العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . الأقسام الدعوية والاجتماعية . ~ . > روضة الروابط الاجتماعية > روضة الأسـرة الصالحة

الملاحظات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-01-12, 07:37 PM   #1
المتعلمة
|نتعلم لنعمل|
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ღ أمـ الرحمن ـة ღ مشاهدة المشاركة
جملة "صور من كفران العشير" ليس معناها أن الفعل المذكور بالمواقف المذكورة هو كفران للعشير
بل هي صورة تؤدي لكفران العشير لو تطورت مشاعر الزوجة وقتها حتى قالت (ولو لنفسها) ما رأيت منك خير قط
يا الله!!
اللهم نسألك العفو والعافية
اللهم اجعل سريرتنا خيرا من علانيتنا وفي كل خير

بااااااااااااارك الله فيكن وجزيتم عنا خيرا
الحمد لله رب العالمين



توقيع المتعلمة
المتعلمة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-01-12, 07:54 AM   #2
أم عبد الرحمن مصطفى
مسئولة فريق العمل الفني
افتراضي


الصورة الثانية: وهي مواقف قد تؤدي إلى الوقوع في كفران العشير بدافع من صديقاتك وأخواتك
.
تضايقت هناء من رفض زوجها تغير غرفه نومها فاتصلت على اختها حنان لتبث شكواها
قالت: حنان انت السبب يا هناء من البدايه قلت لك سوي وسوي انا اعلم بحركات الرجال
زوجى اذا رفض اعمل معه كذا وكذا
اغلقت حنان الهاتف وذهبت لتشاهد التلفاز فلديها خادمه
بينما ذهبت هناء لتكمل الغسيل فراتب زوجها بالكاد يغطى مصاريف الشهر
..
..
تعرفت شيماء على بدور والتي تحسبها على خير
ثم حدث موقف فقرر زوج شيماء أن ينقطعا عن التواصل
تحزن شيماء على ذلك ولكنها تطيع زوجها وترضى بحالها وتعلم أن قدر الله كله خير
خصوصا إنها استخارت في الأمر ودعت الله أن ييسر لها ما فيه الخير
تأتي فاطمة وتقترح أن يتقابل الثلاثة فتعتذر شيماء ومع إصرار فاطمة، تخبرها شيماء بقرار زوجها
فتبدأ فاطمة بالكلام عن الزوج وأن هذا ليس من حقه
وكيف يجعلك تقاطعي اخت نحسبها على خير وصالحة خلقا ودينا
وهل يجوز أن تخاصمي أختك فوق الثلاث و.......
وتسترسل فاطمة في الكلام بشكل يؤثر سلبا على مشاعر شيماء تجاه زوجها لولا تذكرها استخارتها ودعائها لله عز وجل فتحمد الله على حالها

يا حبيبة يا من جعلت نفسك ناصحة لصديقتك، هل فكرت يوما في تأثير كلماتك عليها مهما كانت نواياك حسنة
هل فكرت أنك ربما تكونين سبب في تعاستها وشقائها وربما طلاقها
فإن الشحن الزائد في مثل هذه المواقف من أخت أو صديقة ولو بدافع النصيحة أو العاطفة قد تؤدي ببعض الاخوات الى الوقوع في كفران العشير
.
تأملي يا غالية الأحاديث التالية وتدبريها
.
عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال : قلت : يا رسول الله ، أنؤاخذ بما نقول ؟
قال : « ثكلتك أمك يا ابن جبل ، وهل يكب الناس في النار على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم ؟ »
.
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
« من كان يؤمن بالله ، واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليسكت »
.
عن أبي هريرة رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
« إن العبد ليتكلم بالكلمة ما يرى أن تبلغ به حيث بلغت ترديه في النار أربعين خريفا »
.
والآن هل عندك استعداد أن تكوني سببًا في دخول صديقتك النار وأن تلحقي بها
لأنك كنت سببًا في جعلها تكفر النعمة والعشير ؟؟؟

وأنت أيتها الزوجة الغالية يا من تركت نفسك وهواك للقيل والقال، لا تستمعي لكل ما يقال لك
وتذكري أن كل شئ يسير بقدر الله وأننا لابد أن نؤمن بقدره خيره وشره
واعلمي أنه لن يصيبك إلا ما كتب الله لك فارضي بما قسم الله لك واحمدي الله عز وجل عليه
ولا تعرضي نفسك للهلاك باتباع القيل والقال بل اعرضي أمرك على شرع الله وارضي بما قسم الله لك

لم يتبقى لنا غير صورة واحدة من الصور التي قد تؤدي إلى الوقوع في كفران العشير فتابعوني أكرمكن الله




توقيع أم عبد الرحمن مصطفى
دخول متقطع ... دعواتكن لي
مدونتي ... صدقتي الجارية بعد مماتي


أم عبد الرحمن مصطفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .