العودة   ملتقى طالبات العلم > ๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑ > أرشيف دورات حفظ المتون وصفحات المدارسة > قسم الحفظ

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-04-07, 08:59 PM   #1
الى الهدى ائتنا
~مستجدة~
 
تاريخ التسجيل: 03-04-2007
المشاركات: 16
الى الهدى ائتنا is on a distinguished road
افتراضي

الحديث الخامس


عن أم المؤمنين أم عبد الله عائشة رضى الله عنها قالت:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "من أحدث فى أمرنا هذا ماليس منه فهو رد " رواه البخارى ومسلم

وفى رواية مسلم " من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد "


******
الحديث السادس



عن أبى عبد الله النعمان بن بشير رضى الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :

" إن الحلال بين وإن الحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع فى الشبهات وقع فى الحرام كالراعى يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله محارمه ألا وإن فى الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهى القلب"
رواه البخارى ومسلم

*****
الحديث السابع



عن أبى رقية تميم بن أوس الدارى أن النبى صلى الله عليه وسلم قال :

"الدين النصيحة , قلنا : لمن ؟ قال : لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم " رواه مسلم

*******
الحديث الثامن



عن ابن عمر رضى الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

" أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله ألا الله و أن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة , فإذا فعلوا ذلك فقد عصموا منى دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله تعالى" رواه البخارى ومسلم
الى الهدى ائتنا غير متواجد حالياً  
قديم 12-04-07, 09:26 PM   #2
بتول المسجد الأقصي
~مستجدة~
 
تاريخ التسجيل: 31-03-2007
المشاركات: 16
بتول المسجد الأقصي is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الى الهدى ائتنا مشاهدة المشاركة
الحديث الخامس


عن أم المؤمنين أم عبد الله عائشة رضى الله عنها قالت:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "من أحدث فى أمرنا هذا ماليس منه فهو رد " رواه البخارى ومسلم

وفى رواية مسلم " من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد "


******
الحديث السادس



عن أبى عبد الله النعمان بن بشير رضى الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :

" إن الحلال بين وإن الحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع فى الشبهات وقع فى الحرام كالراعى يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله محارمه ألا وإن فى الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهى القلب"
رواه البخارى ومسلم

*****
الحديث السابع



عن أبى رقية تميم بن أوس الدارى رضي الله تعالي عنه أن النبى صلى الله عليه وسلم قال :

"الدين النصيحة , قلنا : لمن ؟ قال : لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم " رواه مسلم

*******
الحديث الثامن



عن ابن عمر رضى الله تعالي عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

" أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله ألا الله و أن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة , فإذا فعلوا ذلك فقد عصموا منى دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله تعالى" رواه البخارى ومسلم

بارك الله فيكم
" فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم"
بتول المسجد الأقصي غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[بحث] فوائد من فقه الصيام لبنى أحمد فقه الصيام 12 11-12-13 02:23 AM
الدليل إلى المتون العلمية أمةالله المتون العلمية 58 17-01-08 10:11 PM


الساعة الآن 07:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .