عرض مشاركة واحدة
قديم 15-02-07, 12:43 AM   #8
المؤمنه
~مشارِكة~
Smile تسميع يوم الأربعاء

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخيتى الغاليه أمة الخبير

يسعدنى وجودنا معا جمعنا الله دوما على مايحب ويرضى
ورد22

اليوم الأربعاء باذن الله أسمع جزء اليوم بالاضافه الى جزء أمس والله المستعان

أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يتولاك فى الدنيا والآخره. وأن يجعلك مباركاً أينما كنت وأن يجعلك ممن اذا أُعطى شكر واذا أُبتلى صبر واذا أذنب استغفر، فإن هؤلاء الثلاث عنوان السعادة.
اعلم أرشدك الله لطاعته أن الحنيفية ملة ابراهيم: أن تعبد الله وحده مخلصا له الدين، كما قال تعالى:(وماخلقت الجن والأنس إلا ليعبدون)الذاريات 56.
فاذا عرفت أن الله خلقك لعبادته فاعلم أن العبادة لا تسمى عبادة الا مع التوحيد، كما أن الصلاة لاتسمى صلاة إلا مع الطهارة، فاذ دخل الشرك فى العبادة فسدت كالحدث اذا دخل فى الطهارة، فإذا عرفت ان الشرك اذا خالط العباده افسدها واحبط العمل وصار صاحبه من الخالدين فى النار.
عرفت ان اهم ماعليك معرفة ذلك لعل الله ان يخلصك من هذه الشبكة وهى الشرك بالله الذى قال الله تعالى فيه:( ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء)النساء116.
وذلك بمعرفة أربع قواعد ذكرها الله تعالى فى كتابه.
القاعدة الأولى
أن تعلم ان الكفار الذين قاتلهم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - مقرون بالله تعالى - هو الخالق المدبر، وان ذلك لم يدخلهم فى الاسلام؛ والدليل قوله تعالى:(قل من يرزقكم من السماء والارض أمن يملك السمع والأبصار ومن يُخرج الحى من الميت ويُخرج الميت من الحى ومن يُدبر الأمر فسيقولون الله فقل أفلا تتقون)يونس 31.



والحمد لله رب العالمين
المؤمنه غير متواجد حالياً