العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . بوابة الملتقى . ~ . > موسـميات > قســـم الحـــج

الملاحظات


قســـم الحـــج أحكام، فتاوي، أشرطة، كتب متعلقة بالحج

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-11-09, 06:19 PM   #11
أمـة الخبيـراللطيف
جُهدٌ لا يُنسى
افتراضي

لم استمع للمحاضرة لانها لم تفتح معي

الاجابة :
بر الحـج :
إطعام الطعام , ولين الكلام
وفي رواية " طيب الكلام .

من بر الحـج :
تعليم الجاهلين والرفق بالضعفاء ومساعدة الإخوان
وحمل متاعهم والتخفيف عنهم .

البر :
وجه طليق وكلام لين .

أفضل الحـج :
إطعام الطعام وكف اللسان .

وقيل أفضل الحـج :
الإكثار من ذكر الله عز وجل بالتلبية
والتكبير وسائر الذكر .

إطعام الطعام :
يكون بتقديم الطعام للفقير وللغني
وكذلك تقديم الشراب والهدية .

تقوى الله :
من اتقى الله وقاه ومن وقاه كفاه همه
ومن تقوى الله تطييب النفقة فهي الأصل في الحج .

علامة الحج المبرور :
أن يكون راغبا في الآخرة , زاهدا في الدنيا .
أن يدع سيئات ما كان يعمله قبل الحج .
اتباع الحج بالحسنات .


اقتباس:
و في أي سنة من الهجرة بدأ الحج والرواية الأصح؟
اختلف العلماء في السنة التي فرض فيها الحج، فقيل في سنة خمس، وقيل في سنة ست، وقيل في سنة تسع، وقيل في سنة عشر، وأقربها إلى الصواب القولان الأخيران، وهو أنه فرض في سنة تسع وسنة عشر، والله أعلم.


أمـة الخبيـراللطيف غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المولد النبوي عدن روضة الفقه وأصوله 5 03-04-07 08:13 AM


الساعة الآن 07:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .