عرض مشاركة واحدة
قديم 18-03-07, 02:28 PM   #28
اختكم فى الله
~صديقة الملتقى~
افتراضي

بارك الله فيكى اختى وحبيبتى امة الملك .ماشاء الله عليكى اسال الله لك الثبات وان يسهلك كل صعب
سوف ابدا بتسميع اليومين مع بعض حيث انى لم اتمكن من دخول النت البارحة .توكلت على الله


الحديث الخامس والثلاثون :"
عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : ( لا تحاسدوا ولا تناجشوا ولا تباغضوا ولا تدابروا ولا يبع بعضكم على بيع بعض، وكونوا عباد الله إخوانا، المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله، ولا يكذبة، ولا يحقره، التقوى ههنا) ويشير صلى الله عليه وسلم إلى صدره ثلاث مرات بحسب امرئ من الشر أن يَحْقِر أخاه المسلم. كل المسلم على المسلم حرام : دمه، وماله، وعرضه. رواه مسلم .

الحديث السادس والثلاثون :"
عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( من نفَّس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا؛ نفَّـس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه. ومن سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقا إلي الجنة، وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله، ويتدارسونه بينهم؛ إلا نزلت عليهم السكينة، وغشيتهم الرحمة، وحفتهم الملائكة، وذكرهم الله فيمن عنده، ومن أبطأ به عمله لم يسرع به نسبه ). رواه مسلم .

الحديث السابع والثلاثون :"
عن ابن عباس رضي الله تعالى عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه تبارك وتعالى قال ( إن الله تعالى كتب الحسنات والسيئات، ثم بين ذلك، فمن هم بحسنة فلم يعملها؛ كتبها الله عنده حسنة كاملة وإن هم بها فعملها؛ كتبها الله تعالى عنده عشر حسنات إلى سبعمائة ضعف إلى أضعاف كثيرةوإن هم بسيئة فلم يعملها كتبها الله عنده حسنة كاملة وإن هم بها فعملها كتبها الله عنده سيئة واحدة ). رواه البخاري ومسلم.

الحديث الثامن والثلاثون:"
عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( إن الله تعالى قال: من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضته عليه، ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، ولئن سألني لأعـطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه). رواه البخاري.

الحديث التاسع والثلاثون:"
عن ابن عباس رضي الله تعالى عنهما-أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إن الله تجاوز لي عن أمتي الخطأ، والنسيان، وما استكرهوا عليه ). ، رواه ابن ماجه والبيهقي وغيرهما.

الحديث الاربعون:"
عـن ابـن عـمـر رضي الله تعالى عـنهـما قــال : أخـذ الرسول صلي الله عـليه وسلم بمنكبي، فقال : ( كن في الدنيا كـأنـك غـريـب أو عـابـر سبـيـل ). وكـان ابـن عـمـر رضي الله تعالى عـنهـما يقول إذا أمسيت فلا تـنـتـظـر الصباح، وإذا أصبحت فلا تـنـتـظـر المساء، وخذ من صحـتـك لـمـرضـك، ومن حـياتـك لـمـوتـك. رواه البخاري

الحديث الحادى والاربعون:"
عن أبي محمد عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله تعالى عنهما- قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : ( لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعا لما جئت به ). صحيح، بإسناد صحيح.

الحديث الثانى والاربعون:"
عن أنس رضي الله تعالى عنه قال : سمعت رسول الله صلي الله عليه وسلم يقول : ( قال الله تعالى : يا ابن آدم، إنك ما دعـوتـني ورجوتـني غفرت لك على ما كان منك ولا أبالي. يا ابن آدم، لو بلغـت ذنـوبك عـنان السماء، ثم استغـفـرتـني غـفـرت لك. يا ابن آدم، إنك لو أتيتني بقُراب الأرض خطايا ثم لقيتـني لا تـشـرك بي شيئا لأتـيـتـك بقرابها مغـفـرة ). رواه الترمذي وقال : صحيح.


[U]الحمد لله لقد اتميت التسميع بفضل الله اسال الله ان يسهل لنا جميعا وان يجمعنا على الخير دائما وان يفقهنا فى ديننا وان يهدينا اختى وحبيبتى فى الله الى مايحب ويرضى لعبادة الصالحين . ولكن انا اختى انا متواصلة معك باذن الله حتى تتمى التسميع وحتى بعد ذلك على الخاص فنحن جميعا اخوات متحبين فى الله .انا منتظرة تكملتك [/U]


ورد22 ورد22 ورد22 ورد22


التعديل الأخير تم بواسطة اختكم فى الله ; 18-03-07 الساعة 02:31 PM
اختكم فى الله غير متواجد حالياً