العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . أقسام العلوم الشرعية . ~ . > روضة العلوم الشرعية العامة > روضة السنة وعلومها

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-07-08, 02:01 PM   #14
مروة عاشور
|نتعلم لنعمل|
f2

بارك الله فيك أختى أم رحمة على هذه الافادة وشكر الله سعيك

وا أختى من أنا حتى أجزم بضعف أو صحة حديث أنا أنقل لكم أقوال مشايخنا فكما تفضل الشيخ صالح الحصين وقال
اقتباس:
وهذه أضافة لشيخنا الفاضل صالح الحصين حفظه الله تعالى


الحديث رواه الإمام أحمد في مسنده 22/424[14563] واختلف أهل الحديث فيه فمنهم من ضعفه ومنهم من حسنه،
وقال الشيخ الحمادى

اقتباس:
وقد اختُلِفَ في إسناد هذا الحديث ومتنه على أوجه
ومدار الحديث على (كثير بن زيد) وهو مختلفٌ في توثيقه، وأكثر الحفاظ لا يوثقونه،
فمنهم من يجعله حسن الحديث،
ومنهم من يضعفه، وهو الصواب.

وطارق عوض الله
اقتباس:
هذا الحديث ضعيف،
اقتباس:
فلم لا يجوز العمل بهذا الحديث؟!!!!!!!!!!!!!!!
لم أذكر حبيبتى أم رحمة أنه لا يجوز على الرغم من أن الشيوخ الذين استفيتهم قالوا لى لا انشره على إنه سنه مهجورة....




وقالوا







اقتباس:
-------------------------
هذا الحديث ضعيف: وضعفه غير واحد من أهل العلم منهم الشيخ المحدث صالح بن سعد اللحيدان
وقد سألت الشيخين صالح العصيمي والطريفي: هل يصح في استجابة الدعاء يوم الأربعاء شيء فقالا: لا
والحديث الوارد فيه إجابة الدعاء هو مسجد الفتح بالمدينة النبوية، ولم يبن هذا المسجد إلا في عهد التابعين!
مسجد الفتح هو أحد المساجد السبعة المبنية حول الخندق: وقد رأت الحكومة السعودية هدم تلك المساجد لما رأت حرص الزوار على زيارتها مع عدم شرعية تلك الزيارة وإحداث البدع فيها ثم قامت الحكومة الآن ببناء مسجد كبير يسمى مسجد الفتح
والمساجد السبعة فيها كلام طويل أحيلك على كتاب شيخنا محمد الطرهوني "المساجد السبعة دراسة حديثية فقهية تحليلية"

الأحاديث النبوية
إما أن تكون متفقا على ثبوتها فهذا لا إشكال في قبولها، وإما أن تكون مختلفا في ثبوتها فإن كان الاختلاف بين أئمة الحديث المتقدمين
فاختلاف المتأخرين من أهل الحديث فيه سعة لكن إذا اتفق أئمة الحديث المتقدمين على تصحيح حديث أو تضعيفه فلا يسع المتأخر مخالفتهم لأن مخالفتهم في المنهج بتصحيح الضعيف وتضعيف الصحيح تجعل الإنسان يأتي بالعجائب!
والألباني إمام من أئمة أهل الحديث؛ وهو بشر يصيب ويخطئ وهذا لا يسقط من منزلته بل كم من حديث صححه نبه رحمه الله إلى ضعفه فتراجع

وأنت إما أن تكوني طالبة علم فحينئذ تنظرين في كلام الأئمة على الحديث
فما ترجح لديك فخذي به
وإن لم يترجح لديك فهنا تقلدين من تثقين به من أهل الحديث



--------------------
وان أوقات إجابة الدعاء كثيرة...

ومن الممكن أن نعيد على الشيخ الحصين أو السحيم السؤال حول جواز العمل بالحديث أما أنا أنقل لكم فتاويهم أسأل الله أن يغفر لى وأنا لم أقصد الفتوى إطلاقا ولا أدرى لماذا فهمت هكذا


وهناك سؤال وضعته فى منتدى صناعة الحديث حول هذا الموضوع لفضيلة الشيخ أبي عمر الصياح حفظه الله

والله المستعان



أخواتى الحبيبات


أخواتى الحبيبات جزاكن الله خيرا من أرادت الاستزادة حول هذا الموضوع يمكنها ذلك بمراسلة علماؤنا الافاضل عبر الروابط التالية ..
التواصل مع الشيخ الحصين عبر هذا الرابط

http://www.t-elm.net/moltaqa/showthr...707#post131707

والشيخ السحيم عبر هذا الرابط

http://al-ershaad.com/vb4/index.php

أو البحث فى موقع الدرر السنية وتتبع أقوال المعاصرين والبحث فى كتب الحديث

المختبر الحديثي


http://www.hadiith.net/montada/forumdisplay.php?f=20








أسعدك ربى فى الدارين أم رحمة مثلما أسعدتينى بتفاعلك وكم استفدت من مشاركتك أسأل الله أن يغفر لنا وأن يعلمنا ما ينفعنا

التعديل الأخير تم بواسطة مروة عاشور ; 18-07-08 الساعة 08:33 AM
مروة عاشور غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أيها الأئمة احذروا الاعتداء في الدعاء .. أم البتول روضة الفقه وأصوله 12 17-08-09 04:05 PM
يوم عرفة من صحيح السنة المطهرة بشـرى روضة السنة وعلومها 3 31-01-07 08:40 PM


الساعة الآن 12:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .