عرض مشاركة واحدة
قديم 19-12-15, 11:12 PM   #28
مروه سعد
| طالبة في المستوى الرابع |
افتراضي


السلام عليكم لو تفضلتم شيخنا ذكر مثال لذلك القول ليتضح لدي المعني :
ونماؤه تبع له ، ومؤنته على ربه ، وليس للمرتهن ولا للراهن الانتفاع به إلا بإذن الآخر

2- عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا، قَالَتْ: "تُوُفِّيَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَدِرْعُهُ مَرْهُونَةٌ عِنْدَ يَهُودِيٍّ، بِثَلاَثِينَ صَاعًا مِنْ شَعِيرٍ". متفق عليه
هل للرهن عند غيرالمسلمين شروط كأن يكون الأمر للضرورة أم أن الأمر مطلق
مروه سعد غير متواجد حالياً