العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . أقسام العلوم الشرعية . ~ . > روضة التزكية وآداب الطلب > روضة التزكية والرقائق

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-05-15, 01:56 AM   #22
وصال خليفة
مستشارة في معهد العلوم الشرعية
|طالبة في المستوى الثاني1 |
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أَوْبــَــــة مشاهدة المشاركة
جميل .. بارككِ المولى!
ألا أهدي لكنّ هدية؟

:
:
القصة ذكرها الكاساني في بدائع الصنائع - كتاب الصلاة - فصل بيان سبب وجوب سجود السهو:

"( حُكي ) أن محمد بن الحسن قال للكسائي وكان الكسائي ابن خالته :
لمَ لا تشتغل بالفقه مع هذا الخاطر؟ يقصد النحو،
فقال الكسائي : من أحكم علما فذاك يهديه إلى سائر العلوم ،
فقال محمد : أنا ألقي عليك شيئا من مسائل الفقه فخرِّج جوابه من النحو. فقال : هات!
قال : فما تقول فيمن سها في سجود السهو ؟
فتفكر ساعة ثم قال : لا سهو عليه!
فقال: من أي باب من النحو خرجت هذا الجواب ؟
فقال : من باب أنه لا يُصغَّر المُصَغر!
فتحير من فطنته !
عوداً حميداً مُباركاً.
وفيكِ باركَ المولى أختي الكريمة "أوبة".
جزاكِ ربي خيراً على كرمكِ وأحسنَ إليكِ.

اللهم فقهنا في ديننا وارزقنا العمل بما علمنا.

التعديل الأخير تم بواسطة وصال خليفة ; 18-05-15 الساعة 01:58 AM
وصال خليفة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .