27-02-13, 07:23 PM | #1 |
~مشارِكة~
تاريخ التسجيل:
23-01-2012
المشاركات: 52
|
بتضرب الودع
[frame="2 98"]
(بتضرب الودع ؟؟) لايعلم الغيب الا الله لو جاءك أنسان وقال لك أنت سوف يحصل لك مكروه اليوم فهل يا ترى تصدقه ام انك تقول في نفسك يريد أخافتي فقط فأنا لا اخافه بل متوكل على الله واعلم ان الله يعلم الغيب وبأني على يقين بأن انّه لن يصيبني الاّ ما كتب الله لي و وأن ما يصيبني لم يكن ليخطئني و ما أخطأني لم يكن ليصيبني. ولكن يأتي عدو الله (الشيطان الرجيم) ويحول تفكيرك كله على كلام هذا الشخص الذي يظن نفسه يعلم كل شئ فتبدأ بالتفكير وتتغير نفسيتك وتخاف من المستقبل وتنسى كلامك بأنه لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا ويقل عندك الايمان فالايمان يزيد وينقص فالمسلم كلما زادت معرفته بالله ازداد ايمانه ويقينه به عز وجل فمن الذي يستطيع ان يصد شيطانك ويجعلك لا تصدق ما تراه وتسمعه حتى لو حدث ما قاله ضارب الودع فربما تكون صدفة فتصبح تثق في ضارب الودع اكثر من ثقتك بالله ممكن أن تقول وتطمئن نفسك بهذا الفعل المحرم شرعا بانك لست هكذا ولكن انا اسمع وأرى حتى يطمئن قلبي على مستقبلي وحياتي بالله عليك ما هذا الاطمئنان الذي ممكن أن يجعلك تكفر بالله بمجرد سماعك وتصديقك له فالانسان الذي يكون عنده مخافة الله يثق بالله عز وجل ويعلم علم اليقين انه لا يعلم الغيب الا هو فلا تدمر نفسك وحياتك بخرافات وأكاذيب وتجعل تفكيرك منصب فقط على كلام هذا المشعوذ .... لما عندما يتكلم شيخ بقول الله تعالى وأحكامه وحلاله وحرامه وأحاديث عن رسولنا الحبيب لا تريد أن تسمع وتقول انا اخاف الله ولكن بدون فعل بدون تطبيق لأحكام شرعية بدون النظر هل هذا حرام ام حلال هل هذا يغضب الله عز وجل ؟؟هل هذا الفعل يرضي الله؟ .......أما عندما يريد ضارب الودع أخبارك بامر يخص حياتك تسمعه بدون اي أعتراض بل يصل بك الامر بأن تبتعد شيئا فشيئا عن الله وتكون عبدا لهذا المشعوذ....... الا تعلم بأن الشيطان يسري في جسدك مسرى الدم فهو يعمل جاهدا لابعادك عن الله وعن جنة عرضها كعرض السموات والارض قال تعالى (قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ إِلاَّ عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ قَالَ فَالْحَقُّ وَالْحَقَّ أَقُولُ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنكَ وَمِمَّن تَبِعَكَ مِنْهُمْ أَجْمَعِينَ (سورة ص آيه 79-85) تعالوا بنا نقرا قصص وأحداث عن من يسمون أنفسهم ضاربات الودع والعرافين ويكذبون بعرفتهم الغيب القصة الأولى عندما دعتني صديقتي مع بعض الزميلات الى منزلها لتناول فنجان قهوة لم اكن ادري ان هناك مفاجاة نعم مفاجاة كان هناك امرأة لم ارها من قبل وقد جلست في مكان متوسط بين النساء فما أن شربنا القهوة حتى هزت كل واحدة منهن فنجانها وقلبته على الطبق ماذا تفعلون قلت بدهشة ستقرأ لنا وطفة الفنجان قالوا وطفة اذن هذه هي المرأة الغريبة بيننا ولكن هل يعقل ان تلتف حولها نساء لسن بالجاهلات لتقرأ لهن الفنجان قلت ماذا تفعلن قالوا نتسلى تتسلوا واين غاب عنكم حديث النبي صلى الله عليه وسلم من أتى عرافا فسأله عن شيء ، لم تقبل له صلاة أربعين ليلة الراوي: بعض أزواج النبي المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5940 خلاصة حكم المحدث: صحيح قالوا نحن لن نسألها هي التي ستقول والتفت حولها النسوة نادتني احداهن تعالي لتستمعي فنحن نتسلى هدأت الاصوات وبدأت وطفة بالفنجان الاول وبصوت خافت قالت أنت محسودة ممن حولك ويضمرون لك الشر فانتبهي أنظري انت هنا وحولك حسادك أنهم يحيطون بك ولكن أنظري الى هذه الفتحة في الفنجان انها طاقة فرج لك ستنتصرين عليهم فأنت أعلى منهم انظري هنا تمتمت صاحبة الفنجان اجل أصبت اعرف انني محسودة نظرت بدهشة تصدقها هل يعقل انها تصل الى مرتبة الكفر من اجل خزعبلات تسمعها كيف نست حديث الرسول من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد الراوي: أبو هريرة المحدث:الألباني - المصدر: النصيحة - الصفحة أو الرقم: 164 خلاصة حكم المحدث: صحيح اكملت وطفة وهناك رزق سيأتيك بعد اشارتين يمكن يومين او ساعتين او اكثر ولكن الرزق ات لا محالة انظري هنا نظرت صاحبة الفنجان بلهفة اين اين أجابت وطفة هنا الا ترين هذه الدوائر المتراكبة انها النقود هيا بيضي فنجانك لاكمل أخرجت صاحبة الفنجان نقودا من حقيبتها ووضعتها في حجر وطفة وقالت اكملي اكملي نظرت الى وجهها ووجدت فيه اللهفة لسماع ما يخبأه لها الفنجان يا الله أيعقل هذا أكملت وطفة وسرح خيال صاحبة الفنجان مع الرزق القادم والنصر على الحساد يالله ألم تسأل نفسها من اين لوطفة ان تعلم الغيب وهذا ما اختص به الله وحده (قل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ)\(65) النمل انه شيطانها فعندما يكون الإخبار عن المستقبل صادراً عن كاهن فأنه يعتمد على إخبار الشياطين له فيما يطلعون عليه مما لا يطلع عليه البشر من الأشياء الغائبة عن الناس أو يعتمد على استراق السمع من السماء ويكذب معه كذباً كثيراً كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك. اكملت وطفة قراءة الفنجان ثم طلبت من صاحبته ان تبصم في قعر الفنجان عندك سفر قريب انظري الى هذا الخط الذي خطته بصمك ولكن لا تنسيني من الهدايا اجابت بنشوة لا لن انساك بس انت ادعيلي وهل تطلب منها الدعاء هل يستجاب الدعاء لكاهنة واين حلوان الرزق القادم والبشارة به ها هي واخرجت نقوداً من محفظتها ووضعتها في حجر وطفة يا الله الم تسمع بحديثه صلى الله عليه وسلم نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ثمن الكلب ، ومهر البغي ، وحلوان الكاهن الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 1276 خلاصة حكم المحدث: صحيح عندما مدت وطفة يدها الى الفنجان الثاني اقتربت منها وطلبت من صاحبته الا تسمح لها بفعل ذلك انبرت وطفة قائلة ولماذا لا نفعل وما المانع ان يعلم المرء مستقبله قلت لها الا تعلمين ان هذا شرك بالله شرك اعوذ بالله قالت وطفة انه ليس شرك وانما يفتح الله على بصيرتي فارى المستقبل اعوذ بالله هل تدعين علم الغيب وتدعين انك تعلمي ما سيحدث لا يستطيع احد ذلك الا ان شيطانك استرق السمع الى السماء فعلم بعض الاخبار فاخبرك عنها وخلطت الف كذبة معها لم ترد وطفة التفت الى صاحبة الفنجان واعلمتها بالحديث انه لن تقبل منها صلاة اربعين ليلة وان كنت صدقتها فقد كفرت بما انزل على محمد اعوذ بالله هل وصل الامر الى الكفر قلت نعم وهل تستهونين تصديق العرافين انهم يتكسبون من التلاعب بعقول العامة والغريب انها استطاعت ان تلعب بعقولكم وانتن مثقفات لملمت وطفة اغراضها واستاذنت بالانصراف ولمحت في عيون بعضهن لوم لي لان قطعت عليهن الجلسة اخواتي اني محبة لكم وناصحة لكم وانا اعمل بوصية حبيبنا صلى الله عليه وسلم لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ( أو قال لجاره ) ما يحب لنفسه الراوي: أنس بن مالك المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 45 خلاصة حكم المحدث: صحيح ان العرافين يستعينون بالشياطين فهل ترضون ان تجلسوا مع من يلازمهم الشياطين ومن يشركون بالله هل ترضون ان تذهب اعمالكم هباءا منثورا ولا تقبل منكم وان تصلوا الى الكفر اخبرتهن بالاحاديث ولمحت في عيونهن الدهشة هل يعقل انهن لا يعرفن خطورة هذا الفعل الذي يعتبرنه تسلية المهم عندي انهن اقتنعن بما قلت وتعالت اصواتهن بالاستغفار واجمل كلمة سمعتها منهن جزاك الله خيراً وكانت اكثرهن استغفاراً من قرأت لها فنجانها وربما وصل بها الامر الى تصديق بعض ما قالت قلت لها هوني عليك فان الله لا يحاسب الجاهل ويقبل التائب هيا لقد تاخر الوقت استاذنت بالانصراف وقلت كفارة المجلس (( سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك ) وانصرفت وانا ادعوا الله ان يجعلنا جميعا هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين ضاربات الودع ، مشعوذات أو الشوفات اسامي مختلف ولكن عملهن واحد وهو ادعائهن بمعرفة الغيب والتكهن بالمستقبل ... قال تعالى : ((قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ).) الاية 65 من سورة النمل. وللاسف الشديد فلقد انتشرت هذه الظاهرة انتشاراً رهيباً وكثرت في الآونة الأخيرة المشعوذين والسحرة وقراءة الفنجان و الكف والى آخره من أعمال لا ترضي رب العالمين وربحها مضمون بهذا العصر الذي كثر فيها الفساد والنفوس الضعيفة. إذ نرى كثرة الإقبال على هذه الأعمال والطلب عليها سواء كان اعتقاد من الناس انه حل لفك سحر أو شفاء مريض وللأسف ان المعتقدات الخاطئة سيطرت على قلوب الأنفس الضعيفة والجاهلة وجعلتهم تتبع هذا الطريق المظلم وأكثر رواد هذا الطريق من مجتمع النساء ومن بينهن مثقفات وشخصيات مرموقة . ومن اللواتي يقصدن هؤلاء العرافين والسحرة المتأخرات عن الزواج ، من اجل عمل شيء ما يجلب لهن فارس أحلامهن الذي طالما انتظرنه، لكنه لم يأت بعد،وكذلك المتأخرات في الإنجاب وتعبهن من الأدوية والدكاترة ، والي جانب هؤلاء اللواتي يعانين من المشاكل الزوجية .... والأسباب ترجع حسب اعتقادهن ان هؤلاء العرافين يستطعون ان ينهوا من معانتهن. وكذا اضمحلال العقيدة في كثير من نفوس الناس ، فأصبح الذهاب للمشعوذين أمراً طبيعيا ، بل أصبح هذا الأمر محببا لبعض النفوس بسبب انتكاس الفطرة والبعد عن منهج الكتاب والسنة ، وما علم أولئك أن اقتراف هذا الأمر يخرج صاحبه من ملة الإسلام كلية فعن ابنِ مسعودٍ رضِي اللهُ عنه قال : من أتى عرَّافًا أو ساحرًا أو كاهنًا فسأله فصدَّقه بما يقولُ : فقد كفر بما أُنزِل على محمَّد الراوي: [هبيرة بن يريم] المحدث:المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 4/90 خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد وكذا انتشار الحقد والحسد والضغينة بين الناس وبين الاقارب انفسهم . وحسب العارفين بخبايا هؤلاء السحرة والمشعوذين فيوجد ستة أنواع من السحر، فمنه ما يبني علي أحكام النجوم والأبراج، التمائم والرقي، ومنه ما يبني علي خواص الأدوية النباتية والحيوانية وحتي المعدنية (الكحل) ، ومنه ما يستعان عليه بالجن والشياطين ولعبة الاوراق وغيرها من الأصناف . وهذه قصة احدى المتزوجات " انها ذهبت أكثر من مرة إلى أحد المشعوذات في أحد الأحياء الشعبية ، وكان ذلك عن طريق إحدى جاراتي التي بدأت تلاحظ أنها تعاني من مشاكل جمة مع زوجها كادت أن تصل إلى الانفصال، وعلى الرغم من محاولاتها الدائمة لاحتواء كل الأزمات التي تعصف بهما، إلا أنها كانت تشعر أن زوجها غير طبيعي، والدليل على ذلك أنه كان يعتذر بكل أسف عما بدر منه أثناء شجارهما، ويقول لها لا أعرف ما الذي يحدث لي، فأقنعتنها جارتها بأن أحدا ما عمل لهما سحرا للتفريق بينهما، وبأنها مرت بنفس الموقف، وأنها عندما ذهبت إلي هذه المشعوذة فعاد الوئام بينها وبين زوجها.. فذهبت اليها وكان عمر المشعوذة يتراوح ما بين 45 و55 سنة، تنادي علي النسوة بالرقم اللائي تحصلن عليه في المرة السابقة عندما جاءت لأخذ الموعد، وتدخل الواحدة تلو الأخري في غرفة فارغة ومخصصة لممارسة السحر، حيث تقوم المشعوذة باستطلاع الغيب من خلال النظر في سبحة، وهناك من الساحرات من يستعملن حبات القمح للنظر فيها ومحاولة استكشاف الغيب الذي لا يعلمه إلا الله، في محاولة للتأكد فيما إذا كان الزوج على علاقة مع امرأة أخرى أم لا وفي كل مرة كانت تذهب فيها إليها تأخذ احدى متعلقات زوجها الشخصية، كانت وقد تطلب منها في المرة الثانية طلبات غريبة كنوعية من الأعشاب وبعض أنواع البخور وحشرات غريبة، ولكنها لم تشعر بأي تغير في حياتها، بل على العكس، فقد قام زوجها بتطليقها عندما علم أنها كانت تسحره، والمؤسف في الأمر أنها أنفقت الكثير من أموالها وقامت ببيع مجوهراتها لدفع فاتورة اللقاء الأسبوعي لها عند هذه المشعوذة، ففي كل مرة كانت تقصدها فيها لا تقل التكلفة عن .....فلا حول ولا قوة الا بالله. وهذه قصة أخرى ترويها فتاة قامت بزيارت مشعوذة في منزلها اصطحبتها قريبتها " كنت صغيرة والجهل والفضول دفعني لأوافق على طلب قربيتي للذهاب إليها ، وحتى دون إخبار عائلتي عن ذلك ، اتجهنا إلي منزلها ولم يكن بعيدا عنا ولكن شعرت بالخوف نوعا ما لما اسمعه من الناس بأنها لما تراك تخبرك عما سيحدث لك. لكن قريبة قالت لي لا تخافي فلي مدة وأنا أزورها وهي إنسانة طيبة ولن تخبرك إذا أنت لا تريدين وكذلك لا تخبر عن الأشياء السيئة . تمالكت نفسي وتشجعت ودخلنا ونحن ننتظر خارج الغرفة مع بعض النسوة ، جاء طفل صغير يلعب أمامنا وطبعا ليس ابن لاحداهن النسوة لانه خرج من غرفة أخرى ، فقلت لقريبة ابن من هذا فقالت هو ابن ابنتها وليس لها مدة طويلة من طلاقها وانا بسخرية قلت لها ولماذا لم تفعل شيئا لابنتها حتى لا تتطلق فردت علي اسكتي والا سمعتك فخفت لانهم يقولون تعلم من يتكلم عنها فسكت . وبعد الانتظار جاء دور قريبتي فقلت لها ادخلي انت وان انتظرك هنا وحقا كنت جاهلة لاني اعتقدت اني عندما ادخل ستقول لي لماذا تكلمتي عني والله هذا دائما ما كنت اعتقده ، فلم تشأ ان تدخل وحدها فدخلنا معا فوجدتها تجلس على الارض لكن لم اسلم عليها لاني ارتعد من الخوف فقالت ما جاء بكما فردت قريبتي لدينا مشاكل بالبيت فقالت لديك اخت كبيرة لم تتزوج فقالت نعم فوضعت قطعة قماش وغربال واشياء لا أعرفها لكنها مقرفة على الارض وبدأت تقوم باصوات غريبة ولا ادري ماذا تخرج من فمها وصوتها يتغير ويرتفع شيئا فشيئا وانا دون حراك وفي الاخير قالت لها انكم مصابون بالعين وكذا بالسحر وكتبت لها تميمة وامرتها ان تلفها بقطعة قماش أخضر وتخيطها وتضعها داخل الوسادة واخرى على عتبة البيت وكذلك اخبرتها بانها ستنجح في دراستها وتتزوج من شرطي ، وطلبت منها العودة مرة أخرى . شكرتها قريبتي ودفعت لها المال وخرجنا وحمدت الله انها لم تتكلم معي. ولكن خابت وخاب من يصدقها والله لم يحصل اي شيئ مما ذكرته . والإنسان الذي يعي حقيقة أنه خلق حراً ليعبد الله ويوحده ويوقن إيقانا تاماً أن الله هو الذي خلقه وهو الذي رزقه وهو الذي قدر كل شيء في حياته قبل أن يأتي إلى هذه الأرض سيجنح بعقله وقلبه إلى اتباع الحقيقة ويترك خزعبلات وأوهام السحرة والمشعوذين والدجالين الذين خطرهم كبير على حياتنا. فلذلك علينا بالقرآن الكريم والسنة النبوية ، ففيهما الشفاء الكامل الذي يمنع من الوقوع في مجاهيل وظلمات الشعوذة والسحر والخرافة وغيرها مما يسترق العقل والفؤاد؛ فيسيطر على المشاعر والفكر ويجعل الإنسان حائراً لا يدري أين يذهب وإلى من يلجأ. ونسأل الله العلي القدير ان يحفظنا ويحمينا ويقينا من شرهم انه على كل شيئ قدير. الشرك بالله :من مجموع فتاوى الشيخ عبد العزيز بن باز الشرك على اسمه هو تشريك غير الله مع الله فى العبادة كأن يدعو الاصنام أو غيرها ،يستغيث بها أو ينذر لها أو يصلى لها أو يصوم أو طلب المدد من الرسول صلى الله عليه وسلم وهكذا إذا دعا الكواكب والنجوم أو الجن أو استغاث بهم . فإذا فعل شيئاً من هذه العبادات مع الجمادات أو مع الأموات أو الغائبين صار هذا شركاً بالله عزوجل { وَلَوْ أَشْرَكُوا لَحَبِطَ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ}الانعام 88 وقال :{وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ }الزمر 65 ومن الشرك أن يعبد غير الله عبادة كاملة ,فإنه يسمى شركاً وليس كفراً فمن أعرض عن الله بالكلية وجعل عبادته لغير الله كالأشجار أو الاحجار أو الأصنام أو الجن أو بعض الأموات من الذين يسمونهم بالأولياء الصالحين يعبدهم أو يصلى لهم وينسى الله بالكلية فهذا أعظم كفراً وأشد شركاً . نسأل الله العافية ... وهكذا من ينكر وجود الله ويقول ليس هناك إله والحياة مادة كالشيوعيين والملاحدة . وقد يغلط بعض الناس لجهله فيسمى دعوة الأموات والاستغاثة بهم وسيلة وهذا غلط عظيم لأنه من أعظم الشرك . أما الوسيلة المذكورة فى قول الله عزو جل : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَابْتَغُوا إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ}المائدة 35 فالمراد التقرب إليه سبحانه بطاعته . وهذا معناه عند أهل العلم جميعاً ,فالصلاة قربه إلى الله فهى وسيلة ,والذبح لله وسيلة وهكذا .. أما ظن بعض الناس أن الوسيلة هى التعلق بالأموات والاستغاثة بالأولياء فهذا ظن باطل وهذا اعتقاد المشركين الذين قال الله فيهم {وَيَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَؤُلاءِ شُفَعَاؤُنَا عِنْدَ اللَّهِ} فرد الله عليهم سبحانه بقوله : { قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّهَ بِمَا لا يَعْلَمُ فِي السَّمَوَاتِ وَلا فِي الأَرْضِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ} يونس 18 فيديو من تصميم أخواتكم صويحبات الكلمة http://www.youtube.com/watch?v=Cx6I-...ature=youtu.be |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(View-All) Members who have read this thread in the last 30 days : 0 | |
There are no names to display. |
|
|