلود في النار
8 أن علم الغيب إنفرد به الله عز وجل ولا يظهر لأحد الا لمن ارتضى من خلقه
فوائد سورة المزمل
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1أمر الله عز وجل بقيام الليل وبذكر
2 أن فرعونكان عاصيا لله وهدا أوجب له العداب
3 أمر الله عز وجل بترتيل القرآن



ام جعفر غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .