العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد أم المؤمنين خديجة - رضي الله عنها - لتعليم القرآن الكريم . ~ . > ๑¤๑ الأقســـام الـعـلـمـيـة ๑¤๑ > قسم التفسير > قسم مدارسة الحلقات للتفسير

الملاحظات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-11-25, 07:07 PM   #1
إنعام محمد خليفه
~مشارِكة~
 
تاريخ التسجيل: 21-12-2020
العمر: 54
المشاركات: 184
إنعام محمد خليفه is on a distinguished road
افتراضي صفحة مدارسة كتاب الله. حلقة الشفاء بنت عبدالله

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين
نلتقي لمدارسة كتاب الله عز وجل.
نسأل الله حسن التدبر والعمل به.
إنعام محمد خليفه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-11-25, 07:09 PM   #2
إنعام محمد خليفه
~مشارِكة~
 
تاريخ التسجيل: 21-12-2020
العمر: 54
المشاركات: 184
إنعام محمد خليفه is on a distinguished road
افتراضي مدارسة حلقة الشفاء بنت عبدالله

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين
نلتقي لمدارسة كتاب الله عز وجل نسأل الله العظيم حسن التدبر والعمل بكتابه.
إنعام محمد خليفه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-11-25, 07:15 PM   #3
إنعام محمد خليفه
~مشارِكة~
 
تاريخ التسجيل: 21-12-2020
العمر: 54
المشاركات: 184
إنعام محمد خليفه is on a distinguished road
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
مقرر الاسبوع الاول

سورة آل عمران

ولاء الدريني ٩٥:٩٣
مريم محمد السيد. ٩٨:٩٦
مروه البلحي. ١٠١:٩٩
هاجر ابراهيم. ١٠٤:١٠٢
هاجر مصطفي. ١٠٧:١٠٥
ازهار احمد. ١١٠:١٠٨
غاده رجب ١١١-١١٢
وفقكن الله لكل خير.
إنعام محمد خليفه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-11-25, 12:56 PM   #4
هاجر مصطفى شعبان
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 17-08-2023
العمر: 25
المشاركات: 67
هاجر مصطفى شعبان is on a distinguished road
افتراضي

مدارسة الأسبوع الأول
سورة آل عمران (١٠٥:١٠٧)
العناصر التي ذكرها الشيخ فى تفسير الآيات:
(وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ تَفَرَّقُواْ وَاخْتَلَفُواْ مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ)
*اختلفوا بعد علمهم فحق عليهم العقاب


(يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَتَسْوَدُّ وُجُوهٌ فَأَمَّا الَّذِينَ اسْوَدَّتْ وُجُوهُهُمْ أَكَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ فَذُوقُواْ الْعَذَابَ بِمَا كُنتُمْ تَكْفُرُونَ)
*يخبر تعالى عن حال يوم القيامه وما فيه من جزاء بالعدل
*حال وجوه أهل الفرقة وأعمال الشر
*المقصود بالاستفهام "اكفرتم بعد ايمانكم"
*لا يليق بكم إلا النار والخزى والفضيحه.
*استدل الشيخ ب "ولقاهم نضرة وسرورا"ووضح الفرق بين النضرة والسرور .

(وَأَمَّا الَّذِينَ ابْيَضَّتْ وُجُوهُهُمْ فَفِي رَحْمَةِ اللَّهِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ)
*حال أهل الجنة ووالائتلاف والاعتصام
*الخلود فى الجنه أثر من آثار رحمة الله .
هاجر مصطفى شعبان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-25, 09:21 PM   #5
إنعام محمد خليفه
~مشارِكة~
 
تاريخ التسجيل: 21-12-2020
العمر: 54
المشاركات: 184
إنعام محمد خليفه is on a distinguished road
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

مقرر الاسبوع الثاني.
مريم محمد السيد. ١١٥:١١٣
مروه البلحي ١١٦-١١٧
هاجر ابراهيم ١١٨-١١٩
هاجر مصطفي. ١٢٢:١٢٠
ءالاء الدريني. ١٢٥:١٢٣
ازهار احمد. ١٢٨:١٢٦
غاده رجب. ١٣٢:١٢٩

وفقكن الله لكل خير
إنعام محمد خليفه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-11-25, 09:53 AM   #6
ازهار احمد عبدالعال
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 18-08-2024
العمر: 32
المشاركات: 61
ازهار احمد عبدالعال is on a distinguished road
افتراضي

مدراسه الاسبوع الاول



{ تِلۡكَ ءَایَـٰتُ ٱللَّهِ نَتۡلُوهَا عَلَیۡكَ بِٱلۡحَقِّۗ وَمَا ٱللَّهُ یُرِیدُ ظُلۡمࣰا لِّلۡعَـٰلَمِینَ (١٠٨
1:بيان الايات التي تتلي على رسول ومافيها من حق
٢،،،بيان مافي الايات من وعد ووعيد مقتضي بحمكه ومقتضي عدليه
٣،،، نفي صفه ظلم عن الله ولا احد يعاقب الاب نبه


) وَلِلَّهِ مَا فِی ٱلسَّمَـٰوَ ٰ⁠تِ وَمَا فِی ٱلۡأَرۡضِۚ وَإِلَى ٱللَّهِ تُرۡجَعُ ٱلۡأُمُورُ (١٠٩)
١،،،ان الله مالك ومتصرف ف كل شي وانا كل ماعداه لايملك اي شي
٢،،بيان حكمه الله المطلقه ف القضاء الشرعي القدري والجزائي؛


كُنتُمۡ خَیۡرَ أُمَّةٍ أُخۡرِجَتۡ لِلنَّاسِ تَأۡمُرُونَ بِٱلۡمَعۡرُوفِ وَتَنۡهَوۡنَ عَنِ ٱلۡمُنكَرِ وَتُؤۡمِنُونَ بِٱللَّهِۗ وَلَوۡ ءَامَنَ أَهۡلُ ٱلۡكِتَـٰبِ لَكَانَ خَیۡرࣰا لَّهُمۚ مِّنۡهُمُ ٱلۡمُؤۡمِنُونَ وَأَكۡثَرُهُمُ ٱلۡفَـٰسِقُونَ (١١٠) }
ذكر شيخ عناصر الاتيه
١،،بيان الله في مدح الامه الاسلاميه وانها خير امه لأنها تامر بالمعروف وتنهي عن منكر
٢،،،تبيان ان اهل الكتاب لوامنو لكان خير لهم ولكن خرجو عن طاعه الله
٣،،، تتقسيم اهل الكتاب منهم المؤمن ومنهم الفاسق


[سُورَةُ آلِ عِمۡرَانَ: ١٠٨-١١٠]
ازهار احمد عبدالعال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-12-25, 06:50 PM   #7
ازهار احمد عبدالعال
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 18-08-2024
العمر: 32
المشاركات: 61
ازهار احمد عبدالعال is on a distinguished road
افتراضي

وَمَا جَعَلَهُ ٱللَّهُ إِلَّا بُشۡرَىٰ لَكُمۡ وَلِتَطۡمَىِٕنَّ قُلُوبُكُم بِهِۦۗ وَمَا ٱلنَّصۡرُ إِلَّا مِنۡ عِندِ ٱللَّهِ ٱلۡعَزِیزِ ٱلۡحَكِیمِ (١٢٦)

ذكر شيخ عناصر الاتيه

١،،،بيان نصر من الله وان الأمور كلها بيدي خالق
٢،،
الاسباب لا يعتمد عليها العبد بل يعتمد علىهل من الله وليس من الغبد


لِیَقۡطَعَ طَرَفࣰا مِّنَ ٱلَّذِینَ كَفَرُوۤا۟ أَوۡ یَكۡبِتَهُمۡ فَیَنقَلِبُوا۟ خَاۤىِٕبِینَ (١٢٧)
ذكر مقصود
١💕بمعني يكبتهم
٢،،،بمعني ليقطع
٣،،،،بيان نصر مؤمنين الأمرين اما يهزيمه اوقتل مشركين او رجوعهم خائبين




لَیۡسَ لَكَ مِنَ ٱلۡأَمۡرِ شَیۡءٌ أَوۡ یَتُوبَ عَلَیۡهِمۡ أَوۡ یُعَذِّبَهُمۡ فَإِنَّهُمۡ ظَـٰلِمُونَ (١٢٨)
ذكر شيخ عناصر الاتيه
ان الرسول ليس له امر من امر عباده إنما الأمر لله
٢،،،بيان اما يتوب عليهم أو يعديهم بظلمهم



[سُورَةُ آلِ عِمۡرَانَ: ١٢٥-١٣٠]
ازهار احمد عبدالعال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 4
ازهار احمد عبدالعال, هاجر مصطفى شعبان, إنعام محمد خليفه, ولاء الدريني

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسئلة مهمة فى حياة المسلم ورده الياسيمن روضة العقيدة 2 13-12-07 02:33 PM


الساعة الآن 12:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .