عرض مشاركة واحدة
قديم 30-03-08, 09:05 AM   #45
سلوى حسين
جُهدٌ لا يُنسى
افتراضي

اقتباس:
الحديث الأول.. إنما الأعمال بالنيات
عن أمير المؤمنين ابي حفص عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل أمْرِئٍ ما نوى فمن هاجر إلى الله ورسوله فهجرته على الله ورسوله ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه )
الحديث الثاني .. مجيء جبريل ليعلم المسلمين أمر دينهم
عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أيضا يقول: بينما نحن جلوس عند رسول الله ذات يوم إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب شديد سواد الشعر لا يرى منهاثر السفر ولا يعرفه منا احد. فجلس إلى النبي صلى الله عليه وسلم فاسند ركبتيه إلى ركبتيه ووضع كفيه إلى فخذه وقال : يا محمد اخبرني عن الإسلام ؟ فقال أن تشهد أن لا إله إلا الله وان محمد عبده ورسوله ( ناقص ) , قال: صدقت فعجبنا له يسأله ويصدقه قال: فاخبرني عن الإيمان؟ قال :أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الأخر وتؤمن بالقدر خيرة وشره. ناقص قال فاخبرني عن الإحسان؟ قال: أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك.قال اخبرني عن الساعة؟ فقال:ما المسئول عنها بأعلم من السائل ,قال :اخبرني عن أمارتها؟ قال : أن تلد الأمة ربتها ,وان ترى الحفاة العالة العراة رعاة الشاة يتطاولون في البنيان. ثم انطلق فلبثت ملياً فقال: يا عمر أتدري من السائل؟ قلت : الله ورسوله اعلم , قال: فإنه جبريل آتاكم يعلمكم دينكم) .
الحديث الثالث .. بني الإسلام على خمس
عن أبي عبد الرحمن عبد الله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:( بني الإسلام على خمس . شهادة أن لا إله إلا الله وان محمداً عبده ورسوله وإقامة الصلاة وإيتاء الزكاة وحج البيت وصوم رمضان).
بارك الله فيك اختي الغالية نبع الصفاء الان التصحيح سيكون على حسب الاسطر
الحديث الاول
2 - فمن كانت هجرته ، إلى
الحديث الثاني
1 - قال
2- عليه ، حتى جلس ، على فخذيه
3 - فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( الاسلام ان تشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله ، وتقيم الصلاة ، وتؤتي الزكاة ، وتصوم رمضان ، وتحج البيت ان استطعت اليه سبيلا ))
4 قال صدقت
5 - مافيه اخطاء
6 - العراة العالة رعاء الشاء ، فلبثنا ، ثم قال
الحديث الثالث
1- رضي الله عنه
2 - وان محمدا رسول الله ، وإقام



توقيع سلوى حسين
الحياة اقصر مما تتصور فلا تغرقها بهموم زائلة
فلا تبكي ولا تشكي لعبد مهما بلغت منزلته
وانما حلق بذكر الله وتلذذ في سجدة طويلة تبث فيها شكواك لتغسل مافي قلبك من هموم وتغمرك فرحا ورضا وسعادة وسرور بما اعد الله لك في الجنان
اللهم اعطنا ولا تحرمنا

سلوى حسين غير متواجد حالياً