العودة   ملتقى طالبات العلم > ๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑ > دورات رياض الجنة (انتهت)

الملاحظات


دورات رياض الجنة (انتهت) إذا مررتم برياض الجنة فارتعوا، رياض الجنة مشروع علمي في استماع أشرطة مختارة

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-10-08, 10:42 PM   #11
لن نستكين
جُهدٌ لا يُنسى
 
تاريخ التسجيل: 12-05-2007
المشاركات: 677
لن نستكين is on a distinguished road
افتراضي الدرس الثالث


تم الاستماع للدرس الثالث.


الفوائد المطلوبة:

***ما هي اللبنة الأولى لتشييد بيت في أرض القرآن؟ وضحي ذلك مع ذكر الدليل من كتاب الله عز وجل.


هي سورة العلق والأمر فيها بالعلم النافع في قوله تعالى ((اقرأ باسم ربك الله خلق))



***ما هي اللبنة الثانية لذلك البناء؟مع التوضيح.

هي سورة المدثر والأمر فيها بالانطلاق في الدعوة بعد يكبر الله تعالى ويعظمه في نفسه فلا يخاف ولا يستعين إلا به حتى يواجه الصعوبات في الدعوة ، وأن يطهر نفسه وجوارحه من كل شائبة ليقبل منه الناس دعوته.

***ما هي اللبنة الثالثة لذلك البناء الجميل مع التوضيح؟


سورة المزمل والأمر فيها بقيام الليل والمقصود به العبادة المحضة بين العبد وربه تعالى فهي الزاد لطريق الدعوة.

***لماذا أمر الله عزّ وجلّ نبيه بقيام الليل في أوائل النبوة قبل الأمر بباقي العبادات؟


لأنها أعظم عبادة وهي التي تكفل له صلى الله عليه وسلم السير في الدعوة دون تعب أو انقطاع.
لن نستكين غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .