العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . أقسام العلوم الشرعية . ~ . > روضـة الفتاوى الشرعية

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-02-08, 05:08 PM   #2
عبد السلام بن إبراهيم الحصين
المشرف العام
 
تاريخ التسجيل: 08-02-2007
المشاركات: 867
عبد السلام بن إبراهيم الحصين is on a distinguished road
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:
علامات الساحر كثيرة، من أهمها:
1- الاستعانة بالجن.
2- التمتمة والهمهمة بكلام غير معروف.
3- كتابة كلمات غير معروفة.
4- السؤال عن اسم الأم، أو الأب.
5- الإخبار عن أشياء مغيبة.
6- تغيير ترتيب الآيات، أو الحروف في كلمات الآيات.
وغير ذلك..
وربما خدع الساحر من يأتيه بقراءة بعض الآيات، ولكنه يعقبها بتمتمة غير معروفة.
أما الراقي فهو الذي يرقي بالقرآن، بدون عبث بترتيب الآيات، وإنما يقرؤها مرتبة كما هي.
وهذه المرأة ربما تكون ساحرة، وربما تكون غير ساحرة، فلست أدري ما حالها، ولكن أمرها مريب، والحكم عليها بالسحر يحتاج إلى معرفة أكثر بحالها..
وأما المرأة المسحورة فإذا كانت لا تعلم بأن هذه ساحرة، فليس عليها حرج في إتيانها، لكن إن علمت حالها وجب عليها عدم طاعتها، وحرم عليها المجيء إليها.
والواجب على هذه المرأة أن تبحث عمن تثق به، ولا تذهب إلى أي أحد.
والله أعلم...
عبد السلام بن إبراهيم الحصين غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:43 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .