اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريحانة عبد العزيز
لماذا الحيدة عن السؤال الواضح ؟ الذي تقدم في مشاركة ( 12) ، وتكرر في مشاركة ( 20) .
|
لم أتعمد الحيدة عن هذا السؤال، ولم يكن في بالي عند التعليق سوى رد النقض عن العلامة الأولى، ولم يكن جوابي متوجها لذكر شروطها جميعا.
ثم بعد سؤالك المتكرر عن شروط العلامة وانتفاء موانعها، فيمكنك مراجعة كتب أهل العلم في هذا،
وأما بالنسبة لي فإن الأخلاص أمر باطني، يحسه الإنسان من نفسه، ولا يحتاج إلى من يدله عليه، ولكن قد يداخل الإخلاص شيء من حظوظ النفس، والتطلع لما عند الآخرين، في بعض الأعمال التي تتعلق بالنفع العام، وربما مرض القلب، فلم يحس بالفرق بين العمل الخالص وغيره.
ولهذا لن تجدي عندي جوابا ينفعك.
والسلام عليك ورحمة الله وبركاته
وأرجو إغلاق هذا الموضوع، من قبلك، وكذا سوف يتم إغلاقه من قبلي، ومن قبل الجميع، ويسمح فقط بالمشاركة في موضوع مستقل، دون الدخول في نقاش مطول كهذا، حتى لا ندخل في جدال عقيم، وإرادة لفرض الرأي بلا مقنع.
وفقكم الله.