العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد العلوم الشرعية . ~ . > ๑¤๑ أقسام معهد العلوم الشرعية الدراسية ๑¤๑ > || المستوى الأول || > العقيدة الإسلامية > أرشيف الفصول السابقة

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-12-12, 04:26 AM   #10
أم نعيمان
|علم وعمل، صبر ودعوة|
|طالبة في المستوى الثاني 2 |
دورة ورش (3)
افتراضي

الحمد لله

حياكن الله اخواتي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ربيع مشاهدة المشاركة
الاسألة
1)ماهو المخطط الذي تسير عليه الاستاذة في شرح الاصول معا التوضيح يعني كيف نجمع بين الاصول الثلات والقواعد الاربعة
2)ماهي شروط لا اله الا الله معا ذكر البيت الذي يجمعها
3)قال ابن القيم في الكافية الشافية
العلم قال الله قال ..........اكملي
2- شروطها سبعة وهي: العلم، القين، القبول، الانقياد، الصدق، الاخلاص، المحبة، جمعها الشيخ الحكمي رحمه الله بقوله:
العلم واليقين والقبول *** والانقياد فادر ما أقول
الصدق والاخلاص والمحبة *** وفقك الله لما احبه

3 قال ابن القيم رحمه الله:
العلم قال الله قال رسوله *** قال الصحابة ليس بالتمويه
ما العلم نصبك الخلاف سفاهة**بين الرسول وبين رأي فقيه

أما السؤال الاول فالأستاذة ذكرت ذلك في الحصة الاولى وذهلت عنه فافيدوني بارك الله فيكن
أم نعيمان غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .