العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد العلوم الشرعية . ~ . > ๑¤๑ أقسام معهد العلوم الشرعية الدراسية ๑¤๑ > || المستوى الثاني || > مادة العقيدة الإسلامية والتوحيد > مادة توحيد العبادة (1) > أرشيف الفصول السابقة

الملاحظات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-02-16, 08:27 PM   #1
ايان محمد حسين
معلمة بمعهد خديجة
مشرفة في معهد العلوم الشرعية
| طالبة في المستوى الثاني 3|
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أروى عادل مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك اختي الكريمة إيان وكتب أجرك واحسن الله إليك

وبارك الله فيكن اخواتي الحبيبات
اسأل الله ان يرزقنا علما نافعا وعملا متقبلا
اللهم امين ..اللهم امين
هيااا خذي مسك الختام اخر سؤال من الدرس الثاني كنت الاسبق للدخول الى الصفحة، سأضع باذن الله اسئلة الدرس الثالث بعد قليل.



توقيع ايان محمد حسين



ايان محمد حسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-02-16, 08:59 PM   #2
أروى عادل
| طالبة في المستوى الثالث|
 
تاريخ التسجيل: 12-02-2015
الدولة: دنيا فانيه
المشاركات: 199
أروى عادل is on a distinguished road
افتراضي

ومع السؤال الاخير من الدرس الثاني

قال الله تعالى :( وَالَّذِينَ هُمْ بِرَبِّهِمْ لا يُشْرِكُونَ)

قد يسأل سائل ويقول إن المسلم يستحق العقوبة بسبب ذنوبه فلماذا لم يذكر عدم وقوعهم في المعاصي واكتفى بأنهم لا يشركون ؟


الجواب : لأن تحقيق التوحيد يستلزم الابتعاد عن المعاصي ولا يجتمع توحيد خالص مع كبائر الذنوب
أروى عادل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-02-16, 09:30 PM   #3
ايان محمد حسين
معلمة بمعهد خديجة
مشرفة في معهد العلوم الشرعية
| طالبة في المستوى الثاني 3|
افتراضي

ايان محمد حسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-02-16, 09:33 PM   #4
ايان محمد حسين
معلمة بمعهد خديجة
مشرفة في معهد العلوم الشرعية
| طالبة في المستوى الثاني 3|
Books اسئلة المدارسة للدرس الثالث

[frame="1 10"]

من القائل
(كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني)
مالفرق بين الصنم والوثن؟
(قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ)
الداعي الى الله لابدان يتمتع بصفة هامة اذكريها؟
اكملي:
من اتخذ لله نداً في عبادته فقد وقع في الشرك.....
من حلف بغير الله تعالى أو قال: ما شاء الله وشئت فقد وقع في الشرك..
[/frame]
ايان محمد حسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-02-16, 02:05 AM   #5
أروى عادل
| طالبة في المستوى الثالث|
 
تاريخ التسجيل: 12-02-2015
الدولة: دنيا فانيه
المشاركات: 199
أروى عادل is on a distinguished road
افتراضي


من القائل
(كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني)

الجواب : الصحابي حذيفة بن اليمان رضي الله عنه
أروى عادل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-02-16, 10:42 PM   #6
أسماء محمد منير
| طالبة في المستوى الثاني 4|
Ah11 مالفرق بين الصنم والوثن؟

[gdwl]
مالفرق بين الصنم والوثن؟
: هناك فرق بين الصنم والوثن كما ذكر بعض أهل العلم، وهو أن الصنم ما كان منحوتاً على هيئة بشر والوثن ما كان منحوتاً على غير ذلك، وقيل: الصنم ما كان مصوراً عل أي صورة والوثن ما كان غير ذلك كشجرة أو حجر أو نحوه.
[/gdwl]



توقيع أسماء محمد منير
أسماء محمد منير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-02-16, 06:41 PM   #7
ايمان ام زياد
| طالبة في المستوى الثاني 2 |
افتراضي

(قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ)
الداعي الى الله لابد ان يتمتع بصفة هامة اذكريها؟
أن يعبد الله على علم
اكملي:
من اتخذ لله نداً في عبادته فقد وقع في الشرك..الاكبر...
من حلف بغير الله تعالى أو قال: ما شاء الله وشئت فقد وقع في الشرك.الاصغر.




توقيع ايمان ام زياد
ايمان ام زياد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-02-16, 10:19 PM   #8
ايان محمد حسين
معلمة بمعهد خديجة
مشرفة في معهد العلوم الشرعية
| طالبة في المستوى الثاني 3|
افتراضي


اروى

اسماء

ايمان
ايان محمد حسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-02-16, 10:23 PM   #9
ايان محمد حسين
معلمة بمعهد خديجة
مشرفة في معهد العلوم الشرعية
| طالبة في المستوى الثاني 3|
Books اسئلة مدارسة الدرس الرابع

[frame="10 10"]
اسئلة المدارسة للدرس الرابع
قال الله تعالى : أُوْلَئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورً)
مامعنى يبتغون الى ربهم الوسيلة؟
وقول الله تعالى : ( وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ إِنَّنِي بَرَاءٌ مِمَّا تَعْبُدُونَ إِلَّا الَّذِي فَطَرَنِي فَإِنَّهُ سَيَهْدِينِ وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ )
في هذه الاية جمع ابراهيم عليه السلام بين النفي والاثبات بلفظ العبادة وضحي ذلك؟
اذكري انواع المحبة؟
حرمة المال والدم متعلقة بامرين اذكريهما؟
اكملي الفراغات
حكم لبس الحلقة ان كان القصد منها الاعتقاد التام بانها تشفي بذاتها.....
حكم لبس الحلقة ان اعتقد انها وسيلة للشفاء فحكمها.....
يجوز التداوي ماثبت بالتجربة او بالاختصاص بشرط.....
[/frame]
ايان محمد حسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[إعلان] || صفحة المدارسة العلمية || عمادة إشراف معهد العلوم الشرعية العالمي أرشيف الفصول السابقة 3 12-04-16 11:09 PM
[إعلان] || صفحة المدارسة العلمية || عمادة إشراف معهد العلوم الشرعية العالمي أرشيف الفصول السابقة 47 26-12-15 04:52 AM
|| صفحة المدارسة العلمية || عمادة إشراف معهد العلوم الشرعية العالمي أرشيف الفصول السابقة 6 25-12-15 08:43 PM
[إعلان] || صفحة المدارسة العلمية || عمادة إشراف معهد العلوم الشرعية العالمي أرشيف الفصول السابقة 1 13-12-15 07:01 PM
طريقة تلخيص الدروس العلمية فاطمة سالم روضة آداب طلب العلم 4 13-08-15 05:55 AM


الساعة الآن 01:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .