|
12-10-11, 09:26 PM | #1 |
~نشيطة~
تاريخ التسجيل:
30-03-2011
المشاركات: 313
|
غراس من نور خَرَجتْ فَـ [خَالَفت] ~
غراس من نور خَرَجتْ فَـ [خَالَفت] ~ بسم الله الرحمن الرحيم بداية .. تحية طيبه ملؤها الحب والإحترام .. من أخواتكن [أطيب قلب .. ترياق .. عقد ألماس .. بصمة *****] في هذا الصباح/ المساء .. نقدم لكن موضوع متكامل بعنوان [خرجت فـ خالفت] ~ سائلين الله أن يكون خالصا لوجهه الكريم .. وأن يرضيه أولاً ثم يرضيكن .. إليكن الفقرات ......... وتكون تبعا لهذا البور بوينت http://go.muslmah.net/jyqf0fk63ka التعديل الأخير تم بواسطة مدارس التحفيظ النسائية ; 12-10-11 الساعة 09:29 PM |
12-10-11, 09:33 PM | #2 |
~نشيطة~
تاريخ التسجيل:
30-03-2011
المشاركات: 313
|
المقدمة / سلام الله عليكن .. ورحمة منه تغشاكن .. لتجمعنا بجنة الفردوس وإياكن .. أنآ فتاه .. وأنت فتاه .. وتلك فتاه .. جميعنا كقطعة الكاكاو .. أو البسكويت المغلفه .. لذيذه وطريه ..!! لكن لو داعبت رائحتها يوما خياشيمنا ..! ماذا سنتستنتج ؟؟ بالتأكيدأنها فتحت وكشف غطاءها .. ولو استمرت بدون غطاء .. ماذا سيحدث ؟؟ ستكون قاااسيه .. فقدت طعمها ولذتها .. وهكذا نحن يا غاليات .. لو احدانا خرجت تكشف وجهها .. و ترتدي نقابا يحدد عيناهاالمحمله بجميع الألوان .. المرسومه بذاك الكحل الفتان .. وليس هذا فحسب بل رائحة عطرها يشمها من يبعد عنها اميال .. كشفت غطاءها فأصبحت كتلك الشوكلآته لا قيمة لها .. ومن هنا يا حبيبه .. نقدم لك برنامج متكاملا عن أحكام خروج المرأه .. ومخالفات خروجها .. لنرتقي بأنفسنا .. ونسموبأرواحنا .. ويكون مبتغانا جنة الخلود .. بإذن الله |
12-10-11, 09:36 PM | #3 |
~نشيطة~
تاريخ التسجيل:
30-03-2011
المشاركات: 313
|
كلمة عن الحياء / الحمد لله ذي الفضل والإحسان،جعل الحياء شعبة من شعب الإيمان، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له، (يَسْأَلُهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَ الْأرْضِ كُلَّ يَوْمٍ هُوَفِي شَأْنٍ)، إن الحياء خصلة حميدة، تكف صاحبها عما لا يليق. وقد قال النبي : { إن الحياءلا يأتي إلابخير } وأخبر أنه شعبة من شعب الإيمان. فعن أبي هريرة أنه قال: { الإيمان بضع وسبعون شعبة أو بضع وستون شعبة، فأفضلها قول لا إله إلا الله، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق،والحياءشعبة منالإيمان }. وقد مرّ النبي برجل وهويعظ أخاه في الحياء أي يلومه عليه فقال: { دعه، فإن الحياء من الإيمان}. دلت هذه الأحاديث على أن ا لحياءخلق فاضل. قال الإمام ابن القيم رحمه الله: ( والحياء من الحياة ومنه يقال: الحيا للمطر، على حسب حياة القلب يكون فيه قوة خلق الحياء - وقلة الحياء من موت القلب والروح، فكلما كان القلب أحبى كان الحياءأتم - فحقيقة الحياء أنه خُلق يبعث على ترك القبائح، ويمنع من التفريط في حق صاحب الحق، والحياء يكون بين العبد وبين ربه عز وجلفيستحي العبد من ربه أن يراه على معصيته ومخالفته، ويكون بين العبد وبين الناس. فالحياء الذي بين العبد وربه قد بيّنه فيالحديث الذي جاء في سنن الترمذي مرفوعاً أن النبي قال: {استحيوا من الله حق الحياء }. قالوا: إنا نستحي يا رسول الله. قال: { ليس ذلكم. ولكن من استحيا من الله حق الحياء فليحفظ الرأس وما وعى، وليحفظ البطن وما حوى، وليذكر الموت والبلى. ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا، فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حقالحياء } فقد بيّن في هذا الحديث علامات الحياءمن اللهعز وجل أنها تكون بحفظ الجوارح عن معاصيالله،وبتذكر الموت، وتقصير الأمل في الدنيا، وعدم الانشغال عن الآخرة بملاذ الشهوات والانسياق وراء الدنيا. وقد جاء في الحديث الآخر أن { من استحيا من الله استحيا الله تعإلى من}. وحياء الرب من عبده حياء كرم وبر وجودوجلال،فإنه تبارك وتعإلى حيي كريم يستحي من عبده إذا رفع إليه يديه أن يردهما صفراً ويستحي أن يعذب ذا شيبة شابت في الإسلام. وأماالحياءالذي بين العبد وبين الناس. فهو الذييكف العبد عن فعل ما لا يليق به، فيكره أن يطلع الناس منه على عيب ومذمة فيكفهالحياءعن ارتكاب القبائح ودناءة الأخلاق. فالذي يستحي من الله يجتنب ما نهاه عنه في كلحالاته، في حال حضوره مع الناس وفي حال غيبته عنهم. وهذا حياء العبودية والخوف والخشية من الله عز وجل وهوالحياءالمكتسب من معرفة الله، ومعرفة عظمته، وقربه من عباده،واطلاعه عليهم، وعلمه بخائنة الأعين وما تخفي الصدور.وهذاالحياءمن أعلى خصال الإيمان، بل هو من أعلى درجات الإحسان. كما في الحديث: { الإحسان أن تعبد الله كأنك تراه، فإن لم تكن تراه فإنه يراك } والذي يستحي من الناس لا بد أن يكون مبتعداً عما يذم من قبيح الخصال وسيء الأعمال والأفعال، فلا يكون سباباً، ولا نماماً أو مغتاباً، ولا يكون فاحشاًولامتفحشاً، ولا يجاهر بمعصية، ولا يتظاهر بقبيح. فحياؤه من الله يمنعه من فساد الباطن، وحياؤه من الناس يمنعه منارتكاب القبيح والأخلاق الدنيئة، وصار كأنه لا إيمان له. كما قال النبي : { إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى: إذا لم تستح فاصنع ما شئت } [ رواهالبخاري]. ومعناه إن لم يستح صنع ما شاء من القبائحوالنقائص، فإن المانع له من ذلك هوالحياءوهو غيرموجود، ومن لم يكن له حياء انهمك في كلفحشاءومنكر. عن سلمان الفارسي قال: ( إن الله إذا أراد بعبده هلاكاً نزع منه الحياء، فإذا نزع منه الحياء لم تلقه إلا مقيتاً ممقتاً. فإذا كان مقيتاً ممقتاً نزع منه الأمانة، فلم تلقه إلاخائناً مخوناً. فإذا كان خائناً مخوناً نزع منهالرحمة، فلم تلقه إلا فظاً غليظاً. فإذا كان فظاً غليظاً نزع ربقة الإيمان من عنقه، فإذا نزع ربقة الإيمان من عنقه، لم تلقه إلا شيطاناًلعيناً ملعناً ). وعن ابن عباس قال: ( الحياءوالإيمان في قرن، فإذا نزع الحياءتبعه الآخر ). وقد دل الحديث وهذان الأثران على أن من فقدالحياء لم يبق ما يمنعه من فعل القبائح، فلا يتورع عن الحرام. ولا يخاف من الآثام، ولا يكف لسانه عن قبيح الكلام. ومن ذهاب الحياء في النساء اليوم وهو مانعنيه هنا: ما ظهر في الكثير منهن من عدم التستر والحجاب، والخروج إلىالأسواق متطيبات متجملات لابسات لأنواع الحلي والزينة، لا يبالين بنظر الرجال إليهن، بل ربما يفتخرن بذلك، ومنهن من تغطي وجههافي الشارع وإذا دخلت المعرض كشفت عن وجهها وذراعيها عند صاحب المعرض ومازحته بالكلام وخضعت له بالقول؛ لتطمع الذي في قلبه مرض. فاتقين الله ياإماء الله، وراقبن الله في تصرفاتكن، قال تعإلى:" إِ ن َّالَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُم بِالْغَيْبِ لَهُممَّغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ كَبِيرٌ (12)وَأَسِرُّوا قَوْلَكُمْ أَوِ اجْهَرُوا بِهِ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (13) أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ "[الملك:14]. |
12-10-11, 09:39 PM | #4 |
~نشيطة~
تاريخ التسجيل:
30-03-2011
المشاركات: 313
|
وقفات قبل الخروج ~ الوقفة الأولى : التطيب .. احذريها كم اغدقتِ عليها من الأموال وكم أحببتيها وقربتيها على نفسك ومع ذلك لم تحفظ هي العلاقة ولم تخلص لك الود فهي تسعى لإيذائك .. تسعى لإهلاكك .. تتسبب في غضب الله عز وجل فلماذا تصرين على صحبتها رغم كل ذلك،، لا أقول لك اقطعي علاقتك بها فلا أحد فينا يستطيع ذلك ،، لكن أقول قنني علاقتك بها في حدود ماسمح لك به الله عزوجل ،، وفي حدود مايرضي عنك الحبيب صلى الله عليه وسلم .. أتدرين من هي تلك التي أتكلم عنها؟ إنها رشة العطر .. نعم لاتتعجبي رشة العطر الصغيرة التي تضعينها ثم تخرجين من بيتك فيشمها رجل أجنبي عنك فتصيبك مغبة هذا الذنب .. تلك هي عدوتك اللدودة؟؟ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قَالَ: لَقِيَتْهُ امْرَأَةٌ وَجَدَ مِنْهَا رِيحَ الطِّيْبِ يَنْفَحُ، وَلِذَيْلِهَا إِعْصَارٌ - أَي: رِيحٌ تَرْتَفِعُ بِتُرَابٍ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ، وَتَسْتَدِيرُ كَأَنَّهَا عَمُودٌ -، فَقَالَ: يَاأَمَةَ الجَبَّارِ - نَادَاهَا بِهَذَا الِاسْمِ تَخْوِيفًا لَهَا -، جِئْتِ مِنَ الـمَسْجِدِ؟ قَالَتْ: نَعَمْ، قَالَ: وَلَهُ تَطَيَّبْتِ؟ قَالَتْ: نَعَمْ؛ قَالَ: إِنِّي سَمِعْتُ حِبِّي - أَيْ: مَحْبُوبِي - أَبَا القَاسِمِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم يَقُولُ: «لَا تُقْبَلُ صَلَاةٌ لاِمْرَأَةٍ تَطَيَّبَتْ لِـهَذَا المَسْجِدِ، حَتَّى تَرْجِعَ فَتَغْتَسِلَ غُسْلَهَا مِنَ الجَنَابَةِ» - أَي: كَغُسْلِهَا مِنَ الجَنَابَةِ -. هَذَا حُكمُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم فِيمَن خَرَجَت إِلَى المَسجِدِ مُتَعَطِّرَةً. فَمَاذَا يَكُونُ حُكمُهُ فِيمَن تَخرُجُ إِلَى عُرسٍ وَنَحوِهِ مُتَعَطِّرَةً؟! فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الأَبْصَارِ. وَعَنِ الأَشْعَرِيِّ (يَعنِي: أَبَا مُوسَى رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ) قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم: «أَيُّمَا امْرَأَةٍ اسْتَعْطَرَتْ،فَمَرَّتْ عَلَى قَوْمٍ لِيَجِدُوا مِنْ رِيحِهَا، فَهِيَ زَانِيَةٌ» . الوقفة الثانية / العباءة والنقاب واخراج الكفين والقدمين أختي الكريمة ..كم هوجميلٌ ... هذه الملتزمة وقد أحسنت في لبس حجابها أن يكون فضفاضاً قد زينته بلبس الجوارب والقفازين فكُنَّ لها الجميع الاحترام والتقدير والإكبار والإجلال . قد صمدت أمام الهجمات الشرسه لنزع الحجاب كالطود الشامخ تحفظ كيان المجتمع من الانهيار والانحراف لا تقبل النقاش أو المساومة على "الحجاب" فخر الفتاة وعنوان الطهر والنقاء . تأملي يارعاك الله ... مثالين ثم أحكمي * ملاحظة؛ (ممكن عرضه على هيئة حوار بين ثلاث فتيات) *فتاة تخرج للسوق واضعة عباءتها على كتفها قد لفت طرحتها المطرزةعلى رأسها , قد شكتها بالدبابيس فبدى شكل جسمها بنقاب تعلوه نظارة ذات لون زاهي وإطار فريد تفاخر من حولها في أجمل موديل تقع فريسة سهلة (لشاب ماكر) ألح عليها أن يراها بعد مقدمات وهدايا , فكان ذلك ليذبحها في عفتها بسكين الغدر والخيانة لتعيش ذات الثمانية عشر ربيعاً ذل الحياة بسبب حجاب الموديل . * فتاة :تدعوها صديقتها إلى حجاب الموضة , فتمانع وتعارض بشدة فتصفها بالرجعية فلا تبالي فيكون الحوار بينها وصديقتها لماذا ؟ ولأي شيء ؟ وماالسبب ؟ وما الدافع ؟ تساؤلات تدور في ذهن صديقتها . فأجابتها اللؤلؤة المكنونة :في البخاري أن ابن عباس قال لعطاء بن أبي رباح : ألا أريك امرأة من أهل الجنة ؟ قلت بلى . قال : قال هذه المرأة السوداء أتت رسول الله فقالت : أني أصرع وأتكشف فادع الله لي فقال : إن شئت صبرت ولك الجنة وإن شئت دعوت الله أن يعافيك فقالت : بل اصبر فادع الله لي أن لا أتكشف فدعا لها . قالت الملتزمة لصديقتها ...هذه امرأة سوداء لكن بيضاء المبدأ , بيضاء القلب تصبر على المرض وإن كان صرعاً يتخبطها لكنها لا تستطيع الصبر على خدش الحياء وجرح العفاف وإن كان ذلك خارج عن إرادتها وهو التكشف . سوداء ..تستحق وبكل جدارة أن تكون من أهل الجنة – مثالان – كان الحجاب الإسلامي على نفوس الصالحات أبرد من الثلج وألذ من العسل فالحجاب كالصدفة لايحجب اللؤلؤة المكنونة فوراء الحجاب السمو والاستقرار . اللؤلؤة المكنونة :بحجابها صفعت دعاة التحرر بتمسكها والتزامها قد عضت على حيائها وعفافها بالنواجذ فهي القلعة الشامخة أمام طوفان التبرج وبهرجته .. بيد العفاف أصون عز حجابي *** وبعصمتي أعلو على أترابي .. الوقفة الثالثة : الخلوة بالسائق .. عباءتُها على كتفها .. تغلق باب السيارة مع السائق .. وتجول معه يمنه ويسره ولاتبالي ... زالت الكلفة معه ، حتى غدا واحد من محارمها، تزجره وتنهره ، ولو تطلب الأمر كشف الغطاء للبصقِ عليه لفعلت ، عفواً ، هذا هوحال بعض النساء مع بالغ الأسف الشديد ، حتى خرجت لنا بعض النساء بفقهٍ جديد ، حينما أزالت الخلوة أو تعتقد ذلك بأمر السائق بالفتح على إذاعة القرآن ظناً منها أن ذلك يزيل الخلوة ، ومن جهل أتى بالعجائب ، أختي المسلمة : أما استمعتِ إلى نبي الهدى عليه الصلاة والسلام حين يقول : ( ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما ) ذالكم الشيطان الذي يقول الله عز وجل عنه : ( ثم لآتينهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ) ليست القضية بصلاحكِ وتدينكِ فحسب ، وإنما المسألة ديانة تتعبدين بها الله عز وجل والسلف يقولون من قارب الفتنة بعدت عنه السلامة ومن ادعى الصبر وكل إلى نفسه .. الوقفة الرابعة :
لبس البنطال عند الخروج من المنزل وهي تتعلل بأنه أخف للحركة والتنقل ، وكأن الحجاب عادة ، أما لو علمت المرأة المسلمة أن الحجاب عبادة لهان عليها في سبيل ذلك كل شيء ، وهي مع ذلك تكشف عباءتها ، فتفتن و تُفتن ، لقد خالفتِ شرطاً من شروط حجاب المرأة المسلمة، أقول : المرأة المسلمة ، وأنتِ كذالك ، ألا وهو ألا يكون ضيق يبين حجم أعضائها .. حينما خرجت لبست الكعب العالي .. فضربت برجلها فحركت على إثر ذلك القلوب المريضه الغافله ويلكِ من الله تعالى ، أما تسمعين الجبار جل جلاله يقول : ( ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن )، قال السعدي عليه رحمة الله تعالى : أي لا يضربن الأرض بأرجلهن ، ليصوت ما عليهن من حلي كخلاخل وغيرها فتعلمُ زينتها بسببه فيكون وسيلة إلى الفتنة " أسألكِ بالله تعالى يا أمة الله !! ألا توجد الزينة إلا في الأحذية ذات الكعوب االفاتنة المفتونة ؟! أعيذكِ بالله تعالى أن يكون قصدكِ من ذالك إذكاء فتنة ، ألا من توبة والله لا فلاح لكِ إلا بذالك، ولهذا فتأملي نهاية الآية ( وتوبوا إلى الله جميعاً أيها المؤمنون لعلكم تفلحون) أنتِ مؤمنة ، وربكِ علق فلاحكِ على التوبة والإنابة فالحقي بنفسكِ قبل أن تكونيخاسرة .. |
12-10-11, 09:43 PM | #5 |
~نشيطة~
تاريخ التسجيل:
30-03-2011
المشاركات: 313
|
الفتاوى / ( الفتوى الأولى ) خروج المرأة متعطرة سؤال :هل يجوز للمرأة إذا أرادت أن تذهب إلى المدرسة أو للمستشفى أو لزيارة الأقارب والجيران أن تتطيب وتخرج ؟ الجواب : يجوز لها التطيب إذا كان خروجها إلى مجمع نسائي ، ولا تمر في الطريق على الرجال ، أما خروجها إلى الأسواق التي فيها الرجال فلا يجوز لقول النبي صلى الله عليه وسلم "أيما امرأةأصابت بخوراً فلا تشهد معنا العشاء" . وأحاديث أخرى وردت في ذلك ، ولأن خروجها بالطيب في طريق الرجال ومجامع الرجال كالمساجد من أسباب الفتنة بها ، كما يجب عليهاالتستر والحذر من التبرج لقوله جلا وعلا [ وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهليةالأولى ]. ومن التبرج إظهار المفاتن والمحاسن كالوجه والرأس وغيره ... الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله . ؛؛ • س : المسك ودهن العود أو الورد ونحو ذلك من أنواع الطيب إذا استخدمته المرأة وكانت رائحتها واضحة ، فما حكم استعمالها ، خاصةإذا خرجت المرأة من منزلها؟ وهل يعتبر تكريم الزائرات بتبخيرهن وتعطيرهن في حكم ذلك؟ ج : خروج المرأة بالطيب إلى الأسواق أمر ممنوع ، وليس لها أن تخرج بذلك ، ولا أن تعين الزائرات والضيوف بذلك ، بل عليها أن تنصح ، وأن تقول : نود أن نطيبكم ، ولكن خروج المرأة بالطيب إلى الأسواق أمر ممنوع ، وبذلك تجمع بين النصيحة وترك ما حرم الله فعله . فضيلة الشيخ /عبد العزيز ابن باز رحمه الله . •( الفتوى الثانية ) لبس الجوارب والقفازين خارج المنزل سؤال :هل يجب على المرأة لبس الجوارب والقفازين عند الخروج من البيت أم ذلك من السنة فقط ؟ الجواب : الواجب على المرأة عند الخروج من البيت ستر كفيها وقدميها ووجهها بأي ساتر كان ، لكن الأفضل لبس القفازين كما هي عادة نساء الصحابة رضي الله عنهن- عند الخروج ودليل ذلك قوله صلى الله عليه وسلم في المرأة "إذا أحرمت المرأة لا تلبس القفازين " وهذا يدل على أن من عادتها فعل ذلك >> ابن عثيمين رحمه الله ( الفتوى الثالثة ) حكم لبس العباءة على الكتفين وتغطية الرأس؟ س:انتشرت بين نساء المسلمين ظاهرة خطيرة وهي لبس بعض النساء العباءة على الكتفين وتغطية الرأس بالطرح والتي تكون زينة في نفسها وهذه العباءة تلتصق بالجسم وتصف الصدر وحجم العظام ويلبسن هذا اللباس موضة أوشهرة. ما حكم هذا اللباس؟ وهل هوحجاب شرعي؟ وهل ينطبق عليهن حديث النبي: { صنفان من أمتي من أهلالنار لم أرهما... } أفتونا مأجورين وجزاكم الله خير الجزاء. ج:وبعد فقد أمر الله النساء المؤمنات بالتستر والتحجب الكامل فقال تعالى: " يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ[الأحزاب:59] " والجلباب: هو الرداء الذي تلتف به المرأة ويستر رأسها وجميع بدنها ومثله المشلح والعباءة المعروفة، والأصل أنها تلبس على الرأس حتى تستر جميع البدن فلبس المرأة للعباءة هو من باب التستروالاحتجاب الذي يقصد منه منع الغير عن التطلع ومد النظر. قال تعالى: " ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ[الأحزاب:59] " ولا شك أن بروز رأسهاومنكبيها مما يلفت الأنظار نحوها. فإذا لبست العباءة على الكتفين كان ذلك تشبهاً بالرجال وكان فيه إبراز رأسها وعنقها وحجم المنكبين وبيان بعض تفاصيل الجسم كالصدر والظهر ونحوه مما يكون سبباً للفتنة وامتداد الأعين نحوها وقرب أهل الأذى منها ولوكانت عفيفة. وعلى هذا فلا يجوز للمرأة لبس العباءة فوق المنكبين لما فيه من المحذور ويخاف دخوله في الحديث المذكور وهو قوله: { صنفان من أمتي من أهل النار} إلى قوله: { ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها... } إلخ، والله أعلم [الشيخ ابن جبرين].
( الفتوى الرابعة ) حكم لبس العباءة المطرزة س: ما حكم لبس العباءة التي في أطرفها، أو أكمامها قيطان أو غيرة؟ ج: محرم حيث أنه يؤدي إلى الفتنة. فيا أختي المسلمة حكّمي عقلك وفكّري ومعَّني في لبسك للعباءة فهل يعقل أن تستري الزينة بزينة أخرى، وهل شرع الحجاب إلا لإخفاء تلك الزينة؟! فلنكن على بينة من أمرنا ولنعلم أن أعداء الإسلام يحيكون ضدنا مؤامرة على الحجاب. فيا أيتها المسلمة أنقذي نفسك فإن متاع الدنيا قليل والآخر خير لمن اتقى،فلا تغتري بمالك ولا جمالك فإن ذلك لا يغني عنك من الله شيئاً!! وإني أنذرك وأحذرك بأن النبي قد عرضت عليه النار ورأى أكثر أهلهامن النساء، وأنذرك بأن النبي قال في النساء وأنت إحداهن: { اتقوا الدنيا واتقوا النساء فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء} وأنقذي نفسسك من النار، واعلمي أنك أعجز من أن تطيقي عذاب النار، فإن الجبال لو سيّرت في النار لذابت فأين أنت من الجبال الراسيات والصم الشامخات، أنقذي نفسك من النار واستجيبي لمنادي الحق واعلمي أن من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه. وأن الآخرة هي مسعانا وإن طالت الآمال في الدنيا، فماذاتريدين من هذه العباءة المزركشة التي تشترينها بالمئات وأنت تضعين في القبر في كفن من أرخص الأقمشة فهل تنفعك هذه العباءة في ظلمة القبر؟ فتذكري نفسك وأنت في هذاالموضع .. [الشيخ ابن عثيمين:فتاوي المرأة]. |
12-10-11, 09:50 PM | #6 |
~نشيطة~
تاريخ التسجيل:
30-03-2011
المشاركات: 313
|
بطاقات التوزيع/
أفكار التوزيع: 1/ فكرة قارورة الماء يربط في عنقها شريطة بداخلها بطاقة .. 2/ شراب تغلف وتربط بشريطة بداخلها بطاقة .. |
12-10-11, 09:55 PM | #7 |
~نشيطة~
تاريخ التسجيل:
30-03-2011
المشاركات: 313
|
الخاتمة / http://go.muslmah.net/5jkotwmidoq هنا احبتي تمشي الشمس باستحياء لتحتضن امواج البحر وتغيب،، ترفع شراع الوداع وترفرف بجنحان الختام،، وتقول ارتقبونا في واحة اخرى،، تهطل فيها قطرات التلاقي من جديد،، فها نحن وصلنا لنهاية برنامجنا،، نسأل الله ان يكون خالصا لوجهه الكريم،، لا يشوبه ما ينقص منه الاجر،، وقبل الختاام ~ زهور بنفسج وعبير ريحان لمن حضر وشرفنا ولمن استمع واصغى ،، للأيادي البيضاء وراء هذ العمل،، وبالختام نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه لتحميل العمل كامل |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(View-All) Members who have read this thread in the last 30 days : 0 | |
There are no names to display. |
|
|