العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . أقسام العلوم الشرعية . ~ . > روضة العلوم الشرعية العامة > روضة الفقه وأصوله

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-08-06, 10:32 AM   #12
أمةالله
أم مالك المصرية
افتراضي السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

س7: رجل أمَّ المصلين وفخذه بادية وصلاته صحيحة كيف ؟

ج7: فخذ الرجل هم عشيرته، و بادية أي بالبادية، لذا فقد أم الرجل الناس و عشيرته بالبادية فصحت صلاته. و الله أعلم.

س9: في ليل رمضان يباح الأكل والشرب والجماع, فما تقول في رجل يمنع من الجماع في ليل رمضان ؟

ج9: هو المعتكف، قال الله تعال{ولا تباشروهن و أنتم عاكفون في المساجد}. و الله أعلم.

س10: ما تقول في مصل ركع في ركعة واحدة ركوعين ذاكراً ومتعمداً وصحت صلاته

ج10: سبقت الإجابة عن هذا السؤال وهو في صلاة الكسوف

س11: ما تقول في مكان تستحب فيه صلاة النافلة, ولا تجوز بل ولا تجزئ فيه صلاة الفريضة ؟

ج11: هو داخل الكعبة.

س12: ما تقول في رجل أصابه مرض فأفطر سبعة أيام متتالية متتابعة من رمضان, فهل يلزمه عند القضاء أن يصومها متتابعة أو يصومها متفرقة إذا أراد ؟

ج12: ليس عليه القضاء بالترتيب، قال تعالى: {و من كان مريضاً أو على سفر فعدة من أيام أخر}
فأطلق الله سبحانه و تعالى الإعادة و لم يقيدها بالتتابع. و الله أعلم.

باقي الأسئلة تمت الإجابة عليها.



توقيع أمةالله

أمةالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .