المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد الدرس الثاني من الأربعين النووية


بداية مشرقة
17-05-07, 09:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه فوائد الدرس الثاني من الأربعين النووية

بعض أسئلة الصحابة لرسول

في الصحيحين عن ابن عمرو أن رجلا سأل النبي صلى الله عليه وسلم : أي الإسلام خير ؟ قال : ( تطعم الطعام ، وتقرأ السلام ، على من عرفت ، وعلى من لم تعرف ) .

في الصحيحين عن أبي هريرة - رضي الله عنه - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سئل أي العمل أفضل ؟ فقال : إيمان بالله ورسوله . قيل : ثم ماذا ؟ قال : الجهاد في سبيل الله . قيل : ثم ماذا ؟ قال : حج مبرور .

في الصحيحين عن ابن مسعود قال : سألت النبي صلى الله عليه وسلم : أي العمل أحب إلى الله ؟ قال : ( الصلاة على وقتها ) . قال : ثم أي ؟ قال : ( ثم بر الوالدين ) . قال : ثم أي ؟ قال : ( الجهاد في سبيل الله ) . قال : حدثني بهن ، ولو استزدته لزادني .

وفي الصحيحين عن أبي موسى قال : يا رسول الله ، أي الإسلام أفضل ؟ قال : من سلم المسلمون من لسانه ويده .

وفي الصحيحين عن أبي هريرة جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : يا رسول الله ! إنا نركب البحر ، ونحمل معنا القليل من الماء ، فإن توضأنا به عطشنا ، أفنتوضأ من ماء البحر ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : هو الطهور ماؤه الحل ميتته .

سئل الرسول صلى الله عليه وسلم عن الوضوء من لحم الإبل قال توضئوا منها وسئل عن الوضوء من لحم الغنم قال : لا توضئوا منها .

وجاء في الحديث عن ابن حكيم عن جده قلت يا رسول الله عوراتنا ما نأتي منها و ما نذر ؟ قال : احفظ عورتك ، إلا من زوجتك أو ما ملكت يمينك .

http://www.dm3t.com/uploads/5dfdd68394.gif

شرح آية قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا


من فوائد الحديث أن الإسلام غير الإيمان ، ذهب جمهور أهل العلم من أهل السنة والجماعة أن الأسلام غير الإيمان وهذا عليه أدلة ، فمن الأدلة أولا حديث الباب فإن جبريل سأله أولا عن الإسلام ثم سأله عن الإيمان وهذا يدل على المغايرة ، يدل على إن الإسلام غير الإيمان ، فالإسلام هو الأعمال الظاهرة كالصلاة والصيام والحج والزكاة ، والإيمان هو الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله إلى آخره .

ومن الأدلة أيضا على أن الإسلام غير الإيمان قوله تعالى : " قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ وَإِن تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُم مِّنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئاً إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ " [الحجرات : 14] . ( قالت الأعراب ) أي قالت بعض الأعراب وليس كل الأعراب وهم طائفة قالوا هذا الكلام ، وهذا أسلوب من باب تسمية الكل وإرادة البعض ، ( قالت الأعراب أمنا ) أي ادعوا لأنفسهم مقاما أعلى مما هم عليه ، ادعوا الأيمان ، فأدبوا وعلموا فقيل لهم ( قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ) أي دخلنا في الإسلام ، ( ولما يدخل الأيمان في في قلوبكم ) أي ولم يتمكن الإيمان في قلوبكم ، وإنما أنتم أسلمتم ولم تصلوا حتى الآن إلى درجة الإيمان التي هي أعلى من درجة الأسلام .

فاستدل أهل السنة والجماعة بهذه الآية على أن الإسلام غير الإيمان ، ولذلك قال ابن كثير في تفسيره وقد استفيد من هذه الآية الكريمة أن الإيمان أخص من الإسلام كما هو مذهب أهل السنة والجماعة .

وهناك قول ضعيف لبعض أهل التفسير وهو أن المراد معنى ( ولكن قولوا أسلمنا ) أي استسلمنا لكن هذا القول ضعيف ، وأن الصحيح هو أن معنى أسلمنا أي دخلنا في الإسلام وهذا رجحه ابن جرير وابن كثير في تفسيره .

http://www.dm3t.com/uploads/5dfdd68394.gif

قصة ابن عباس مع الانصاري

عن ابن عباس قال : لما قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم قلت لرجل من الأنصار : هلم فلنسأل أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فإنهم اليوم كثير ، قال : وا عجبا لك يا ابن عباس أترى الناس يفتقرون إلي وفي الناس من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم من فيهم ، قال : فترك ذاك ، وأقبلت أنا أسأل أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم - أي الحديث – فإن كان ليبلغني الحديث - أي الرجل - فآتي بابه وهو قائل – ومعنى قائل أي نائم وقت القيلولة – فأتوسد ردائي على بابه تسفي الريح علي من التراب - ومعنى تسفي أي تضره – فيخرج فيقول يا ابن عم رسول الله ما جاء بك ؟! ألا أرسلت إلي فآتيك ! ، قال : أنا أحق أن آتيك ، فأسله - أي الحديث - قال : فعاش ذاك الأنصاري حتى رآني وقد اجتمع الناس حولي يسألوني فيقول : هذا الفتى كان أعقل مني .

وهذه القصة تدل على فضل طلب العلم وأن الإنسان ينبغي أن يحرص عليه وألا يستصغر نفسه .
وهذه القصة أخرجها الحاكم والبيهقي في المدخل إلى السنن والخطيب في الجامع لأخلاق الراوي وآداب السامع ، وابن عبد البر في جامع بيان العلم وفضله .

http://www.dm3t.com/uploads/5dfdd68394.gif


ملاحظة ,,, أختي الطالبة عليك أن تكوني حريصة على حفظ هذا الحديث ( اللهم رب جبرائيل وميكائيل )...فهو مهم و مطلوب ..بارك الله فيك


حديث : اللهم رب جبرائيل وميكائيل كتابته كله

من أركان الإيمان الإيمان بالملائكة ، ووهناك ثلاثة من الملك هم أفضل الملائكة وهؤلاء الثلاثة هم الذين كان النبي صلى الله عليه وسلم يتوسل بربوبية الله لهم في دعاء الاستفتاح في صلاة الليل وهم موكلون بما فيه حياة فجبريل عليه السلام موكل بالوحي وبه حياة القلوب وميكائيل بالقطر وبه حياة الأرض واسراقيل بنفخ الصور وبه حياة الأجساد يوم المعاد لذلك كان يتوسل النبي بربوبية الله لهم كما جاء في صحيح مسلم من سألت عائشة أم المؤمنين : بأي شيء كان نبي الله صلى الله عليه وسلم يفتتح صلاته إذا قام من الليل ؟ قالت : كان إذا قام من الليل افتتح صلاته : " اللهم ! رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل . فاطر السماوات والأرض . عالم الغيب والشهادة . أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون . اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم " .

http://www.dm3t.com/uploads/5dfdd68394.gif

مباحث الساعة

المبحث الأول : المراد بالساعة هنا القيامة أي الوقت الذي تقوم فيه القيامة .

المبحث الثاني : سميت القيامة بالساعة لسرعة الحساب فيها أو لأنها تفجأ الناس في ساعة فيموت الخلق كلهم بصيحة واحدة .

المبحث الثالث : أن للساعة أشراط فقد قال تعالى " فَهَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا السَّاعَةَ أَن تَأْتِيَهُم بَغْتَةً فَقَدْ جَاء أَشْرَاطُهَا فَأَنَّى لَهُمْ إِذَا جَاءتْهُمْ ذِكْرَاهُمْ " [محمد : 18] ، وقال صلى الله عليه وسلم في حديث جبريل ( أخبرني عن أماراتها ) .

المبحث الرابع : تنقسم أشراط الساعة إلى قسمين : كبرى وصغرى .
الكبرى هي الأمور العظام التي تظهر قرب قيام الساعة وتكون غير معتادة الوقوع كظهور الدجال ونزول عيسى عليه السلام وخروج يأجوج ومأجوج وطلوع الشمس من مغربها .

الصغرى هي والتي تتقدم الساعة بأزمان متتطاولة وتكون من نوع المعتاد كقبض العلم وظهور الجهل وشرب الخمر والتطاول في البنيان وتشبب المشيخة وظهور الفوحش وظهور المعازف وانتشار الربا والزنا وكثرة أعوان الظلمة وذهاب الصالحين وظهور الكاسيات العاريات والتهاون في السنن التي رغب فيها الإسلام وكثرة شهادة الزور وكثرة الموت الفجأة ووقوع التنافر بين الناس وغيرها الكثير ، وأغلبها خرج ظهر .

المبحث الخامس : الساعة قريبة قال الله عز وجل : " اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ " [القمر : 1] ، قال ابن كثير يخبر تعالى عن اقتراب الساعة وفراغ الدنيا وانقضائها ، وقال تعالى : " اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ " [الأنبياء : 1] قال ابن كثير هذا تنبيه من الله عز وجل على اقتراب الساعة ودنوها وأن الناس في غفلة عنها أي لا يعملون لها ولا يستعدون من أجلها وقال تعالى : " أَتَى أَمْرُ اللّهِ فَلاَ تَسْتَعْجِلُوهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ " [النحل : 1] .

المبحث السادس : الساعة تأتي بغتة قال الله تعالى : " قَدْ خَسِرَ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِلِقَاء اللّهِ حَتَّى إِذَا جَاءتْهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً قَالُواْ يَا حَسْرَتَنَا عَلَى مَا فَرَّطْنَا فِيهَا وَهُمْ يَحْمِلُونَ أَوْزَارَهُمْ عَلَى ظُهُورِهِمْ أَلاَ سَاء مَا يَزِرُونَ " [الأنعام : 31] ، وقال تعالى : " أَفَأَمِنُواْ أَن تَأْتِيَهُمْ غَاشِيَةٌ مِّنْ عَذَابِ اللّهِ أَوْ تَأْتِيَهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً وَهُمْ لاَ يَشْعُرُونَ " [يوسف : 107] .

المبحث السابع : علم الساعة غيب لا يعلمه إلا الله قال تعالى : " يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي لاَ يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلاَّ هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لاَ تَأْتِيكُمْ إِلاَّ بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ اللّهِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ " [الأعراف : 187] قال ابن كثير أمر تعالى رسوله صلى الله عليه وسلم إذا سئل عن وقت الساعة أن يرد علمها إلى الله تعالى فإنه هو الذي يجليها لوقتها أي يعلم جلية أمرها ومتى تكون على التحديد وقال تعالى : " يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا ، فِيمَ أَنتَ مِن ذِكْرَاهَا ، إِلَى رَبِّكَ مُنتَهَاهَا " [النازعات : 42 : 44] قال ابن كثير أي ليس علمها إليه ولا إلى أحد من الخلق بل مردها ومرجعها إلى الله فهو الذي يعلم وقتها على التعيين ، ولذلك قال النبي عليه الصلاة والسلام ( ما المسؤل عنها بأعلم من السائل ) .

http://www.dm3t.com/uploads/5dfdd68394.gif

قال الشعبي لما سئل فقال لا أدري

من فوائد الحديث أن العالم إذا سئل عن شيء ولم يعلمه أن يقول الله أعلم لأن ذلك لا يدل على قلة علمه إنما يدل على علمه وورعه ودينه وتقواه ولذلك قال الشعبي لما سئل عن شيء فقال : لا أدري ، فقيل له أما تستحي من قولك لا أدري وأنت فقيه العراقين فقال : لكن الملائكة لم تستحي حينما قالت : سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا .

إشراقة النور
17-05-07, 09:15 PM
جزاك الله خيرا

شـروق
17-05-07, 10:00 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

ماشاااء الله لا قوة الا بالله

بووووركت غاليتي و جزاك الله كل خير على مجهودك ...

سليمان اللهيميد
17-05-07, 10:43 PM
ما شاء الله تبارك الرحمن

زادك الله من فضله

وبارك الله فيك على هذا الجهد وعلى التنظيم والتنسيق

جعله في ميزان حسناتك

سمية بنت إبراهيم
17-05-07, 11:04 PM
بارك الله فيكِ يا نهى وجزاكِ عنّا كل خير ، وزادكِ همة ونشاطا في طلب العلم وإيانا..

عائشة صقر
17-05-07, 11:29 PM
بوركتـ الجهود..

وفقكمـ الله.. وسدد خطاكمـ..

سليمة
18-05-07, 02:04 AM
ما شاء الله عليك يا نهى

سلمت يمينك يا أختى

وجعلها الله فى ميزان حسناتك

أم أســامة
18-05-07, 07:50 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

ماشاء الله تبارك الرحمن ..,
بوركتِ أختي نهى على هذا الجهد ..جعله الله في ميزان حسناتك ..ونفع الله بك ..,

أمة الرحمان
18-05-07, 10:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله تبارك الله

جزاك الله خيرا اختي نهى

زادك الله حرصا

محبة
18-05-07, 06:26 PM
جزاك الله خير عزيزتي نهى وبارك الله فيك وزادك الله علما

شـروق
18-05-07, 07:15 PM
ملاحظة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

أخواتي الطالبات ,,,:)

تجدن هذه الفوائد في الصفحة المخصصة لذلك

و ذلك حتى يسهل عليكن الرجوع اليهن في المستقبل لمن أحبت ...

و جزاكن الله كل خير و جزى الله اختنا نهى خير الجزاء
*
*
و0ر0د

أمة الخبير
19-05-07, 01:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أختي نهى فاضل أحمد

جعل الله عملك في ميزان حسناتك

وجزاك الجنة

بداية مشرقة
19-05-07, 02:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى الجميع ...

جزانا الله وإياكم كل الخير

أسال الله الكريم رب العرش العظيم أن يرزقنا العلم النافع والعمل الصالح

وأن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل

وأن يبارك لنا في أوقاتنا


ورد22 ورد22

راجية رضى الله
30-05-07, 04:48 PM
جزاكم الله خيرا

راجية رضى الله
30-05-07, 05:29 PM
التقوى
هى الاسم من اتقى والمصدر من الاتقاء وكلاهما ماخوذ من مادة وقى والوقاية حفظ الشئ مما يؤذية ويضره .
فالتقوى ان يجعل العبد بينه وبين ما يخشاه ويخافه وقاية ان يجعل بينه وبين سخط الله وقاية وهى فعل الطاعات واجتناب المعاصى .
خلى الذنوب صغيرها وكبيرها فهو التقى
واصنع كماشى فوق ارض الشوك
لا تحقرن صغيرة ان الجبال من الحصى
تعريف السلف للتقوى
طلق بن حبيب عرفها بنها هى ان تعمل بطاعة الله على نور من الله ترجو ثواب الله ، وان تترك معصية الله على نور من الله تخاف عقاب الله .
قال عمر بن عبد العزيز رضى الله عنه
ليست التقوى بصيام النهار وقيام الليل والتخليط بين ذلك ولكن التقوى اداء ما فرض الله وترك ما حرم الله فمن رزُق حق فهو خير الى خير .
وعرفها على بن ابى طالب وان كان فى سنده ضعف هو العمل بالتنزيل والخوف من الجليل والرضا بالقليل والاستعداد ليوم الرحيل .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لمعاذ ( اتق الله حيثما كنت واتبع السئية الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسنه )
وقوله صلى الله عليه وسلم لابى سعيد الخدرى ( عليك بتقوى الله فانها جماع كل شئ ) .
وقول عمر رضى الله عنه لابنه .
(( يا بنى اوصيك بتقوى الله فانه من اتقاه وقاه ومن اقربه جزاه ومن شكرة زاده فاجعل التقوى نصب عينيك وجلاء قلبك ))
واوصى بها عمر بن عبد العزيز احد اخوانه
(اوصيك بتقوى الله التى لا يقبل غيرها ولا يرحم الا اهلها ولا يُثيب الا عليها فان العاملين بها قليل والواعظين بها كثير جعلنا الله واياكم من المتقين ))
واوصى بها بن السماك احد اخوانه :
((اوصيك بتقوى الله عز وجل الذى هو نجيك فى سريرتك ورقيبك فى علانيتك فاجعل الله من بالك على كل حالك فى ليلك ونهارك وخاف الله بقدر قربه منك وقدرته عليك واعلم انك بعينه لا تخرج من سلطانه الى سلطان غيره ولا من مُلكه الى ُملك غيره فليعظم من حذرك وليكثر منه وجلك والسلام ))

راجية رضى الله
30-05-07, 06:22 PM
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
هذا من كلام شيخنا الجليل الشيخ محمد حسان
حق التقوى قال الله تعالى (( يا ايها الذين ءامنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن الا وانتم مسلمون )).
حين نزلت هذه الآية ثقلت على الصحابة وقالوا من يقدر على التقوى فزعم العلماء علماء التفسير ان هذه الاية نُسخت بقوله تعالى ( فاتقوا الله ما استطعتم ) وانا ( اى الشيخ ) لا لا اقول بنسخها وارفضه فلا مانع بالجمع بينهما .
والمعنى يا ايها الذين ءامنوا اتقوا الله حق تقاته ما استطعتم .
قال بن عباس ( اتقوا الله حق تقاته) ليست منسوخة انما المراد
يا ايها الذين جاهدوا فى الله حق جهاده ولا تاخذكم فى الله لومة لائم وقوموا لله بالقسط ولو على انفسكم وابنائكم )

قال عبد الله بن مسعود ويصح موقوف له ويضعف رفعه للنبى صلى الله عليه وسلم :
((قال اتقوا الله حق تقاته )) حق التقوى ان يُطاع فلا يُعصى وان يُذكر فلا يُنسى وان يُشكر فلا يُكفر )).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
((يا معشر المهاجرين خصال خمس ان ابتليتم بهن واعوذ بالله ان تدركوهن لم تظهر الفاحشة فى قوم قط حتى يُعلموا بها الا فشى فيهم الاوجاع والاسقام التى لم تكن فى اسلافهم ، ولم ينقصوا المكيال والميزان الا اُخذوا بالسنين وشدة المؤنة وجور السلطان ، ولم يُمنعوا زكاة اموالهم الا مُنعوا القطر من السماء ولولا البهائم لم يُمطروا ، ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله الا سلط الله عليهم عدوا من غيرهم فاخذ بعض ما فى ايديهم ، وما لم تحكم ائمتهم بكتاب الله الا جُعل بئسهم بينهم )).
حق التقوى اذا :
1- ان يُطاع فلا يُنسى .
فانا لست ملم مقرب ولا نبى مرسل ولكن ابشر قد يقع التقى فى المعصية والفاحشة بشرط الا تخرجة من التقوى بشرط التوبة وان ذُكر ذكر وان يطرح قلبه بين يدى ربه ويتوب .
ودليل وقوع التقى فى الفاحشة .
قوله تعالى ((وسارعوا الى مغفرة من ربكم وجنة عرضها الماوات والارض اعدت للمتقين الذين ........الآيات الى قوله تعالى(( والذين اذا فعلوا فاحشة او ظلموا انفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب الا الله ولم يُصروا على ما فعلوا وهم يعلمون )).
اما الشقى فيقع فى المعصية الصغيرة والكبيرة فتذكر بالله فلا يتذكر ولا يتحرك قلبه شوقا لله وللنبى صلى الله عليه وسلم .
2- ان يُذكر فلا يُنسى لا يجوز للتقى ان يغفل عن ذكر الله والذكر بمعناه المطلق انت فى عملك ان صححت النية وكان عملك حلال فانت فى ذكر بمعناه الواسع فضلا عن الاذكار ( اذكار الصباح والمساء ركوب الدابة الدخول والخروج من المنزل دخول وخروج الخلاءوهكذا ) ان يتحرك اللسان والجنان التقى فى كل اوقاته ذكر
يذكر الله ان اعطاه المال ، يذكر الله ان اعطاه الولد الصالح ، يذكر الله ان اعطاه الكرسى والمنصب ، ) .
قال الله (اذكرونى اذكركم) .
يقول جلا جلاله فى الصحيحين من حديث ابى هريرة ( انا عند ظن عبدى بى ونا معه اذا ذكرنى فى نفسه ذكرته فى نفسى وان ذكرنى فى فى ملئ ذكرته فى ملئ خير منه واذا تقرب الى شبرا تقربت اليه ذراعا واذا تقرب الى ذراع تقربت اليه باعا واذا جائنى يمشى اتيته هروله ) .
وفى الصحيحين من حديث ابى موسى الاشعرى ان النبى صلى الله عليه وسلم ( مثل الذى يذكر ربه والذى لا يذكر ربه كالحى والميت ) .

(الذاكر لله حى وان حُبست منه الاعضاء والغافل عن الذكر ميت وان ملئ الارض ضجيجا وازعاجا ) .
3- ان يُشكر فلا يُكفر .
انك غرق فى نعم الله منذ ان ولدت من راسك الى قدميك فباى نعمة الله تكفر اشكر الله على نعمه ( واذ تاذن ربكم لئن شكرتم لازيدنكم )
الشكر كما قال ابن القيم( الحافظ ، الجالب ) .
الحافظ : للنعم الحالية .
الجالب للنعم المستقبلية .
ويذكر الشيخ موقفا حصل له يحث فيه على شكر نعمة العقل ويقول والله ما عرفت نعمة العقل الا فى هذه اللحظة .
يقول ذهبنا وبعض اخواننا الى مستشفى الامراض العقلية فقدر الله ان اول عنبر يكون للنساء فوجدت فتاة غاية فى الجمال قد ضاع عقلها عرفت انها خرجت من السنة الثانية للطب الى مستشفى الامراض العقلية واخذت غطرتى من على راسى ولبستها ثم رفعتها ثم القتها على الارض ثم البستنيها ثم التقها على الارض ثم ضحكت ضحكا شديدا ثم بكت كثيرا ثم ذهبت لجانب من الغرفة واخذت تتجرد من ملابسها كيوم ولدتها امها
يقول الشيخ : فخرجت ابكى واقول لاخوانى اشهد الله ثم اشهدكم انى ما عرفت نعمة العقل الا فى هذه اللحظة .
((ماذا فقد من رُزق التوحيد وماذا وجد من فقد التوحيد ))
((يمنون عليك ان اسلموا قل لا تمنوا على اسلامكم بل الله يمن عليكم ان هداكم للايمان )) .
وممـــــا زادنى شرفا وتيا وكدت باخمصى اطأ الثريا
دخولى تحت قولك يا عبــــادىوان صيرت احمد لى نبيا

راجية رضى الله
30-05-07, 06:24 PM
وللحديث بقية ان شاء الله

راجية رضى الله
30-05-07, 06:26 PM
http://ورد22 وللحديث بقية ان شاء الله